شركة كورس سمارت ونسيح توقعان اتفاقية حصرية لإدخال المقررات الدراسية الرقمية إلى العالم العربي

الشراكة الجديدة تعكس التبني المتزايد لمواد المقررات الدراسية الرقمية في شتى أنحاء العالم وتؤكد التأثير المتزايد لمؤسسة كورس سمارت على الصعيد الدولي

لندن، 17 كانون الثاني / يناير، 2014 / بي آر نيوزواير / — أعلنت شركة “كورس سمارت” CourseSmart® وهي شركة المحتوى الرقمي العالمية الرائدة والشركة الأكبر عالميا المزودة لمواد المقررات الدراسية الرقمية، اليوم، عن إقامة شراكة استراتيجية مع شركة “نسيج”، الشركة الرائدة في توفير حلول المعرفة في العالم العربي. وستزود هذه الاتفاقية مؤسسات التعليم العالي في المنطقة بقدرة الوصول إلى أكبر مكتبة لموارد الكتب الإلكترونية من أكثر من 50 ناشرا لهذه الموارد.

ووفقا للاتفاقية، ستقدم شركة نسيج للمئات من مؤسسات التعليم العالي في سائر أنحاء المنطقة إمكانية الوصول إلى قائمة شركة كورس سمارت الموسعة من عناوين الكتب بصورتها الرقمية. ومن خلال منصة كورس سمارت، سيكون لدى الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، ومؤسسات التعليم العالي في العالم العربي الآن قدرة الوصول إلى الكتب الإلكترونية والأدوات الرقمية التي من شأنها تعزيز تجربة التعلم الخاصة بهم وتشجع على مواصلة التواصل. وتشمل هذه الفوائد ما يلي:

  • الوصول إلى أكبر قائمة من الكتب الإلكترونية وغيرها من مواد المقررات الدراسية الرقمية
  • الكتب الرقمية eTextbooks  المتوفرة على الانترنت وغير المتوفرة على الإنترنت لجميع الطلاب، بمن في ذلك أولئك الذين يعانون من معوقات بالنسبة إلى الكتب المطبوعة
  • سهولة الاطلاع على هذه المواد عبر تدوين الملاحظات والبحث والنسخ / اللصق وميزات التركيز
  • الوصول إلى تحسينات المنتج الأحدث من كورس سمارت بما في ذلك توافر تحليلات كورس سمارت CourseSmart Analytics والمحتوى التفاعلي، التي تعزز كل منها مشاركة الطلاب وتوفير التكاليف
  • كتب كورس سمارت الإلكترونية تعمل على كل الأجهزة والبرمجيات وهي مدعومة بأي جهاز موصول بالإنترنت بما في ذلك أجهزة الكمبيوتر المحمولة، آي باد وأجهزة الأندرويد النقالة.

وقال شون ديفاين، الرئيس التنفيذي لمؤسسة كورس سمارت “نحن سعداء للانضمام إلى نسيج في محاولة لتحقيق الهدف المشترك المتمثل في زيادة إمكانية الوصول التعليمي وتحسين مخرجات التعلم للطلاب في العالم العربي. ونحن معا نستجيب للطلب القوي والمحتمل في السوق في هذا المجال، ونحن نوفر فعلا الآن الكتب الإلكترونية لاثنتي عشرة جامعة في المنطقة، بما في ذلك مؤسسات ذات رؤيا تعليمية مثل كليات التقنية العليا، الجامعة السعودية الإلكترونية، والكلية الجامعية في البحرين. إن الحضور القوي لمؤسسة نسيج وخبراتها الفنية الخاصة هي جزء لا يتجزأ من استراتيجيتنا الدولية لتحقيق النمو الكلي، وقدرتنا على تقديم خدمة ممتازة للعملاء الحاليين والمستقبليين في جميع أنحاء العالم العربي.”

وقال المهندس عبدالله الطريفي، نائب رئيس مؤسسة نسيج، “فيما نواصل مهمتنا في نشر المعرفة والمعلومات في جميع أنحاء العالم العربي، فإننا سعداء للانضمام إلى كورس سمارت لتوفير المواد الدراسية الرقمية للطلاب والمؤسسات في جميع أنحاء هذه المنطقة. إن مزيج الكتالوغ الضخم للمواد الرقمية التي توفرها كورس سمارت، والخبرة القوية في الناحيتين التقنية والعملية، ونماذج الأعمال المرنة لديها، تلبي معاييرنا الصارمة لتوفير الحلول الرقمية ذات المستوى العالمي للعملاء في هذا المجال.”

نبذة حول شركة كورس سمارت CourseSmart®
شركة كورس سمارت هي الشركة الرائدة في مجال الخدمات الرقمية والمزود الوحيد لمواد المقررات الدراسية الرقمية القادرة على الجمع بين المناهج الدراسية والتسليم في حل واحد. الشركة التي تأسست في العام 2007 ومقرها في سان ماتيو بولاية كاليفورنيا، توفر الخدمات لأربعة قطاعات أعمال هي: بيع التجزئة المباشر عبر الانترنت للطلاب، التوزيع غير المباشر للمواد الدراسية للطلاب من خلال المكتبات، خدمات تقييم الكتاب المدرسي لأفراد هيئة التدريس عبر الإنترنت، والحلول المؤسسية لأعضاء هيئة التدريس والطلاب المدمجة في الأنظمة التكنولوجية للحرم الجامعي. شركة كورس سمارت تحسن التجربة التعليمية من خلال تزويد جميع المستخدمين، بمن فيهم المعوقون لناحية المواد المطبوعة، في أي وقت وفي أي مكان، بالوصول إلى محتوى المقرر الدراسي الذي هم بحاجة إليه، بأكثر من 90 ٪ من العناوين الأساسية نفسها التي توفرها دور النشر الكبرى. ويمكن شراء الكتب الإلكترونية التي تنتجها الشركة بأسعار تقل بما يصل إلى 60 ٪ عن تكلفة الكتب المطبوعة الجديدة. لمزيد من المعلومات حول كورس سمارت، يرجى زيارة موقع الشركة على الانترنت على www.coursesmart.com أو  www.coursesmart.co.uk..

نبذة عن شركة نسيج
نسيج هو الشركة الرائدة المزودة لحلول المعرفة في العالم العربي مقدمة خدماتها للمؤسسات التعليمية العليا والمراكز الثقافية والمؤسسات الحكومية في المنطقة منذ العام 1989. وتزود نسيج المؤسسات الأكاديمية ومعاهد التعليم العالي في المنطقة بالحلول الشاملة والمدمجة المصممة لتمكين المؤسسات الأكاديمية من المساهمة بنشاط في نجاح طلبتهم. توظف نسيج أكثر من 350 من المهنيين ذوي المهارات العالية في جميع أنحاء المنطقة، وهم يتمتعون بالخبرة في مجالات إدارة المعرفة وتقنية المعلومات و تطوير الأعمال. وتوفر نسيج حلول وخدمات التعليم الإلكتروني، أنظمة إدارة الحرم الجامعي، حلول إدارة المعرفة، وأكثر من ذلك بكثير. لمعرفة المزيد عن نسيج يرجى زيارة موقعها على الإنترنت: http://www.naseej.com.

الاتصال:
دانا ميرسر
كويتن + كومباني
الهاتف: +44 (0) 207 401 8001
الإيميل: CourseSmart@kwitco.com

Leave a Reply