شركة دي إتش إل تتشارك مع قرى الأطفال SOS الأردن لتعزيز التعليم وزيادة تأهيل الشباب للحصول على فرص العمل

 – الشراكة الجديدة في الأردن هي أول اتفاق يجمع بين دي إتش إل وجمعيات قرى الأطفال SOS في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

 عمان، الأردن،  2 حزيران / يونيو، 2013 / بي آر نيوزواير / ایشیانیت باکستان دخلت شركةدي إتش إل”  DHL وهي الشركة الرائدة العالمية في مجال الخدمات اللوجستية، في أول شراكة لها في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مع جمعية قرى الأطفال SOS الأردنية. وهذه الشراكة الجديدة هي جزء من جهود الشركة الهادفة إلى تحسين الفرص التعليمية لليافعين وإعدادهم للدخول إلى سوق العمل. وإذ أن هذه الشراكة قائمة الآن في سبع دول، فإن الأردن سيكون الدولة الثامنة التي تقيم شراكة SOS  للأطفال مع شركة دويتشه بوست دي أتش أل.

 الشعار: http://www.prnasia.com/sa/2013/05/21/20130521180320164119.jpg

الشعار: http://www.prnasia.com/sa/2010/09/02/20100902467742-l.jpg

 وقد تم إطلاق هذه الشراكة في قمة عقدت في مقر قرية الأطفال SOS عمان الكائنة في منطقة طبربور بحضور كل من رئيسة مجلس إدارة جمعية قرى الأطفال الأردنية أس أو اس ريم حبايب ومدير عام شركة دي إتش إل إكسبرس الأردن DHL Express Jordan  محمود الحاج حسين. واشتملت أجندة القمة التي استمرت لمدة يوم واحد على المناقشات المفتوحة مع العديد من سفراء شباب SOS حول الكيفية التي يمكن بها لشركة دي أتش إل تأمين المهارات الشبابية للأعمال التجارية. وسوف يستخدم الشركاء برامج الإرشاد، برامج المشورة الوظيفية والحياتية للشباب، برامج الإرشاد وفرص التدريب العملي في شركة دي إتش إل وأمورا أخرى كثيرة.

 وصرحت رئيسة مجلس قرى الأطفال الأردنية SOS ريم حبايب بالقول إن “هذه الشراكة هي ذات أهمية بالغة للطرفين لأنها تخلق موقفا إيجابيا لهما، حيث يتم تعريف الأطفال على أعمال ونماذج تجارية ناجحة، كما أنها توفر لهم فرص الإرشاد على يد فريق عمل شركة دي أتش إل الذين قد يوفرون أيضا فرصا للتدريب العملي وفرص العمل لهم. وهي توفر أيضا فرصة للمرشدين لتقديم مساهمة للمجتمع وتمكين شبابنا.”

وقال المدير العام لشركة دي إتش إل إكسبرس لأردن محمود الحاج حسين إن “شركة دي أتش إل وجمعية SOS لهما هدف مشترك واحد – تعزيز تمكين وزيادة مؤهلات العمل للشباب من جميع الخلفيات الاجتماعية الاقتصادية من خلال منحهم خبرة عمل مباشرة وتطوير قدراتهم الذاتية التي من شأنها أن تزيد فرص حصولهم على فرص العمل. ومن أجل ذلك، فإن دي أتش إل ستتشارك مع جمعية قرى SOS الأردن لتوسيع فرص التعليم المحلية من خلال توفير الوصول إلى التعليم المهني، والحصول على خبرة العمل وغير ذلك من اكتساب المهارات الضرورية لدخول عالم العمل.”

هذه الشراكة مع جمعية قرى الأطفال SOS هي جزء من برامج المسؤولية الإجتماعية لدى شركة دي إتش إل الثلاثة الرئيسية. أحدها يعمل تحت شعار “لنتحول إلى الخضرة” GoGreen  (حماية البيئة) والثاني يعمل تحت شعار “لنذهب للمساعدة” GoHelp (توفير المساعدة) والثالث هو “لنذهب لنعلم”  GoTeach (تعزيز التعليم وزيادة تأهيل الأفراد لسوق العمل).

