شارة محمد بن زايد للهجن تنطلق 6 يوليو المقبل

شارة محمد بن زايد للهجن / منافسات .

أبوظبي في 23 يونيو /وام / تنطلق فعاليات شارة سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان للهجن الشهر المقبل في 30 ميدانا بالدولة، ضمن السباقات التمهيدية التي تسبق انطلاقة الموسم الجديد 2013- 2014، تشارك فيها فئتا الفطامين والحقايق وذلك تحت رعاية الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وتأتي انطلاقة شارة سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان للهجن ضمن حرص سمو ولي عهد ابوظبي على تعزيز الرياضات التراثية بصفة عامة وسباقات الهجن على وجه الخصوص وذلك في سبيل المحافظة على رياضة سباق الهجن وفق النهج الذي اسسه المغفور له باذن الله الشيخ زايد بن سلطان ال نهيان طيب الله ثراه في الاهتمام بهذه الرياضة العربية الاصيلة التي تعكس ثقافة وتقاليد أهل المنطقة وهو النهج الذي عززه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله في متابعة ودعم سموه للفعاليات الرياضية التراثية .

وتشمل الميادين التي ستقام عليها الشارة كلا من الوثبة ومدينة زايد وغياثي وليوا والسلع والخزنة والسمحة وسيح صبرة وبوسمرة والساد وغشابة والسد ورماح وسويحان والجبيب والقوع والسحم والرقيعات والوجن والمرموم ومرغم والراشدية والطي والهباب واللبسة والذيد وبياته التلة والسوان والخوانيج.

وتقام السباقات التأهيلية كالتالي يوم السبت 6 يوليو يقام 15 شوطا لسباق الفطامين لمسافة 1500 متر، ويوم السبت 13 يوليو تقام 10 اشواط لسباق الحقايق لمسافة 3000 متر، وفي يوم السبت 20 يوليو يقام 15 شوطا لسباق الفطامين لمسافة 1500 متر، وتختتم السباقات التأهيلية يوم السبت 27 يوليو بإقامة 10 أشواط لسباق الحقايق لمسافة 3000 متر .

وأعرب معالي الشيخ سلطان بن حمدان آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة رئيس اتحاد سباقات الهجن عن شكره وتقديره لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، لدعم سموه المتواصل لرياضة الآباء والأجداد، والعمل على تعزيز مكانة التراث وغرسه في نفوس الأجيال القادمة، منوها معاليه بالأقبال الكبير الذي شهدته المواسم الماضية.

وأشاد معاليه بدعم ورعاية الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان للسباقات التراثية وحرص سموه على أن تتبوأ مكانتها المميزة في الدولة.. مشيرا إلى أن شارة سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان لسباق الهجن تساهم بشكل أساسي في التمهيد لانطلاقة سباقات الهجن للموسم المقبل حيث يقف الملاك والمضمرين على جاهزية هجنهم.

واضاف معالي الشيخ سلطان بن حمدان آل نهيان إن إقامة الشارة في كل ميادين الدولة تبشر بموسم جديد يحمل كل صفات المتعة والإثارة ويعمل على تعزيز وتطوير هذه الرياضة العربية الأصيلة وتحفظ مكانتها في نفوس الأجيال وترسخ قيم عادات وتقاليد الاباء والاجداد في المجتمع .

من جانبهم عبر ملاك ومضمرو الهجن في الدولة ودول مجلس التعاون الخليجي عن شكرهم للفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان على دعمه المتواصل لرياضة سباق الهجن من خلال الدعم المتواصل واقامة الفعاليات والانشطة التي تساهم في تعزيز هذه الرياضة .

وأوضح ملاك الهجن أن مرحلة التأهيل مهمة جدا في الوقوف على جاهزية الهجن واختيار أفضل المطايا للمشاركة في الموسم المقبل، ومقارنة مستوى الهجن من الناحية الفنية ووضع تصورات أولية عن شكل المنافسة في المراحل المقبلة، مشيرين إلى أن فترة التأهيل أحيت فترة المقيض التي تسبق الانطلاقة عقب نهاية الموسم الماضي ما سيؤدي الي تنافس كبير في السباقات المقبلة وهو ما يسهم في تعزيز مكانة الرياضة وزيادة الإقبال عليها واعتماد مبدأ الاحترافية في نقطة البداية قبل الدخول في سباقات الموسم الجديد.

/ مع/

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/root/ع/ع ا و

Leave a Reply