شركة خدمات الاختبارات التعليمية تنشر أكثر البيانات شمولية عن المتقدمين لاختبار الجي آر إي في سائر أنحاء العالم

برنستون، نيوجيرسي، 15 تشرين الثاني / نوفمبر، 2013 / بي آر نيوزواير / — للسنة الثاني على التوالي، أصدر برنامج امتحانات الجي آر إي GRE تقريره بعنوان “لمحة عن الأشخاص الذين تقدموا لاختبار الجي آر إي المنقح” A Snapshot of the Individuals Who Took the GRE® revised General Test. وتقرير هذا العام هو التقرير الأحدث والأكثر اشتمالا على المعلومات المتوفرة عن جمهرة الطلاب الذين يتقدمون لاختبار الجي آر إي.

وقال ديفيد بين، نائب الرئيس ومدير العمليات التنفيذي لقسم التعليم العالي في خدمة الاختبارات التعليمية: “لأن اختبار الجي آر إي العام المنقح هو الاختبار الأكثر استعمالا للقبول في كليات التعليم العالي وكليات إدارة الأعمال، وهذا التقرير هو بمثابة مؤشر على طبيعة مجموعة الطلبة المحتمل لهم متابعة الدراسات الجامعية العليا. ومن أجل تزويد مستخدمي علامات الاختبار بأكثر المعلومات ذات الصلة، يشتمل تقرير هذا العام على بيانات جديدة عن المتقدمين للاختبار الذين يهدفون إلى متابعة دراساتهم للحصول على الماجستير في إدارة الأعمال وكذلك معلومات موسعة عن اهتمامات ونوايا هؤلاء الأفراد في مجموعة المتقدمين لاختبار الجي آر إي.”

وتؤكد البيانات الواردة في التقرير أن مجموعة المتقدمين لامتحان الجي آر إي العام المنقح تواصل كونها مجموعة كبيرة وتتضمن أكثر من نصف مليون متقدم للاختبار من مناطق في جميع أنحاء العالم ممن يتخذون الخطوة الأولى نحو الدراسات العليا أو الحصول على درجة في كليات إدارة الأعمال .
•  الطلبة من خارج الولايات المتحدة يمثلون الآن ما يقرب من ثلث مجموع الطلبة الذين يتقدمون لاختبار الجي آر إي.
•  كان هناك عدد أكبر من المتقدمين للاختبار من الفئة العمرية من 18 – 22 عاما هذا العام، وهو ما مثل 37 في المئة مقابل 34 في المئة من اختبار العام 2011-2012.
•  نسبة المتقدمين للاختبار الذي قالوا إن العلوم الطبيعية هي التخصص الدراسي العالي الذي ينوون الالتحاق به ارتفعت إلى 32 في المئة مقابل 27 في المئة في الماضي .

وأضاف بين: “غالبا ما يتم طلب بيانات من هذا النوع من قبل مستخدمي نتيجة مثل هذه الاختبارات، ونحن نأمل أن يستمر تقرير هذا العام الموسع في كونه أداة هامة لمسؤولي القبول، والعمداء والأساتذة وواضعي السياسات والباحثين والساعين إلى استقطاب الطلبة لفهم طبيعة جمهرة الطلبة المحتملين.”

وقد استندت البيانات الواردة في التقرير على أكثر من نصف مليون من المتقدمين للاختبار الفريدين الذي اختبروا في الفترة بين 1 تموز / يوليو 2012 و 30 حزيران / يونيو 2013، وحصلوا على علامات متثبت منها في جميع أقسام الاختبار الثلاثة.  التقرير الكامل متوفر على العنوان التالي: www.ets.org/gre/snapshot

نبذة حول شركة خدمات الاختبارات التعليمية ETS
في شركة خدمات الاختبارات التعليمية، نحن نعرض الجودة والمساواة في التعليم لجميع الناس في جميع أنحاء العالم من خلال وضع الاختبارات على أساس البحث الدقيق. شركة خدمات الاختبارات التعليمية تخدم الأفراد والمؤسسات التعليمية والوكالات الحكومية من خلال توفير حلول متخصصة للحصول على شهادة معلم، شهادة تعليم اللغة الإنجليزية، شهادة تعليم المرحلة الابتدائية، شهادة التعليم الثانوي وما بعد الثانوي، وكذلك إجراء البحوث والتعليم، وتحليل ودراسات السياسة العامة. وإذ تم تأسيسها كمؤسسة غير ربحية في العام 1947، فإن شركة خدمات الاختبارات التعليمية تطور وتدير وتضع العلامات لأكثر من 50 مليون اختبار سنويا – بما في ذلك TOEFL® واختبارات TOEIC®  واختبارات GRE وسلسلة اختبارات Praxis Series™ – في أكثر من 180 بلدا، في أكثر من 9,000 موقع في جميع أنحاء العالم.

الاتصال: كريستين بيتانيلي، على رقم الهاتف +1-609-683-2676، أو العنوان البريدي الألكتروني التالي: mediacontacts@ets.org

Leave a Reply