ومنذ العام 2010، تعمل الشركة مع قرى الأطفال SOS في البرازيل، غانا، كينيا، مدغشقر، المكسيك، جنوب أفريقيا وفيتنام. ومن بين البرامج التي تم تنفيذها في هذه البلدان الإرشاد المهني والتأهيل العملي وبرامج التوجيه مع موظفي شركة دي أتش إل المحليين، والدعم المالي للبرامج التعليمية القائمة بالفعل أو المرافق التعليمية التابعة لقرى الأطفال SOS في البلدان الشريكة. المجموعة المستهدفة بهذه البرامج هي الشباب من سن 15 إلى 25 سنة، وهم الذين ستتم مرافقتهم وتقديم الدعم لهم عبر جميع نواحي الشراكة. يتم تطوير جميع الأنشطة بصورة تشاركية بين شركة دويتشه بوست دي إتش إل وقرى الأطفال SOS ، ويتم تصميمها لتلبية الاحتياجات المحلية.

جمعية قرى الأطفال SOS الأردنية هي جمعية أنشئت في العام 1984 وهي توفر الرعاية لـ 329 طفلا أردنيا. وهناك اليوم ثلاث قرى SOS أردنية، وثلاث مرافق شبابية SOS ، ودارا حضانة SOS ، ومركز تدريب مهني SOS ، ومركزا SOS اجتماعيان في الأردن. وعبر الشرق الأوسط هناك 70 مرفق SOS للأطفال، بما في ذلك 18 قرية أطفال SOS ، وعدد من مرافق الشباب ودور الحضانة والمدارس والمراكز الاجتماعية والمرافق الطبية وبرامج الغوث الطارىء، التي توفر المساعدة لأكثر من 30,000 مستفيد.

 دي أتش أل – شركة النقل اللوجستي للعالم 

 شركة دي إتش إل هي الشركة الرائدة في السوق العالمي في مجال الخدمات اللوجستية و”الشركة اللوجستية للعالم “. تلتزم شركة دي أتش إل خبرتها على البريد الدولي السريع والشحن الجوي والبحري، والنقل البري وبالسكك الحديدية، وعقود الخدمات اللوجستية وخدمات البريد الدولي. وهي شبكة عالمية تغطي أكثر من 220 بلدا وإقليما ويعمل بها حوالي 285,000 موظف حول العالم لتقدم للعملاء جودة خدمة متفوقة ومعرفة محلية متمكنة لتلبية احتياجات سلسلة التوريد لعملائها. دي إتش إل تحترم مسؤوليتها الاجتماعية من خلال دعم حماية المناخ وإدارة الكوارث، والتعليم.

 شركة دي إتش إل هي جزء من شركة “دويتشه بوست دي إتش إل” Deutsche Post DHL. وبلغت الإيرادات التي ولدتها المجموعة أكثر من 55 بليون يورو في 2012.

 نبذة عن جمعية قرى الأطفال أس أو أس الأردن

ترعى جمعية قرى الأطفال SOS الأردن حاليا 329 طفلا أردنيا من الأيتام والأطفال الذين تخلى عنهم آباؤهم، في ثلاث قرى وثمانية بيوت للشباب. واس أو أس هي واحدة من المنظمات التي توفر الرعاية لأكبر عدد من الأطفال الأيتام والذين تخلى عنهم آباؤهم في المملكة. مفهوم أس أو أس كان رائدا في استحداث منهج الأسرة لتقديم الرعاية الطويلة الأجل للأطفال المحرومين. ويستند هذا المفهوم إلى أربعة مبادئ هي: الأم، الإخوة والأخوات، البيت والقرية. وتتكون قريتا SOS في عمان وإربد من 12 منزلا أسريا، وتتكون قرية العقبة أس أو أس من 9 منازل أسرية ويتكون كل منزل فيها من 9 إخوة وأخوات. تتم رعاية الأطفال الـ 9 في كل منزل أسري من هذه من قبل أم SOS التي توفر لهم الحب والأمن والدفء. الأطفال يعيشون معا كأسرة طبيعية.

http://sosjor.org

 

Leave a Reply