شركات جانسن، وهي شركات جونسون أند جونسون الصيدلانية، تعلن عن أول برنامج للتبرع بالعقاقير لمكافحة فيروس أتش آي في لدى الأطفال ذوي الخبرة في علاج المرض

– دعوة وزارة الصحة في منطقة أفريقيا جنوب الصحراء لتقديم بيان اهتمامها بالمشاركة في البرنامج الجديد
– برنامج التبرعات سيكون جزءا من مبادرة أوسع لزيادة الوعي والعمل

كيب تاون، جنوب أفريقيا، 9 كانون الأول / ديسمبر، 2013 / بي آر نيوزواير / — أعلنت شركات جانسن Janssen، وهي الشركات الصيدلانية لشركة جونسون أند جونسون Johnson & Johnson، اليوم عن أول برنامج من نوعه للتبرع بالعقاقير لمعالجة فيروس أتش آي في للأطفال لتحسين الوصول إلى العقاقير التي أنتجتها الشركة وحصلت على الموافقة على بيعها للأطفال والبالغين الذين لم تساعدهم العقاقير الأخرى على التشافي من فيروس أتش آي في في منطقة أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى. وفي جلسة بعنوان “حين يحتاج الأطفال علاجات لأتش آي في تتعدى الخط الأول: كيف يمكننا جميعا أن نرد؟” في المؤتمر الدولي السابع عشر عن الأيدز والعدوى المنقولة جنسيا في أفريقيا، تمت دعوة وزارات الصحة في أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى لتقديم بيان اهتمام رسمي بالمشاركة ببرنامج التبرع بعلاجات الأتش آي في للأطفال.

ومن خلال هذا البرنامج، سوف تتبرع شركات جانسن بأدويتها المضادة لفيروس نقص المناعة البشرية  PREZISTA®  (darunavir) و  INTELENCE ®( etravirine)، بما في ذلك مركبات مواتية للأطفال، مجانا إلى البلدان المؤهلة التي تتوفر لديها القدرة السريرية واستعدادها لمعالجة الخطين الثاني والثالث من معالجة فيروس نقص المناعة البشرية لدى الأطفال. وسوف يتلقى كل طفل ملتحق بالبرنامج الأدوية المتبرع بها من شركة جانسن لفيروس نقص المناعة البشرية حسب الحاجة حتى يبلغون سعن الـ 19 ثم يحولون إلى برنامج معالجة فيروس نقص المناعة البشرية الوطنية للكبار أو غيرها من البرامج الوطنية المخصصة لمعالجة فيروس نقص المناعة البشرية لمواصلة العلاج.

ويهدف برنامج التبرع إلى أن يكون الخطوة الأولى في جهد تعاوني لبناء الوعي على نطاق أوسع، والتحريض على العمل، والتعلم المتقدم عن الخطين الثاني والثالث لعلاج فيروس نقص المناعة لدى الأطفال في أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى.  وتعمل شركات جانسن مع “مؤسسة اليزابيث غليسر لمعالجة الأطفال المصابين بالإيدز”، Elizabeth Glaser Pediatric AIDS Foundation و”الشراكة من أجل إدارة سلسلة التوريد” Partnership for Supply Chain Management وشركة “أم أيه بي إنترناشيونال” MAP International  من أجل التعظيم التام للتأثير وقدرة الوصول لهذه المبادرة.

وقال الطبيب بول ستوفتس، كبير المسؤولين العلميين في شركة جونسون أند جونسون ورئيس مجلس الإدارة العالمي لشركات جانسن، “إن برنامج التبرع هو جزء من التزامنا طويل الأمد بمساعدة الناس الذين يعانون من فيروس نقص المناعة البشرية وتعزيز فرص الحصول على الأدوية من قبل أولئك المحتاجين لها. فقط ثلث الـ 3 ملايين طفل الذين يعانون من فيروس نقص المناعة البشرية يحصلون على الأدوية  اليوم، ومن بين الأطفال الذين يحصلون على العلاج، هناك عدد ضئيل ولكنه متزايد ممن يعانون من فشل العلاج لفيروس نقص المناعة البشرية وهم في حاجة إلى خيارات علاج جديدة. ونحن نأمل أن يكون هذا البرنامج التبرعي المبتكر الخطوة الأولى في إذكاء المزيد من العمل التعاوني في جميع أنحاء أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى للأطفال الذين يعانون من فشل العلاج من فيروس نقص المناعة البشرية. رؤيتنا هي أن هؤلاء الأطفال يحصلون على العلاج من فيروس نقص المناعة البشرية والرعاية التي يحتاجون إليها للبقاء في صحة جيدة والنمو لكي يصبحوا أصحاء، وشبابا منتجين.”

إن علاج فيروس نقص المناعة البشرية للأطفال لا يزال أمرا مهملا إلى حد كبير في أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى. إن الاستجابة لتحدي الأطفال من ذوي الخبرة في علاج فيروس نقص المناعة البشرية تتطلب جهدا شاملا للمساعدة على إرشاد  البلدان في توفير الرعاية الصحية الضرورية والمناسبة لهذه الفئة المهملة من السكان.  وهذا يشمل تحسين فهم المشكلة، وتوسيع المبادئ التوجيهية الوطنية للعلاج إلى ما بعد الخط الأول، وزيادة الرعاية الصحية وزيادة القدرة لمعالجة فيروس نقص المناعة البشرية للأطفال والرصد، وضمان أن يبقى توفر العقاقير المشتركة لفيروس نقص المناعة البشرية أمرا ذا أولوية.

