شركة وايسون للهندسة تفوز بعقد آخر للمشتريات والبناء لمشروع التحويل العميق في مصفاة بورتو لاكروز في فنزويلا

قيمة عقد تهيئة الموقع لمشروع التحويل العميق تبلغ 834 مليون دولار أميركي
أكبر مشروع تكرير في أميركا اللاتينية يتم الاستحواذ عليه من قبل شركة صينية

شنغهاي، 16 تشرين الأول / أكتوبر، 2013 / بي آر نيوزواير /  ایشیانیت باکستان – أعلنت شركة “وايسون للخدمات الهندسية المحدودة” Wison Engineering Services Co. Ltd. (شركة وايسون للهندسة) أو “الشركة، ورمز سهمها أس إي أتش كي هو 2236، بمعية الشركة المتفرعة عنها، “المجموعة”، Group وهي شركة القطاع الخاص الأكبر المزودة لخدمات الهندسية الكيماوية، إدارة المشتريات والبناء، في الصين اليوم، أن شركة وايسون للهندسة المحدودة، وهي شركة ليست مملوكة بالكامل وبصورة مباشرة للشركة، قد حازت على عقد متشريات وبناء من قبل شركة “ب يدي في اس أيه بتروليو، أس أيه”، PDVSA Petroleo, S.A. من أجل تهيئة الموقع لمشروع التحويل العميق في مصفاة بورتو لا كروز في فنزويلا. وهذا هو أكبر مشروع مصفاة بترولية في أميركا اللاتينية يتم الاستحواذ عليه من قبل شركة صينية حتى الآن. وتبلغ القيمة الكلية للعقد حوالي 834 مليون دولار. ويتوقع أن يتم تنفيذ المشروع خلال 12 شهرا بعد بدء العمل.

الصورة: http://photos.prnewswire.com/prnh/20131015/CN96744

Wison%20Wins%20PDVSAs%20Contract Largest%20Refinery%20Project%20in%20Latin%20America%20Won%20by%20Chinese%20Engineering%20Co. شركة وايسون للهندسة تفوز بعقد آخر للمشتريات والبناء لمشروع التحويل العميق في مصفاة بورتو لاكروز في فنزويلا

Wison Wins PDVSA’s Contract-Largest Refinery Project in Latin America Won by Chinese Engineering Co.

وقال السيد أسديروزا شافيز جي، نائب الرئيس في شركة بي دي في سي أيه، “نحن سعداء للتعاون مع شركة وايسون للهندسة مرة أخرى. مشروع إعداد موقع هذا المشروع هو مشروع أولي وهو أمر ذو أهمية كبيرة لمشروع التحويل العميق كله في مصفاة النفط. إن السجل القوي لشركة وايسون للهندسة في صناعة تكرير النفط وقدرات تنفيذ وإدارة المشاريع المدولة التابعة لها تعطينا ثقة كاملة في هذا التعاون. وسيؤدي استكمال مشروع مصفاة النفط بورتو لا كروز إلى التعزيز الفعال لقدرة معالجة النفط الثقيل ونوعية النفط في فنزويلا، وهو ما سيشكل زخما حيويا في النمو الاقتصادي، والعمالة، والابتكار التكنولوجي وتطبيقاته في البلاد. وسوف تساعد هذه الشراكة أيضا في الحفاظ على وتعميق التعاون التجاري والاقتصادي بين الصين و فنزويلا.”

وهذا العقد هو العقد الثاني الذي يمنح لشركة وايسون للهندسة من قبل شركة بي دي في أس أيه منذ فوز الشركة بعقد هندسة ومشتريات وبناء بقيمة 2.997 مليار دولار أميركي في شهر حزيران / يونيو حزيران 2012 لمشروع التحويل العميق في مصفاة بورتو لا كروز، التي شاركت فيه شركتا “هونداي للهندسة والبناء المحدودة” و “هونداي للهندسة المحدودة” بصورة مشتركة كتحالف شركات “هونداي – وايسون كونسورتيوم” Consortium Hyundai-Wison. ووفقا لهذا العقد، سوف تكون شركة وايسون للهندسة مسؤولة عن مشتريات إعداد الموقع وبناء تحسين الأراضي، والناقلات الجديدة، وبناء المباني الإدارية والمرافق المؤقتة لمشروع التحويل العميق في المصفاة.

وقال السيد دونغ هوا، نائب الرئيس الأول لشركة وايسون للهندسة، ” نحن نشعر بالفخر أن يتم تكريمنا من قبل شركة بي دي في أس أيه مرة أخرى. شركة وايسون للهندسة سوف تجلب إلى المشروع فريق إدارة مشاريع متميزا ومجهزا تجهيزا جيدا مما يضمن التسليم في الوقت المناسب للمشروع، وبالتالي إرساء أساس متين لمشروع التحويل العميق. إن واحدة من الاستراتيجيات الرئيسية لشركة وايسون للهندسة تتمثل في تسريع تدويل وتنويع الأعمال. إن توقيع العقد هو شهادة على استراتيجية شركة وايسون للهندسة لتنويع الأعمال ويمثل علامة بارزة في استراتيجية شركة وايسون للهندسة لتوسيع الأعمال التجارية في الخارج.” وبموازاة تنفيذ مشاريعها في الخارج، أنشأت شركة وايسون للهندسة فريق استشارات يتكون من خبراء في إدارة المشاريع في الخارج لتوفير التوجيه لفريق الأعمال في الخارج على مدى طول فترة المشروع، بدءا من إعداد التسعير الأولي إلى تنفيذ المشروع، وذلك بهدف تقليل المخاطر في مشاريعها في الخارج .

وبتمسكها باستراتيجيتها للتدويل، أنشأت شركة وايسون للهندسة مكاتب مبيعات في أكثر من عشرة بلدان منذ العام 2008، مع الإبقاء على تركيزها الوثيق على تطوير مشاريع الاستثمار الأجنبي في الصين. وبحلول نهاية حزيران / يونيو هذا العام، أتمت الشركة أول مشروع هندسة ومشتريات وبناء في الخارج للمجموعة، وهو مشروع ديبوتلنكنغ السعودي Saudi De-Bottlenecking (DBN) EPC Project ، من الناحية الميكانيكية، ودخل مشروع تخفيف البنزين السعودي Saudi Benzene Mitigation Project مرحلة البناء الرئيسية .

الاتصال: مجموعة وايسون، نانسي لي، رقم الهاتف +86-21-2030 6693، lishaoyong@wison.com، أو يولاندو ليو، +86-21-2030 6967، liucenyi@wison.com.

Leave a Reply