شركة غيلي توقع مع حكومة بيلاروس عقدا لإقامة مشروع ضخم لتجميع السيارات

 بكين، 22 تموز / يوليو، 2013 / بي آر نيوزواير / ایشیانیت باکستان — أعلنت شركة “جيانغ غيلي القابضة” Zhejiang Geely Holding Group (مجموعة غيلي) اليوم أنها وقعت اتفاقية لتأسيس اتفاق مشروع مشترك لتأسيس مشروع ضخم لتجميع السيارات مع الحكومة البيلاروسية، وهو ما يمثل تنفيذ أول مشروع سيارات مشترك بين الصين وبيلاروس (روسيا البيضاء).

ووفقا لبنود الاتفاقية، فإن مجموعة غيلي، بالإضافة إلى شركة “بيلاز” BELAZ، ثاني أكبر شركة تصنع آلات التعدين في العالم، وسويوز ، SOYUZ وهي مشروع مشترك كبير  لإنتاج القطع الصناعية الكبيرة، ستشكل شركة مساهمة مقفلة تحت اسم “بيلجي” BELGEE. وستقوم الشركة الجديدة، التي تتمتع بقدرة إنتاج سنوية مخططة تبلغ 120،000  وحدة، سيارات غيلي في روسيا البيضاء، بدءا من سيارات الدفع الرباعي EX7، وسيارات غيلي SC7، وSC5  و LC-CROS.

جدير بالذكر أن سيارة غيلي SC7  متوفرة في بيلاروس منذ شهر آذار / مارس من هذا العام، ومن المتوقع أن تكون سيارات الدفع الرباعي EX7 متوفرة بحلول نهاية العام 2013. وبعد ذلك سيصار إلى توسيع الطاقة الإنتاجية للمشروع وخط الإنتاج لتمكينه من تزويد كل من روسيا وأوكرانيا وسوق رابطة الدول المستقلة الأوسع بهذه السيارات[1].

وقد شهدت شركة غيلي للسيارات توسعا سريعا في الخارج في السنوات الأخيرة، ويتوقع أن تستمر الزيادة في صادراتها إلى الأسواق الخارجية مستقبلا. وهي الآن تعتبر الشركة المصدرة للسيارات الأسرع نموا في الصين، مع مبيعات قوية بصورة خاصة إلى الأسواق الروسية والأوكرانية. فبين شهري كانون الثاني / يناير وحزيران / يونيو من هذا العام، سجلت مبيعات سيارات غيلي رقم 14،886  و 6،739  وحدة في روسيا وأوكرانيا على التوالي، ما يجعلها أكبر علامة تجارية صينية للسيارات من أي علامة أخرى في تلك الأسواق. وسيؤدي اتفاق المشروع المشترك بين غيلي وبيلاروس إلى تعزيز تطوير صناعة السيارات البيلاروسية ومنح غيلي منصة يمكنها من خلالها توسيع وجودها في أسواق رابطة الدول المستقلة، وهو ما يمثل خطوة هامة في طموحات الشركة في الخارج.

[1]  رابطة الدول المستقلة، أو كومنولث   الدول المستقلة،  تشمل كلا من أرمينيا، أذربيجان،   روسيا البيضاء، كازاخستان،
قيرغيزستان، مولدوفا، روسيا،  طاجيكستان، أوزبكستان، فضلا عن العضوين المشاركتين  الأخريين تركمانستان وأوكرانيا.

Leave a Reply