شركة تلال للتطوير تعلن عن انطلاق المرحلة الثانية لتوسعة مسقط جراند مول

  • ·       تكلفة المرحلة الثانية تتجاوز 50 مليون ريال عماني.
  • ·       التوسعة ستُثبت مسقط جراند مول كأضخم مركز تجاري متعدد الاستخدامات في السلطنة.
  • ·       التوسعة ستُضاعف عدد المنافذ التجارية، مواقف السيارات، و خيارات الترفيه.
  • من المتوقع الانتهاء من أعمال التوسعة قبل الربع الأخير من 2015.

 مسقط، 17 تموز / يوليو، 2013 / بي آر نيوزواير / – بعد مرور عام على بدء العمليات التشغيلية في مسقط جراند مول -الوجهة الأحدث و الأكثر شعبية للتسوق في السلطنة– أعلنت شركة تلال للتطوير عن خططها التوسعية لمسقط جراند مول و التي تعد الأضخم و الأسرع في قطاع التطوير العقاري في مجال الضيافة و البيع بالتجزئة بالسلطنة و التي يبلغ حجم الاستثمار فيها (المرحلة الثانية) أكثر من 50 مليون ريال عماني (130 مليون دولار أمريكي).

Photo: http://photos.prnewswire.com/prnh/20130717/629335

Artists%20impression%20of%20Muscat%20Grand%20Malls%20extension. شركة تلال للتطوير تعلن عن انطلاق المرحلة الثانية لتوسعة مسقط جراند مول

Artist’s impression of Muscat Grand Mall’s extension.

ستشمل أعمال التوسعة -التي يُتوقع أن تبدأ قبل نهاية العام الحالي- إضافة 100 منفذ تجاري جديد إلى المجمع الحالي الذي يحتوي على 154 منفذاً، بحيث يتجاوز الرقم الإجمالي حاجز 250 محل تجاري، و ستعمل إدارة المركز على استقطاب علامات تجارية عالمية راقية ستدخل السوق العماني للمرة الأولى عبر مسقط جراند مول، بالإضافة إلى ذلك ستشمل التوسعة مضاعفة عدد صالات السينما و مواقف السيارات و خيارات الترفيه و الهايبرماركت في المركز.

و كانت شركة تلال للتطوير قد أعلنت عن هذه التوسعة خلال مؤتمر صحفي عقدته في مسقط جراند مول بحضور المهندس عبد الرحمن بن عوض برهام، عضو مجلس الإدارة، و الفاضل حارث البراشدي، الرئيس التنفيذي للعمليات لشركة المدينة العقارية، و الفاضل حسن جعبوب، المدير العام لمسقط جراند مول، و في تعليقه على انطلاق أعمال المرحلة الثانية، صرح المهندس عبد الرحمن قائلاً : “إننا فخورون حقاً بالإعلان عن انطلاق أعمال المرحلة الثانية من مسقط جراند مول، و التي ستمنح المواطنين و المقيمين و الزوار فرصة الاستمتاع بوجهة تسوق عالمية المستوى في قلب عاصمتنا مسقط”.

و أضاف : “لقد حقق مسقط جراند مول في مجمع تلال خلال المرحلة الأولى نجاحاً استثنائياً، حيث وصلت نسبة المبيعات و الإشغال إلى أكثر من 90%، بالإضافة إلى توفيره بيئة مناسبة لعمل المؤسسات الصغيرة و المتوسطة بواقع يزيد على 25% من شاغلي المجمع، هذا النجاح في المرحلة الأولى هو ما دفعنا لإعلان المرحلة الثانية التي ستساهم بشكل فاعل في النمو المضطرد للعاصمة في قطاعات التجزئة و السياحة و الضيافة”.

