شركة أس جي بي، الشركة الصينية الرائدة المصنعة للمضخات، تخفض تكاليف الطاقة السنوية لقطاع التعدين والطاقة الصيني بـ 8 مليار كيلو واط

الحكومة والمستثمرون الصينيون يستثمرون حوالي تريليون يوان سنويا في مشاريع توفير الطاقة والطاقة النظيفة، ما يؤدي إلى تقدمات تقنية (المضخة الطينية الدوارة من أس جي بي هي مجرد مثال رئيسي على ذلك) أسهمت في تخفيضات كبيرة في استهلاك الصين للطاقة

بكين، 11 تشرين الثاني / نوفمبر 2013 / بي آر نيوزواير / — قبل العام 2000، كان سوق الصين من مضخات الطين الصناعية الدوارة يعتمد على الماركات المستوردة. ولكنه تم استبدال هذه المضخات المستوردة إلى حد كبير الآن بمضخات تصنيع قطع أصلية من مصنع شيجاوانغ للمضخات الصناعية (أس جي بي)، وهو ما أدى إلى تخفيض كبير لتكاليف التشغيل واستهلاك الطاقة لعملاء هذا المصنع.

ووفقا لبيانات الاختبار، فإن مضخات أس جي بي فاقت في أدائها نظيراتها الأجنبية بنسبة تصل إلى 10 ٪ لناحية كفاءة الطاقة. وقد أدى ذلك إلى وفورات سنوية مذهلة قدرها 8 مليارات كيلو واط ساعة من الكهرباء، ما أثبت موقف مضخات أس جي بي كعلامة تجارية رائدة في السوق المحلية الصينية، إذ تبلغ حصتها من السوق بشكل عام أكثر من 50 ٪ منذ العام 2006 وحصة سوقية تبلغ 75 ٪ في صناعة الفحم وحدها – وهي حصة تتواصل زيادتها.

وقد تم تطوير تصميم مضخات أس جي بي الفريد والمبتكر في ثمانينات القرن الماضي على يد البروفيسور وانغ شنغ وفريق بحثه في فرع تحضير الفحم بمعهد بحوث الفحم في الصين. وقد خضع النموذج الأولي من المضخة  25OZJ-75  إلى اختبارات تشغيلية ناجحة في محطة تيانجن للطاقة الحرارية الأولى في العام 1989 .

وبعدها لم تنظر مضخات العلامة التجارية أس جي بي الى الوراء أبدا؛ إذ رسخت سمعتها المتنامية للموثوقية، عمر الخدمة الطويل، كفاءة التشغيل وانخفاض تكاليف الصيانة، مضخات أس جي بي كمضخات طين slurry pump بارزة  في الصين.

واستذكر السيد سو جين، رئيس مجلس إدارة مصنع أس جي بي أنه كان عليه في البداية إقناع الصناعيين بتقييم المضخة عن طريق تقديم نسخة تجريبية مجانية لهم. وقال موضحا: “في الأساس، كنا نطالبهم بأن يدفعوا فقط قيمة الوفورات التي يحققونها في الطاقة عن طريق استخدام مضختنا، بالمقارنة مع المضخات المستوردة، على مدى فترة ثلاث سنوات. وفي غضون ستة أشهر فقط رأى هؤلاء تخفيضات كبيرة في تكلفة الطاقة في أعمالهم.”

وأضاف: “لحسن الحظ، كانت استراتيجية التسويق غير التقليدية هذه فعالة، بل كانت فعالة جدا في الواقع إلى أنه بعد أقل من ستة أشهر، كان العملاء الراضون عن أداء مضختنا يطالبوننا بأن نقبل دفعهم الثمن الكامل للمضخة، وهو ما احتسبوا أنه كان أقل بكثير من دفع قيمة الوفورات التي كانت تحققها مضخة أس جي بي لأعمالهم.”

واليوم، لا زالت مضخات أس جي بي تتفوق في أدائها على العروض المنافسة، وتشير التقديرات إلى أن مضخة أس جي بي ثقيلة واحدة تحقق وفورات قدرها حوالي 400،000 كيلو واط ساعة من الطاقة الكهربائية سنويا، وبالنظر إلى عدد هذه المضخات المشغلة في الصين الآن، فإن هذه الوفورات تصل الى انخفاض مذهل في إجمالي استهلاك الطاقة يقدر بـ 8 مليارات كيلو واط ساعة .

وقال بارني باي، مدير شركة “فيفور سي إنداستريال”، FavorSea Industrial Channel وهي الذراع التصديرية لمضخات أس جي بي، إن “الحكومة الصينية والمستثمرين من القطاع الخاص الصيني يستثمرون سنويا أكثر من تريليون يوان في مشاريع توفير الطاقة وخفض الانبعاثات. نحن فخورون بأن تلعب مضخات أس جي بي دورا مهما في تطورات الحد من الطاقة هذه  وإن مضخة الطين أس جي بي هي بوضوح قصة نجاح عظيمة في عملية السعي الدائم للحد من استهلاك الطاقة في الصين.”

لمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال بـ أس جي بي: www.Slurry-Pumps.org

Leave a Reply