وسوف تمتد فترة تقديم بيان التعبير عن الاهتمام من قبل وزارات الصحة في البلدان الراغبة في التسجيل للمشاركة في مبادرة التبرع بعلاجات فيروس أتش آي في من 15 كانون الثاني / يناير 2014 حتى 14 شباط / فبراير 2014.  وستقوم لجنة مراجعة مستقلة، وتتكون من طرف ثالث من الخبراء الدوليين المختصين بعلاج فيروس نقص المناعة البشرية للأطفال باستعراض جميع الطلبات لتحديد أهلية البلد لتلقي التبرع. وسيتم الإعلان عن الدول الموافق عليها للمشاركة في البرنامج في آذار / مارس 2014.  ينبغي على البلدان المعنية بالحصول على مزيد من المعلومات أو تقديم البيان الخاص بالتعبير عن الاهتمام بزيارة  الموقع التالي: www.pedaids.org/treatmentdonation.

نبذة حول حول شركة جانسن، وهي شركات الأدوية التابعة لشركة جونسون أند جونسون
في شركات جانسن، نحن مكرسون لمعالجة وحل الاحتياجات الطبية غير المستجاب لها الأكثر أهمية في عصرنا، بما في ذلك في علم الأورام (مثل الميلوما المتعددة وسرطان البروستاتا)، علم المناعة (مثل التهاب المفاصل، ومرض التهاب الأمعاء ومرض الصدفية)، علم الأعصاب (مثل الفصام والخرف والألم) والأمراض المعدية (مثل فيروس نقص المناعة البشرية / الإيدز، والتهاب الكبد الوبائي والسل)، والقلب والأوعية الدموية والأمراض الاستقلابية (مثل السكري.)

وإذ يدفعنا الالتزام بمرضانا، فإننا نطور حلول الرعاية الصحية المستدامة والمتكاملة عن طريق العمل جنبا إلى جنب مع أصحاب المصلحة العاملين في الرعاية الصحية، على أساس شراكات من الثقة والشفافية. لمعرفة المزيد، يرجى زيارة الموقع التالي على الإنترنت: www.janssen.com

نبذة عن شركة جونسون أند جونسون
شعار رعاية العالم، شخص واحد في كل مرة … يلهم ويوحد العاملين في شركة جونسون أند جونسون. نحن نتبنى الأبحاث والعلوم – من أجل جلب الأفكار المبتكرة والمنتجات والخدمات للنهوض بصحة ورفاه الناس.  لدينا ما يقرب من 128،700 موظف في أكثر من 275 شركة عاملة تابعة لجونسون أند جونسون التي تعمل مع الشركاء في مجال الرعاية الصحية لملامسة حياة أكثر من مليار شخص كل يوم في جميع أنحاء العالم.

(هذا البيان الصحفي يحتوي على “بيانات تطلعية” كما عي معرفة في قانون إصلاح التقاضي للأوراق المالية الخاصة للعام 1995.  ويحذّر القارئ من مغبةة الاعتماد على هذه البيانات التطلعية. هذه البيانات تستند على التوقعات الحالية للأحداث المستقبلية.  وإذ ما أثبتت الافتراضات الأساسية في هذا البيان أنها مشكوك فيها أو غير دقيقة أو إذا ما ظهرت مخاطر أو ظروف عدم يقين غير معروفة، فإن النتائج الفعلية قد تختلف ماديا عن التوقعات والتقديرات من أي من شركات جانسن للأدوية أو شركة جونسون أند جونسون. وتشمل المخاطر والشكوك، ولكنها لا تقتصر على، ظروف الصناعة بشكل عام والمنافسة؛ العوامل الاقتصادية : مثل تبدلات معدلات الفائدة وتقلبات أسعار صرف العملات؛ التقدم التكنولوجي، المنتجات الجديدة وبراءات الاختراع التي يحصل عليها المنافسون؛ التحديات الكامنة في تطوير منتجات جديدة، بما في ذلك الحصول على الموافقات التنظيمية، التحديات لبراءات الاختراع ؛ أثر دمج الأعمال، والتغيرات في السلوك وأنماط الإنفاق أو ضائقة مالية من قبل المشترين لمنتجات الرعاية والخدمات الصحية، والتغييرات في القوانين واللوائح الحكومية، وإصلاحات الرعاية الصحية المحلية والأجنبية؛ الاتجاهات نحو احتواء تكاليف الرعاية الصحية، زيادة التدقيق في صناعة الرعاية الصحية من قبل الوكالات الحكومية. يمكن الاطلاع على قائمة أخرى ووصف لهذه المخاطر والشكوك وعوامل أخرى في العرض 99 لتقرير جونسون أند جونسون السنوي في النموذج 10 – كي للسنة المالية المنتهية في 30  كانون الأول / ديسمبر 2012.  وهناك نسخ من هذا النموذج 10 كي وكذلك الإيداعات اللاحقة، متوفرة على العنوان التالي على الإنترنت www.sec.gov، والتالي  www.jnj.com أو بناء على طلب من جونسون أند جونسون. لا تتعهد شركات جانسن للأدوية أو شركة جونسون أند جونسون بالقيام بتحديث أي من هذه البيانات التطلعية نتيجة لمعلومات جديدة أو أحداث أو تطورات مستقبلية.)

Leave a Reply