شركتا جي أيه سولار وباور واي تنشئان مرفقا لإنتاج وحدات توليد الطاقة الشمسية في جنوب أفريقيا

 شنغهاي، 29 كانون الثاني / يناير 2014 / بي آر نيوزواير / — أعلنت شركة “جي أيه سولار هولدنغز كومباني أل ت يدي” JA Solar Holdings Co., Ltd.  (رمزها على مؤشر أسهم نازداك هو JASO) أو (“الشركة”)، وهي واحدة من أكبر الشركات المصنعة لمنتجات الطاقة الشمسية العالية الأداء، وشركة “باور واي بي في أس أيه بي تي واي أل تي دي” Powerway PV SA Pty., Ltd. ، وهي شركة مزودة رئيسية لخدمات بناء مزارع الطاقة الشمسية الشاملة، مؤخرا أنهما أسستا مشروعا مشتركا لتأسيس مرفق في بورت إليزابيث بجنوب أفريقيا لإنتاج وحدات الطاقة الشمسية.

المنشأة، التي تقع في منطقة التنمية الصناعية سي أو إي جي أيه في بورت إليزابيث، ستقدم خدماتها للعملاء في جنوب أفريقيا ومنطقة الجنوب الأفريقي الأكبر عبر توفير وحدات الطاقة الشمسية التي يتم تجميعها من الخلايا ذات الكفاءة العالية من شركة جي أيه سولار.

ومن المقرر أن يبدأ إنتاج هذه الوحدات في الربع الثاني من العام 2014، ويستهدف أن يصل إنتاج المنشأة إلى قدرة إنتاج سنوي أولي تبلغ 150 ميغا واط. ومن المتوقع للمنشأة، إذا ما عملت بطاقة بي بي بي إي إي 3 أن تنتج أكثر من 200 فرصة عمل للمجتمع المحلي خلال السنة الأولى من الإنتاج .

ولشركة جي أيه سولار وباور بوي جنوب أفريقيا خيار توسيع الطاقة الإنتاجية للمنشأة لتصل إلى 600 ميغا واطت لتلبية النمو المتزايد على الطلب الإقليمي لهذه الوحدات .

وعلق السيد باوفانغ جين، رئيس مجلس الإدارة التنفيذي والرئيس التنفيذي لشركة جي أيه سولار بقوله: “هذا المرفق سيلعب دورا حاسما فيما نسعى للاستفادة من إمكانات النمو الكبيرة في منطقة الجنوب الأفريقي. إن تحسين فعالية التكاليف يجعل الطاقة الشمسية طاقة جذابة بديلة على نحو متزايد في جنوب أفريقيا. إن تأسيس وجود لنا على الأرض يمنحنا المعرفة المحلية والمؤهلات اللازمة لتحديد والسعي لتحقيق أفضل الفرص التجارية مع توفير خدمات أفضل لعملائنا.”

وقال: “نحن سعداء للعمل مع شركة باور واي جنوب أفريقيا، التي تمكنت من بناء علامة تجارية قوية وشبكة مبيعات واسعة في جنوب أفريقيا من خلال سجل حافل منذ فترة طويلة.”

وقال السيد تشارلز دومينغو، المدير الإداري لشركة باور واي جنوب أفريقيا، “نشهد زيادة في الطلب على وحدات الطاقة الشمسية العالية الجودة في سوق جنوب أفريقيا والمركز الأساسي لهذه الترتيبات يعني أنه سيكون في موقع مثالي للصادرات من ميناء سي أو إي جي أيه وسيخدم مواقع المشروع في نورث كيب وويسترن كيب وغوتنغ ومنطقة الجنوب الأفريقي الأكبر. إن لدينا بالفعل علاقة طويلة ومثمرة مع شركة جي أيه سولار، ونحن سعداء أن نوصل هذه العلاقة إلى سوق جديدة ومثيرة.”

Leave a Reply