صاحبة السمو تتقلد وسام الابتسامة العالمي

وارسو في 03 أكتوبر /قنا/ قلدت السيدة آنا كومورفسكي حرم فخامة الرئيس البولندي صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر رئيس مجلس إدارة مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع وسام الابتسامة العالمي الممنوح من قبل الأطفال وذلك تكريماً لدور سموها في رعاية ودعم الطفل والدفاع عن حقوقه في احتفالية أقيمت اليوم بالمسرح التابع لقصر البلفدير بمدينة وارسو.
وعبرت صاحبة السمو عن سعادتها بهذا التكريم مشددة على أهمية تكريس كافة الجهود لحماية الأطفال والدفاع عن حقوقهم خاصة في مناطق النزاعات لضمان رسم ابتسامتهم من خلال العمل على بناء مستقبل مشرق لهم.
تجدر الاشارة الى انه تم ترشيح صاحبة السمو العام الماضي من قبل أطفال مرضى بالسرطان يتلقون العلاج بأحد المستشفيات بمدينة وارسو وذلك لدور سموها البارز في رعاية الأطفال وذوي الاحتياجات الخاصة وكمدافعة في الأمم المتحدة عن حق التعليم للاطفال في مناطق النزاعات.
جدير بالذكر أن وسام الابتسامة العالمي يمنح مرتين في السنة حيث منح لـ900 شخصية من 45 دولة ومن بينهم خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز عاهل المملكة العربية السعودية ونيلسون مانديلا رئيس جنوب افريقيا الاسبق والام تيريزا والملكة سيلفيا ملكة السويد والرئيس البولندي الاسبق الكسندر كفاشنيفسكي الى جانب العديد من الاطباء والمعلمين والاشخاص الذين ساهموا في إدخال البسمة على وجوه الأطفال.

Leave a Reply