شركة شيا يلين للصحة والجمال المحدودة ستقوم بمبادرات جديدة عبر استثمار من شركة الاستثمار لعموم أفريقيا

– الشركة ستوسع خط مستحضرات التجميل لديها وتزيد مشاريع التنمية الاقتصادية في أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى

نيويورك، 13 تشرين الثاني / نوفمبر 2013 / بي آر نيوزواير — أعلنت شركة “شيا يلين للصحة والجمال أل أل سي” Shea Yeleen Health and Beauty, LLC  (SY)  اليوم أنها ستقوم بمبادرات جديدة بعد حصولها على تمويل من شركة الاستثمار الأفريقية أل أل سي PanAfrican Investment Company, LLC  (PIC). وسيتم استخدام الأموال من شركة الاستثمار الأفريقية للاستثمار في التوسع وتوزيع خط منتجات شركة شيا يلين وتنمية الموارد البشرية في الشركة وبناء قدرات منتجي مزارع شيا التعاونية.

الشعار: http://photos.prnewswire.com/prnh/20131112/NY15542LOGO

وقالت مؤسسة شركة شيا يلين ورئيستها التنفيذية، رحمة رايت، “نحن ممتنون جدا لشركة الاستثمار الأفريقي لالتزامها بشركة شيا يلين،  والتعاونيات الزراعية الغانية التي توظيف أكثر من 800 امرأة. والآن صار بمقدورنا أن نزيد بشكل كبير من فرص الحصول على التدريب والاستشارات التجارية، والمعدات، والتمويل. هذه الموارد تساعد التعاونيات الزراعية المحلية على أن تصبح أعمالا أكثر فعالة واستقلالية وقابلية للاستمرار.”

ومن المتوقع للمشاريع الجديدة في شركة شيا يلين أن توجد توزيعا على نطاق أوسع بكثير لمنتجاتها من الزبدة شيا. وتباع منتجات هذه الشركة حاليا في أكثر من  30  من محلات هول فودز، وبفضل الاستثمار من شركة الاستثمار الأفريقية، فإن شركة شيا يلين  سوف تكون قادرة على زيادة وجودها في محلات هول فودز، فضلا عن بحثها عن مواقع توزيع إضافية لمنتجاتها. شركة شيا يلين سوف تطرح أيضا توسعات لمنتجاتها وتجديد موقعها على الانترنت الذي من شأنه أن يعزز من وجود أقوى لها على الانترنت. وبمجرد الانتهاء منه، فإن الموقع المعاد تجديده سيمثل الشركة بصورة أفضل وسينشر قصصا خفيفة عن منتجي زبدة شيا الذين تتأثر حياتهم بقدرتهم على كسب أجر عادل .

الرئيسة التنفيذية لشركة الاستثمار الأفريقي، دانا ريد، تقول “نحن مسرورون جدا للعمل مع شركة شيا يلين في محاولة للمساعدة في بناء الأعمال التجارية والعلامة التجارية للشركة، والتي سيكون لها أثر إيجابي على حياة كل عضو غاني في تعاونيات شيا  الزراعية. وحسب رؤيا رحمة وقيادتها، فإن الظروف المعيشية لأعضاء التعاونية ألـ 800 سوف تتحسن بصورة كبيرة، ونحن سعداء للانضمام إلى جهودها.”

إن الاعتراف بروح المبادرة الحرة هي أداة للتمكين، خصوصا للشباب والنساء، وشركة شيا يلين تروج للمشاريع الصغيرة وأصحاب المشاريع الحرة في أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى. وإن هذه المنظمة تمكنهم من توسيع أعمالهم وتبادل أفضل الممارسات، وتحديد الفجوات في أعمالهم وتطوير الأفكار والمبادرات الجديدة .

وبالنسبة لامرأة مثل غلاديس، فإن هذا يحدث كل الفرق في حياتها. غلاديس هي رئيسة جمعية الأمهات المسيحيات، وهي جمعية تعاونية تابعة لشيا لإنتاج الزبدة في دامونغو بغانا. غلاديس متزوجة ولديها أربعة أولاد، وهي توفر الرعاية لمعالين آخرين، بمن فيهم والدتها التي تبلغ من العمر 85 عاما، فضلا عن أربعة أطفال لأختها. والعمل في إنتاج زبدة شيا هو الطريقة التي تستطيع بها غلاديس تغطية نفقاتها ورعاية أسرتها. وهي تستطيع أيضا دفع رسوم أطفالها المدرسية، ورسوم التأمين الصحي، وفواتير المياه والكهرباء الخاصة بها. وتقول غلاديس: “لقد كان رحمة رايت شريكتنا لأكثر من 7 سنوات حتى الآن، وفي هذا الوقت رأينا تحسينا في ظروف معيشتنا نظرا لقدرتنا على إنتاج منتجات ذات جودة عالية وفرص البيع التي وفرتها لنا شركة شيا يلين.”

شركة شيا يلين لا تركز فقط على تمكين المرأة بالموارد، بل وعلى تثقيف المستهلكين. وتقول رايت: “عندما نفكر في الأسر والمجتمعات المحلية في جميع أنحاء العالم التي تتأثر بشكل مباشر بكل عملية شراء نتخذها، فإن ذلك يجعل عملية الشراء فعلا قويا يأتي بفرصة مذهلة لإحداث فرق في العالم.”

نبذة حول شركة الاستثمار الأفريقي أل أل سي
شركة الاستثمار الأفريقي، التي يقع مقرها الرئيسي في نيويورك، ولها مكاتب في لندن، هي شركة استثمارات خاصة أسسها ديك بارسونز ورونالد لودر. ومهمة الشركة هي الاستثمار في الشركات وتوفير الحلول التي تؤثر في النمو والتطور في أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى .

نبذة عن شركة شيا يلين للصحة والجمال أل أل سي

شركة شيا يلين للصحة والجمال تبيع منتجات تجميل ذات جودة عالية باستخدام المواد الطبيعية 100 ٪، وزبدة الشيا غير المكررة التي تنتجها التعاونيات المملوكة للنساء. والشركة هي كيان تجاري داخل مؤسسة اجتماعية تشمل شركة شيا يلين الدولية، وهي منظمة 501 سي 3 غير ربحية. وتتوفر منتجات شركة شي يلين في محلات مختارة من محلات هول فودز. تتمثل مهمة الشركة في تعزيز التنمية الاقتصادية المستدامة في المناطق الريفية في أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى، وتمكين وتدريب تعاونيات زبدة الشيا، وتثقيف المستهلكين في الولايات المتحدة حول منتجات التجميل الطبيعية التجارة العادلة. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة: www.sheayeleen.com.

Leave a Reply