شركة ألكاتل لوسنت تعالج احتياجات الشركات التجارية للأجهزة الخاصة للموظفين عبر الوصول الموحد

– في الوقت الذي تتعامل فيه الشركات مع موظفين يستعملون أجهزتهم الخاصة بهم في أماكن العمل، شركة ألكاتل لوسنت تعرض خدمات شبكة تطبيقات مرنة واستعمالا للوسائل المتعددة

دبي، دولة الإمارات العربية المتحدة، ولاية كاليفورنيا، 16 تشرين الأول / أكتوبر، 2013 / بي آر نيوزواير /  ایشیانیت باکستان – كشفت شركة “الكاتل لوسنت” (رمزها على مؤشر الأسواق المالية يورونكست باريس وسوق الأسهم والسندات في نيويورك هو ALU)، اليوم عن تحسينات على محفظة تطبيقاتها الشركاتية بتدشينها نهج “الوصول الموحد” للشركات السلكية وغير السلكيةUnified Access.

وقد أدى الانتشار السريع للأجهزة المحمولة واستخدام خدمات الوسائط المتعددة بين الموظفين إلى إيجاد تحديات جديدة للشركات ومديري تقنية المعلومات. وقد غمرت أنظمة التشغيل المتعددة، واعتماد الشبكات السحابية والطلبات الدينامية على الشبكة، غمرت قدرات أدوات تقنية المعلومات وأنظمتها المنفصلة. وبالإضافة إلى ذلك، فإن العديد من شبكات المؤسسات لم تواكب الحاجة لتقديم خدمات آمنة وحيوية لمجتمعات المستخدمين .

ويعتبر حل “الوصول الموحد” Unified Access  من شركة الكاتيل لوسنت هو الحل الموحد الأول للشبكات السلكية واللاسلكية لمواجهة التحديات والتعقيد الإداري ويوفر تجربة مستخدم متناسقة. وهذا الحل يتألف من مجموعة غنية من خدمات “أحضر أجهزتك الخاصة” BYOD الآمنة التي تمكن الموظفين والعملاء من استخدام الأجهزة السلكية أو اللاسلكية على شبكة المؤسسة، إضافة إلى أن هذه التحسينات تساعد أيضا على تبسيط عمليات تكنولوجيا المعلومات، والأمن و تحسين حماية استثمارات الأعمال التجارية.

ونتيجة لذلك، يحسن حل الوصول الموحد من ألكاتل لوسنت تجربة شبكة الحرم الجامعي ويوفرقوة تكامل السياسات، وخدمات الشبكة، ويدعم إجلب أجهزتك الخاصة والأمن عبر المنصات لشبكات الشركات.

يمكن تطبيق حل الوصول الموحد عبر ترقيات البرمجيات من دون استبدال المعدات الموجودة، ما يوفر نهجا تدريجيا لتطور الشبكة وتعظيم الاستثمار. ويمكن لمديري تكنولوجيا المعلومات بسهولة تحديد سياسات خدمات الأمن وجودة الخدمة ما يمكن  الشبكة من التكيف الديناميكي لسياق التواصل المناسب، مع أخذ الأولويات ومعايير عرض النطاق الترددي للمستخدم، الجهاز، التطبيق، والموقع ووقت اليوم في الاعتبار.

ومن أجل تحفيز اعتماد حل الوصول الموحد، تعمل شركة الكاتيل لوسنت مع شريكها في التكنولوجيا القديم العهد “أروبا نتويركس”  Aruba Networks (رمزها على مؤشر ناذداك هو ARUN) لتقديم مجموعة كاملة من خدمات الأجهزة الخاصة BYOD services كجزء من حلول الشبكة الموحدة والمفتوحة للحرم الجامعي. وإذ تتوفر على استراتيجية مشتركة نحو المعايير المفتوحة والتكنولوجيات الناشئة مثل الشبكات المعرفة بالبرمجيات SDN ، فإن الحلول المتكاملة السلكية واللاسلكية الناتجة توفر النهج الأفضل في فئته الذي من شأنه منع حصول أعمال الاحتكار من ناحية الشركات البائعة للحلول التكنولوجية والحد من التكلفة الإجمالية للملكية .

ومنذ العام 2001، بنت جامعة أبيلين كريستيان، Abilene Christian University ومقرها في أبيلين بولاية تكساس، علاقة طويلة الأمد مع شركة الكاتيل لوسنت. وتمكن برمجيات النهج الموحد من ألكاتل لوسنت وكلير باس ClearPass من شركة أروبا  جامعة إبيلين كريستيان من وضع جميع المنتجات التكنولوجية تحت سقف واحد، وتوفير منصة أقوى لتقديم القدرات الابتكارية للطلاب في المستقبل القريب. ويستمتع موظفو الجامعة المتخصصون في قطاع تكنولوجيا المعلومات والمعلمون وطلاب الجامعة الـ 4,500 بالفعل من فوائد عرض الوصول الموحد.

