شركة نورثروب غرومان تعين وليد ابو خالد منصب الرئيس التنفيذي المملكة العربية السعودية

الرياض، المملكة العربية السعودية، 15 كانون الأول / ديسمبر، 2013 / بي آر نيوزواير / –  أعلنت شركة نورثروب غرومان Northrop Grumman Corporation (ورمزها على مؤشر سوق الأسهم في نيويورك هوNOC) عن تعيين سعادة المهندس وليد بن عبدالمجيد أبو خالد رئيسا تنفيذيا للشركة في المملكة العربية السعودية، ابتداء من1 كانون الثاني / يناير 2014. وفي منصبه الجديد سيكون المهندس أبو خالد مسؤولا عن قيادة عمليات الشركة في المملكة، و وضع خطط تنمية الأعمال واستكشاف الفرص الواعدة في مجال تعزيز الشراكات بين القطاعين العام والخاص. وهذا يتضمن توفير الدعم الاستراتيجي لأنشطة الشركة في الشرقالأوسط.

Northrop%20Grumman%20Corporation%20logo. شركة نورثروب غرومان تعين وليد ابو خالد منصب الرئيس التنفيذي  المملكة العربية السعودية

Northrop Grumman Corporation logo.

الشعار: http://photos.prnewswire.com/prnh/20121024/LA98563LOGO
الصورة المرافقة لهذا البيان الصحفي على الرابط التالي:
http://photos.prnewswire.com/prnh/20131215/LA30292

وكان سعادة المهندس أبو خالد قد شغل عدة مناصب سابقة كان آخرها وكيل وزير التجارة والصناعة لشؤون الصناعة. وقبل ذلك، كان يشغل منصب الرئيس والمدير التنفيذي لشركة جنرال إلكتريك في المملكة العربية السعودية و البحرين، وخلال ذلك الوقت قاد المهندس أبو خالد عمليات الشركة واستراتيجيتها للنمو. وقبل ان ينضم الى شركة جنرال الكتريك،  عمل سعادة المهندس أبو خالد في شركة “بي أيه إي سيستمز” في المملكة العربية السعودية و المملكة المتحدة في عدة مناصب لمدة امتدت لأكثر من 20 عاما، وكان في أحدث مناصبه مديرا لإدارة الإستثمارات الإستراتيجية. وفي هذا المنصب، عمل السيد أبوخالد في المملكة المتحدة لمدة عامين لوضع استراتيجيات للنمو و نقل التقنية و فرص الاستثمار الإستراتيجي في المملكة العربيةالسعودية.

وقال ديفيد بيري، نائب رئيس الشركة والمدير التنفيذي لتطوير الأعمال العالمية، شركة نورثروب غرومان كوربوريشن،إن “نورثروب غرومان لديها تاريخ طويل من الشراكة مع المملكة العربية السعودية و وليد يمتلك الخبرة في  تنمية القدرات في بيئة الشركات العالمية  المتعددة الجنسيات ومعرفة واسعة بشؤون المملكة العربية السعودية والشرق الأوسط التي من شأنها أن تمكننا من البناء على هذه العلاقة. إن تعيينه سيعزز من قدرات الشركة  و يمكنها من النجاح في المملكة العربية السعودية ومنطقة الشرق الأوسط فيما نواصل توسيع تركيزنا على السوق العالمي.”

وبالإضافة إلى مسؤولياته، فقد كان السيد أبو خالد مشاركا فعالا في مجتمع الأعمال في المملكةالعربية السعودية، بوصفه عضوا في مجلس الأعمال السعودي الأمريكي ومجموعة الأعمال الأمريكية في الرياض. و في العام 2011، تم تصنيفه من مجموعة البحث نسيبا، واحدا من أفضل ثلاث “رؤساء تنفيذيين ثوريين في الإدارة في الشرق الأوسط.”

Walid%20Abukhaled شركة نورثروب غرومان تعين وليد ابو خالد منصب الرئيس التنفيذي  المملكة العربية السعودية

Walid Abukhaled, chief executive Saudi Arabia, Northrop Grumman.

السيد أبو خالد حاصل على درجة البكالوريوس في الإدارة الصناعية وهندسة النظم من جامعة جنوب فلوريدا،تامبا.

شركة نورثروب غرومان هي شركة عالمية أمنية بارزة توفر أنظمة مبتكرة، ومنتجات وحلولا، في ميادين الأنظمة غيرالمأهولة، الأمن السيبري، السيطرة، التحكم، الاتصالات، الكمبيوتر، الاستخبارات والرصد والمراقبة، واللوجستيات والتحديث، للعملاء من الحكومات والقطاع التجاري في كل أنحاء العالم. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة موقعالشركة على العنوان التالي على الإنترنت: www.northropgrumman.com.

 

 

Leave a Reply