شرطة الشارقة / اكثر من 308 الاف مخالفة تجاوز السرعة المقررة خلال الربع الثالث من العام الجاري

شرطة الشارقة/مخالفات السرعة الزائدة

الشارقة في 27، ديسمبر /وام/كشفت ادارة المرور والدوريات بالقيادة العامة لشرطة الشارقة أن مخالفات تجاوز السرعة المقررة خلال الربع الثالث من العام الجاري بلغت 308 الاف و14 مخالفة، من إجمالي المخالفات المرورية المسجلة مقابل 181.725 مخالفة سجلت خلال الفترة ذاتها من العام الماضي .

ولفت الرائد عبدالرحمن محمد خاطر مدير فرع التوعية المرورية بشرطة الشارقة إلى أن مخالفة عدم الالتزام بخط السير الإلزامي حلت في المرتبة الثانية خلال الربع الثالث من العام الجاري، بعد مخالفات السرعة الزائدة، بمعدل37.645 مخالفة إذ سجل هذا النوع من المخالفات ارتفاعا لافتاً، قياساً بذات الفترة من العام الماضي بلغ 24.327 مخالفة فيما حلت مخالفة عدم ربط حزام الامان في المرتبة الثالثة بمعدل 11.218 مخالفة، تلتها مخالفات تجاوز الاشارة الحمراء التي ارتفعت بشكل كبير خلال الربع الثالث من العام الجاري إذ سجلت 10.301 مخالفة من هذا النوع ،مقابل 1128 مخالفة بذات الفترة من العام الماضي ويرجع سبب ذلك لزيادة عدد الكاميرات على التقاطعات المرورية.

واشار الرئد خاطر بأن مخالفات استخدام الهاتف أثناء القيادة شهدت ارتفاعا ايضا اذ بلغت 4429 مخالفة مقابل 1990 مخالفة خلال شهر الربع الثالث من العام الماضي. وسجلت مخالفة عدم ترك مسافة كافية خلف المركبات انخفاضا ملحوظا بتسجيل 265 مخالفة بعد ان كانت 2822 مخالفة خلال الربع الثالث من العام الماضي.

وأرجع الرائد خاطر الانخفاض الحاصل في هذا النوع من المخالفات يعود إلى وعي السائقين وفهم مضمون الحملات التوعوية التي تقوم بها شرطة الشارقة من خلال توزيع المنشورات والمطبوعات والبرامج التوعوية التي تقدمها لمستخدمي الطرق.

وأوضح أن الإحصاءات أظهرت أن الحوادث الناجمة عن مخالفة الانحراف المفاجئ بلغت خلال الربع الثالث من العام الجاري 50 حادثاً أسفرت عن وفاة 5 أشخاص و6 إصابات بليغة و26 متوسطة و13 بسيطة فيما تسببت في العام الماضي بوقوع 36 حادثاً نجم عنها وفاة 11 شخصا و6 إصابات بليغة و5 متوسطة و14 بسيطة . فيما انخفضت الحوادث الناجمة عن مخالفة السرعة الزائدة بشكل ملحوظ بواقع مخالفتين فقط خلال الربع الثالث من العام الجاري مقابل 12 مخالفة في الفترة ذاتها من العام الماضي واستمر مؤشر الانخفاض على مخالفة القيادة بطيش وتهور بتسجيل 7 مخالفات بعد ان كانت 12 مخالفه في العام الماضي.

وام/ أص

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/أص/ز م ن

Leave a Reply