ويقول كيفن روبرتس، كبير اللمسؤولين التقنيين في جامعة أبيلين كريستيان، “لقد بنينا شبكة تحمي الطلاب وتوفر لهم أيضا تجربة متناسقة تلبي توقعات حياتهم الرقمية. نحن في جامعة أبيلين كريستيان نركز على توفير فرص التعلم الحرجة لطلابنا، وعلى تقديم الأحدث في تكنولوجيا الذي يساعد في جعل هذا حقيقيا.”

مقتبسات رئيسية:

·         برمجية الوصول الموحد يتم عرضها عبر كامل محفظة الربط الشبكي للمؤسسات التي توفرها الكاتيل لوسنت، متطلبة فقط ترقية للبرمجيات لنشر مع الإبقاء على المعدات الموجودة. خدمات الوصول الموحد للشبكة  وخدمات إجلب جهازك الخاص بك متوفرة اليوم .

·         نظام إدارة الوصول من أروبا كلير باس  ClearPass Access Management System  يسمح للمؤسسات بأن تقوم بالتوفير والإدارة الآمنة للأجهزة الجوالة الموجودة على شبكات الشركات، وهي متكاملة مع موجهات ألكاتل لوسنت  OmniSwitchو OmniAccess و OmniVista NMS لتوفير تجربة مستخدم سلسلة ومتناسقة .

·         خدمات أروبا AirGroup وتحت غطاء برمجية كلير باس لإدارة السياسة، ClearPass Policy Manager المدعومة على كل من الشبكة المحلية السلكية واللاسلكية، تمكن المستخدمين النهائيين ومديري تقنية المعلومات على الشبكات السلكية واللاسلكية المحلية من القيام بالتسجيل الذاتي لأجهزة أبل. وفي بيئة التعليم العالي، يمكن للطلاب المقيمين في المساكن الجامعية ربط أجهزتهم بالطابعات، وأجهزة التلفيزون أبل، والأجهزة الاستهلاكية الأخرى، وتسجيلها ووضع حدود الوصول بالنسبة إلى عدد مختار من الأصدقاء بدلا من فتح الشبكة للحرم الجامعي كله، دون تدخل تكنولوجيا المعلومات.

·         إن تحسينات الإدارة تخفف العبء من خلال أتمتة عمليات تكنولوجيا المعلومات لخدمات إجلب جهاز الخاص مثل ترتيب برمجية الجهاز والتسجيل كضيف، وتوفير حلول حل المشاكل المشتركة والرصد عبر الشبكات السلكية واللاسلكية.

·         ميزات الأمان الجديدة مثل التكوين التلقائي لبرمجية 802.1x  الأمنية والشهادات تزيد من أمن الشبكة المحلية بحيث تصبح على قدم المساواة مع خبرة الشبكة اللاسلكية. ويتم تسجيل أجهزة مثل أجهزة الكمبيوتر المحمولة، الأجهزة اللوحية والطابعات والكاميرات تلقائيا، ما من شأنه الإبقاء على الشبكة آمنة دون إثقال أقسام تكنولوجيا المعلومات بالمهام اليدوية.

·         تدعم عروض الخدمات المهنية الواسعة، التي تستفيد من من المعرفة الواسعة لشركة الكاتيل لوسنت في الشبكات المحلية السلكية واللاسلكية شركاء التوزيع وعملاءهم في تطوير شبكاتهم من أجل توفير الدعم لخدمات حل الوصول الموحد وإجلب جهازك الخاص.

وستقوم شركة الكاتيل لوسنت بطرح هذا الإعلان خلال معرض جيتكس، وهو بوابة الأعمال لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا، الذي سيعقد في دبي. يرجى زيارة بهو عرض برمجية الوصول الموحد رقم Z-B10 في المعرض.

مقتبسات رئيسية:

يقول دومينيك أور، الرئيس التنفيذي ورئيس شركة أروبا نتويركس، “كانت شركة الكاتيل لوسنت واحدة من الشركاء الأوائل في تاريخ شركتنا. لقد تبنت شركة أروبا منذ وقت طويل رؤيا للحرم الجامعي المفتوح الذكي، ونحن سعداء بأن لدينا شريكا يشاطرنا هذه الرؤيا متمثلا في شركة الكاتيل لوسنت. إن استراتيجيتهم القائمة على برمجية الوصول الموحد تجمع أفضل ما في تقنياتنا، وتوفر منصة موحدة للعملاء لحل تحديات تكنولوجيا المعلومات اليوم.”

