شركة سولار ريزيرف تفتتح مكتبا في دبي، كمركز رئيسي لها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

– شركة سولار ريزيرف تفتتح مكتبا في دبي، ملبية احتياجات قاعدة عملائها المتسعة فيما تقوم بتطوير مشاريع الطاقة الشمسية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

سانتا مونيكا، ولاية كاليفورنيا، 29 كانون الثاني / يناير، 2014 / بي آر نيوزواير / — أعلنت شركة سولار ريزيرف، SolarReserve الشركة المطورة الرائدة عالمياً في مشاريع الطاقة الشمسية وتقنية تخزين الطاقة الشمسية الحرارية المتقدمة، اليوم عن توسيع آفاق أعمالها في منطقة الشرق الأوسط بافتتاحها مكتبا جديدا لها في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، ليصبح مقر الشركة الرئيسي لممارسة أنشطة تطوير الأعمال في المنطقة.

SolarReserves%20110%20MW%20Crescent%20Dunes شركة سولار ريزيرف تفتتح مكتبا في دبي، كمركز رئيسي لها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

SolarReserve’s 110 MW Crescent Dunes Solar Energy Plant located near Tonopah, Nevada.

الصورة: http://photos.prnewswire.com/prnh/20140127/LA51261
الشعار: http://photos.prnewswire.com/prnh/20130927/LA87962LOGO

ويأتي الافتتاح في إطار جهود الشركة المستمرة لتوفير حلول الطاقة النظيفة والموثوقة والكفوءة في جميع أنحاء العالم، حيث أن شركة سولار ريزيرف تسعى للحصول على مشاريع واسعة النطاق تعمل على تركيز الطاقة الشمسية لتخزين الطاقة الحرارية ومشاريع توليد الطاقة الكهربائية الضوئية التي تتيح الاستخدام الأمثل للطاقة الشمسية الوفيرة في المنطقة. وفيما تقوم شركة سولار ريزيرف بتطوير المشاريع في المنطقة، فإنها ستعمل على مواصلة افتتاح مكاتب قطرية لتلبية احتياجات قاعدة عملائها المتسعة، ودعم بناء المشاريع وتشغيلها، وكذلك دعم الاقتصادات المحلية وتوفير فرص وظيفية.

وبالنسبة للبلدان المصدرة للنفط، فإن التحرك إلى استخدام الطاقة الشمسية مرتبط مباشرة بارتفاع أسعار الوقود. ويهدف إلى رفع الناتج الاقتصادي من الاحتياطيات النفطية المتبقية، حيث أن العديد من الدول الغنية بالنفط تعمل على الابتعاد عن استهلاك موارد النفط والغاز المحلية حتى تتمكن من تصدير هذه الموارد المحدودة لتحقيق أعلى عوائد ممكنة. ومن خلال الاستثمار المكثف في تطوير الطاقة الشمسية، فإن هذه الدول تتحرك بجرأة نحو الاستقلال المستدام في الطاقة – إذ تضمن أن سكانها المتزايدي العدد سيكون لديهم مصدر طاقة إضافي لا يؤدي إلى أي انبعاثات ويلبي كافة احتياجاتهم، في الوقت الذي تقوم فيه بإنشاء المشاريع الصناعية الكبيرة وتوفير الوظائف المرتبطة بها فضلا عن بناء قاعدة معرفة لها في المنطقة.

وفي هذه المناسبة قال كيفن سميث، الرئيس التنفيذي لشركة سولار ريزيرف: “”في السنوات الأخيرة، شهدت منطقة الشرق الأوسط نمواً ملحوظاً في محطات توليد الطاقة الشمسية. وتلتزم شركة سولار ريزيرف بتعزيز ودعم شركائها في منطقة الشرق الأوسط من خلال إنشاء مركز إقليمي لها في المنطقة إنطلاقاً من دبي. كما أن تقنيات الطاقة الشمسية الحرارية الرائدة عالميا وعمليات التخزين المتكاملة القائمة على التخزين بواسطة الملح المنصهر تقدمان طاقة كهربائية بكلفة رخيصة وموثوقية تامة، والأهم من ذلك، تتميز بإمدادات كهربائية دائمة، لتكون بذلك قد حولت قواعد اللعبة في المنطقة. وليس أننا فقط نقدم التكنولوجيا التي يمكنها توليد الطاقة حسب الطلب، ليلا ونهارا، ولكن محطاتنا يتم تبريدها بدون مياه وهو ما يمثل أمرا مهما بصورة حاسمة لهذه المنطقة ذات الموارد المائية الشحيحة.”

وسيكون فيليب هيل، مدير التطوير، متواجدا في مكتب دبي وسوف يقود أنشطة سولار ريزيرف التطويرية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وقد انضم هيل إلى شركة سولار ريزيرف في العام 2008، مع أكثر من عشرين عاما من الخبرة في قطاعات الطاقة والبناء والعقارات. قبل انضمامه إلى سولار ريزيرف، عمل هيل لدى شركة “إنفإنيرجي ويند”، وهي واحدة من أكبر شركات الطاقة المتجددة المملوكة للقطاع الخاص في العالم، إذ كان يركز على أنشطة تطوير الأعمال الدولية.

SolarReserve%20Logo شركة سولار ريزيرف تفتتح مكتبا في دبي، كمركز رئيسي لها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

SolarReserve Logo.

