صاحبة السمو تزور مدرسة تيفالاتي

هلنسكي في 02 اكتوبر /قنا/ قامت صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر رئيس مجلس ادارة مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع صباح اليوم بزيارة لمدرسة تيفالاتي بالعاصمة الفنلندية هلنسكي وذلك بهدف الاطلاع على النظام التعليمي في فنلندا.
واجتمعت صاحبة السمو خلال الزيارة مع السيد جوكا غوستافسون وزير التعليم والعلوم والسيدة هانو كيسونين مديرة المدرسة، حيث تم خلال الاجتماع عرض فيلم قصير عن نظام التدريس المتبع في فنلندا والذي يعتمد على الابتكار في طرق التدريس واتاحة الفرصة لجميع الطلبة للمشاركة والتعلم دون منافسة.
ثم قامت سموها بعد ذلك بجولة على الصفوف الدراسية التقت من خلالها بالطلبة والاستاذة حيث اطلعت على آلية تدريس المواد المختلفة كالرياضيات والفنون واللغات.
تجدر الاشارة الى ان ما يميز نظام التعليم في فنلندا ويجعله من اكثر الانظمة التعليمية نجاحاً على مستوى العالم، هو اعتماده على ركائز مهمة منها تجهيز الطالب للتعلم والتعليم المتساوي والاهتمام الخاص من قبل المدرسة بذوي الاحتياجات الخاصة بالإضافة الى تشجيع العمل الجماعي والتجارب المدرسية والزامية تعليم اللغات والغاء الامتحانات التقليدية والاعتماد على التجربة العملية والنشاطات في التقييم، الى جانب هيئة التدريس المؤهلة جيداً عملياً وعلمياً وتترك للمدرسين عملية اختيار المنهج وابتكار طرق تدريسه شريطة ان يتماشى مع المعيار الحكومي للمناهج.

Leave a Reply