يقول مايكل إميليانوف، رئيس شركة ألكاتل لوسنت، إن “شركة الكاتيل لوسنت معروفة بقدرتها على تقديم حلول متكاملة بعمق مصممة لحل تحديات العملاء الحقيقية. إننا نعلم أن الموجة الحالية منإجلب جهازك الخاص والأجهزة الجوالة من شأنها أن تجلب تحديات جديدة بحاجة إلى حلول شاملة. إن برمجية الوصول الموحد هي ردنا على هذه التحديات. لقد قمنا بهندسة حل الوصول الموحد لا لحل هذه التحديات فقط ولكن لتبسيط تبنيها.”

ويقول زيوس كارافاتا، المسؤول الكبير في شركة زي كي ريسرتش للأبحاث، ZK Research إن “برمجية الوصول الموحد هي برمجية واعدة لتوحيد الشبكات السلكية واللاسلكية معا من حيث الأمن والإدارة. شركة الكاتل لوسنت تقوم باتخاذ الخطوات التالية للتركيز على تجربة المستخدم مع دمج الخدمات التي تمكن الموظفين من الوصول إلى تجربة متناسقة عبر كافة الأجهزة. وعن طريق عرضها برمجية الوصول الموحد عبر محفظة المؤسسات كلها، فإنه سيكون بوسع العملاء تقرير مقدار إقدامهم – حسب ما يحتاجونه وحسب قدراتهم المالية – لبناء استراتيجيتهم للوصول الموحد,”

معلومات إضافية

شبكات الحرم الجامعي المتواصل http://enterprise.alcatel-lucent.com/?solution=Convergedcampus&page=overview،
الوصول الموحد لعالم موحد، (فيديو) http://www.youtube.com/watch?v=4oRN_ileRuQ،
وحد شبكتك لشركة جوالة http://enterprise.alcatel-lucent.com/assets/documents/public/E2013061639EN_Mobile_Enterprise_EN_AppNote.pdf.

نبذة عن شركة ألكاتل لوسنت (رمزها على مؤشر الأسواق المالية يورونكست باريس وسوق الأسهم والسندات في نيويورك هو ALU)

شركة الكاتل لوسنت هي في طليعة من الاتصالات العالمية وتوفير المنتجات والابتكارات في مجال الملكية الفكرية والشبكات السحابية، فضلا عن توفير الوصول عبر ترددات النطاق العريض الثابتة واللاسلكية لخدمة مقدمي الخدمات وعملائهم والشركات والمؤسسات في جميع أنحاء العالم.

وما يوفر الأساس لأعمال شركة الكاتيل لوسنت في قيادة التحول في صناعة الاتصالات من الاتصالات الهاتفية إلى التسليم الرقمي العالي السرعة للبيانات والفيديو والمعلومات هو شركة “بيل لابس”Bell Labs التي هي جزء لا يتجزأ من شركة الكاتل لوسنت وهو واحد من أهم معاهد البحوث والتكنولوجيا في العالم، المسؤول عن عدد لا محدود من الاختراقات التي شكلت صناعة الشبكات والاتصالات. وقد أدت شركة ابتكارات الكاتيل لوسنت إلى أن يتم الاعتراف بالشركة من قبل طومسون رويترز باعتبارها واحدة من الشركات المبتكرة الـ 100 البارزة في العالم، فضلا عن اختيارها من قبل مجلة تكنولوجي ريفيو لمعهد ماساتشوستس كواحدة من “”الشركات الـ 50 الأولى الأكثر ابتكارية في العالم للعام 2012″. كما تم الاعتراف بشركة الكاتل لوسنت في فئة الابتكار في الاستدامة، إذ جرى اختيارها كقائد في مجموعة الصناعة في فئة أجهزة التكنولوجيا والمعدات في مؤشر داو جونز للاستدامة للعام 2013 لجعلها الاتصالات العالمية الأكثر استدامة، وأكثر معقولية لناحية الأسعار ولناحية القدرة على الوصول إليها، ولمتابعة تنفيذ مهمة الشركة المتمثلة في تحقيق إمكانات عالم متصل.

وإذ بلغت إيراداتها 14.4 مليار يورو في العام 2013، فإن شركة ألكاتل لوسنت مدرجة على مؤشري الاسهم والسندات في باريس ونيويورك (رمزها على مؤشر الأسواق المالية يورونكست باريس وسوق الأسهم والسندات في نيويورك هو ALU). الشركة مسجلة في فرنسا ويوجد مقرها في باريس.

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة شركة ألكاتل لوسنت على العنوان التالي على الإنترنت،  http://www.alcatel-lucent.com، إقرأ أحدث البيانات على مدونة ألكاتل لوسنت على العنوان التالي:http://www.alcatel-lucent.com/blog وتابع الكاتل لوسنت على تويتير على العنوان التالي http://twitter.com/Alcatel_Lucent.

Leave a Reply