هذا و يضم مجمع تلال حالياً و إلى جانب مسقط جراند مول، فندق “شذا مسقط” من فئة خمس نجوم –قيد الإنشاء- بالإضافة إلى منها 30,000 متر مربع من المساحات المكتبية المخصصة للأعمال التجارية و التي يشغل نصفها تقريباً المقر الرئيسي لشركة الاتصالات العمانية القطرية “النورس”، إضافة إلى 250 وحدة سكنية حديثة بإطلالات متنوعة، بالإضافة إلى حديقة معلقة ذات مسطحات مائية، فضلاً عن 115 شقة فندقية بتصنيف 4 نجوم، و غيرها من المرافق الحيوية الإضافية، و بذلك يكون مجمع تلال بمثابة رؤية تطويرية مستقبلية تتناغم مع النمو الملحوظ للعاصمة العمانية و زيادة عدد السكان و السائحين القادمين إليها، و يتزامن دخول مرحلته الثانية حيز التشغيل المتوقعة – قبل الربع الأخير من 2015 – مع اكتمال أعمال التطوير في مطار مسقط الدولي و بدء عملياته التي يُتوقع أن تنعكس ارتفاعً ملحوظاً في أعداد السواح القادمين إلى السلطنة”.

حالياً يشغل منافذ البيع في مسقط جراند مول البالغ عددها 154 “تم تأجير أكثر من 95% منها” عدداً من أشهر العلامات التجارية المحلية و الإقليمية و العالمية، كما يضم المجمع ثلاث صالات متطورة للسينما، و أكبر صالة مطاعم في السلطنة، و قد سجل حضوراً بارزاً في السوق العماني خلال عامه الأخير و يتوقع أن يحقق قفزة نوعية على هذا الصعيد مع انتهاء أعمال التوسعة و مضاعفة كافة الأرقام السابقة.

حسن جعبوب، المدير العام لمسقط جراند مول، صرح معلقاً على انطلاق أعمال التوسعة فقال : “لقد بدأت أعمال تشغيل المركز قبل ما يزيد على العام، وقد وصلنا خلال المرحلة الأولى هذه إلى مابين        17000 – 20000 زائر للمجمع يومياً، و هذا ما شجعنا أن نطلق أعمال المرحلة الثانية التي ستمنح هؤلاء تجربة لم يختبروها من قبل في سلطنة عمان.

و أضاف : “مع اكتمال أعمال التوسعة سيكون زوار المول على موعد مع تجربة تسوق مختلفة عن السابق، حيث ستوفر التوسعات الجديدة الفرصة للكثير من العلامات التجارية العالمية و الإقليمية التي أبدت رغبتها بدخول السوق العمانية في تنفيذ ذلك عبر مسقط جراند مول الذي سيؤمن لها المساحة و الموقع و المرافق المطلوبة.

من الجدير ذكره أن مسقط جراند مول الذي يعد الوجهة المفضلة للتسوق في السلطنة و الأسرع نمواً، يتيح حالياً عدداً من الخيارات المتنوعة للمتسوقين و المقيمين في تجربة أكبر تشكيلة من العلامات التجارية و الترفيهية في السلطنة تحت سقف واحد، و يعتبر مسقط جراند مول جزءاً من مجمع تلال و قد شهد افتتاح أكثر من 125 محلاً تجارياً حتى الآن بالإضافة إلى ثلاث صالات للسينما، فضلا عن مجموعة متكاملة من الوحدات السكنية و المكتبية، بالإضافة إلى احتضانه لأضخم صالة مطاعم في السلطنة، و عددا كبيراً من أشهر العلامات التجارية العالمية الرائدة مثل كارفور، هابي لاند، سيتي سينما، شرف دي جي، آر أند بي، هومز آر اس، بوّل، تشيليز، جراج، إروبستال وغيرها الكثير تحت سقف واحد.

للمزيد من المعلومات

سامر عثمان

مدير الاتصالات التسويقية

متحرك:  00968 99 14 71 76

بريد إلكتروني:   samer.othman@zeenahpr.com

Leave a Reply