وقال اليستير جيسوب، نائب الرئيس الأول للشركة لشؤون تطوير الأعمال، “اننا نواصل خطة توسيع أعمالنا من خلال إنشاء مكتب جديد في دبي لخدمة هذا السوق الإقليمي المتسع بصورة سريعة. إن سجل فيليب الناجح من العمل في تطوير مشاريع الطاقة المتجددة، إلى جانب معرفته العميقة في الصناعة والسوق، سوف يساعد سولار ريزيرف على إظهار حلول موثوقة للطاقة المتجددة على مدار الساعة لسوق يتمتع بإمكانيات عالية في منطقة الشرق الأوسط تقدر قيمته بتريليونات الدولارات.”

تتميز تقنية سولار ريزيرف الرائدة في صناعة الطاقة الشمسية المكتاملة بنظام تخزين يقوم على الملح المنصهر، الذي يتيح من توفير طاقة كهربائية صلبة موثوقة يتم توليدها حسب الطلب وتوصيلها لتلبية احتياجات العملاء. وتوفر هذه الأمكانية القدرة على تخزين الطاقة كمنتج كهربائي مستقر مماثلا لمنتجات محطات توليد الطاقة الكهربائية التقليدية التي تعمل بالوقود الأحفوري، ولكن من دون الانبعاثات الضارة المصاحبة وتقلبات الأسعار. إن تكنولوجيا سولار ريزيرف وحدها، أو المقترنة بتطوير الطاقة الفوتوفولتية، يمكن أن توفر بديلا مناسبا من حيث التكلفة وموثوقا به لتوليد الطاقة بالوقود الأحفوري مع تخفيض الانبعاثات إلى الصفر تقريبا.

نبذة حول شركة سولار ريزيرف
شركة سولار ريزيرف أل أل سي – ومقرها مدينة سانتا مونيكا، كاليفورنيا – هي المطور الرئيسي للمشاريع الواسعة النطاق للطاقة الشمسية والتكنولوجيا التي تقوم بأنشطة في جميع أنحاء العالم، كما لديها أكثر من 1.8 مليار دولار من المشاريع في قطاع البناء. وقد حولت سولار ريزيرف تقنية تخزين الطاقة الحرارية الشمسية الرائدة في العالم مستخدمة الملح المنصهر في تركيب برج واحد للطاقة. إن تقنية تخزين الطاقة الشمسية لسولار ريزيرف قادرة على توفير الطاقة الكهربائية النظيفة والموثوقة “عند الطلب” في أي وقت، ليلا ونهارا. إن فريق سولار ريزيرف ذوي الخبرة من المهنيين في مشاريع الطاقة حقق محفظة مشاريع واسعة النطاق تبلغ قدرة توليدها للطاقة الكهربائية 5،000 ميغاواط في جميع أنحاء العالم وتطوير محفظة مشاريع الطاقة الشمسية على نطاق واسع، بما في ذلك بعضها الذي يستخدم التكنولوجيا المتقدمة للطاقة الشمسية الحرارية وغيرها باستخدام تقنية الطاقة الفوتوفولتية.

يذكر أن محطة سولار ريزيرف التي تبلغ طاقتها الإنتاجية 110 ميغاواط وهي محطة Crescent Dunes Solar Energy Plant الواقعة بالقرب من تونوباه، نيفادا، هي أول محطة إنتاج للطاقة الشمسية على مستوى محطات توليد الطاقة الكبيرة وتستخدم قدرات تخزين برج طاقة تعمل بالملح المنصهر المتقدمة. هذا المشروع هو قيد البناء حاليا ويعمل به أكثر من 700 عامل في الموقع وسيتم إدخاله مرحلة العمل قريبا. ومن المقرر أن يبدأ توليد أول طاقة كهربائية منها في منتصف العام 2014.

بالإضافة إلى ذلك، لدى شركة سولار ريزيرف حاليا ثلاثة مشاريع فوتوفولتية يبلغ مجموع طاقتها الإنتاجية 246 ميغا واط قيد البناء في جنوب أفريقيا. وقد بدأ العمل في بناء محطتي  ليتساتي Letsatsi وليسيدي Lesedi، وتبلغ الطاقة الإنتاجية لكل منهما 75 ميغا واط، في شهر شباط / فبراير 2013، والعمل على إنجازهما جار على قدم وساق. وقد تم اختيار المشروعين على أنهما “صفقة الطاقة المتجددة في افريقيا للعام” من قبل مجلة تمويل المشاريع في العام 2012. وقد تم إكمال صفقات التمويل لمشروع محطة جاسبير Jasper إ البالغة قدرته الإنتاجية 96 ميغا واط مؤخرا وبدأ البناء بها بعد ذلك بوقت قصير. وتبلغ التكلفة الكلية المشتركة للمشاريع الثلاثة أكثر من 820 مليون دولار، ومن المقرر الانتهاء منها جميعا في العام 2014.

وبالإضافة إلى مقرها في الولايات المتحدة، فإن لدى سولار ريزيرف مكاتب في اسبانيا وتشيلي وجنوب أفريقيا وتركيا واستراليا والمملكة المتحدة ودبي، ولديها أنشطة جارية في الشرق الأوسط وأفريقيا وأستراليا والصين وأميركا اللاتينية.

اتصالات وسائل الإعلام الأميركية: مايك غريكاس، سولار ريزيرف، +1.310.315.2274، Mary.Grikas@SolarReserve.com، لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع التالي: www.SolarReserve.com

Leave a Reply