سيف بن زايد يزور معرض الصيد والفروسية

 

سيف بن زايد / معرض الصيد والفروسية / زيارة .

أبوظبي في 7 سبتمبر / وام / زار الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية المعرض الدولي للصيد والفروسية 2013 الذي يختتم فعاليات دورته الـ11 في وقت لاحق مساء اليوم في مركز أرض المعارض بأبوظبي.

وتفقد سموه عددا من الأجنحة والمنشآت الوطنية والمحلية والخليجية والدولية المشاركة في المعرض والذي أقيم تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية رئيس نادي صقاري الإمارات.

وتجول الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان بين أجنحة المعرض واطلع على الجهود والخطط العملية التي بذلتها مختلف الجهات للارتقاء بالرياضات والهوايات العربية الأصيلة للحفاظ على الحياة البيئية والتراثية ونشر الوعي بثقافة أساليب الصيد والقنص إلى جانب فنون رياضة الصيد كما اطلع سموه على أحدث أنواع البنادق والمسدسات وبنادق الصيد والقنص والرياضات البحرية والبرية ومعدات التخييم وغيرها من المكونات البيئية.

وقال سموه في تصريح له على هامش الجولة إن تنظيم هذا المعرض السنوي يمثل تظاهرة تراثية عريقة ترسخت جذورها في دولة الإمارات العربية المتحدة وجسدت في الوقت نفسه حرص قيادة البلاد على تراث الوطن الأصيل

معربا سموه عن فخره واعتزازه بالمكانة الرائدة التي تبوأها معرض الصيد والفروسية على المستويات المحلية والإقليمية والدولية.

وأضاف سموه.. ” إننا نتذكر مع كل عرض تراثي مدى الاهتمام الذي أولاه الوالد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ”رحمه الله” لرياضة الصيد بالصقور والفروسية بوجه عام حيث كان رحمه الله يعتبر أن رحلات الصيد فرصة للقاء الناس والتعرف على احتياجاتهم وطبائعهم كما يجسد الحرص على مقومات البيئة المحلية وتنميتها والتفاعل معها على نحو ايجابي.

وثمن سموه الجهود الكبيرة التي بذلتها اللجنة المنظمة والعارضون

واهتمام الجميع بالمشاركة والحضور لمتابعة انشطة المعرض وما استحدثه المنظمون من فعاليات نجحت في تعريف الأجيال الجديدة ومختلف الزائرين

بعمق وأهمية تراثنا الوطني وما يتبوأه لدينا هذا التراث من مكانة راسخة في وجدان الجميع .

وأبدى سموه اعجابه بالمعروضات وثمن الإقبال الكبير من قبل الشركات والمؤسسات المختلفة المشاركة في المعرض وحجم الإقبال الجماهيري المتنوع خاصة من فئتي الشباب والناشئة الأمر الذي عكس نجاح المعرض في استقطاب مختلف شرائح المجتمع لما وفره من أحدث منتجات الصيد والفروسية وعروض الهجن والمسابقات المختلفة التي شملت مسابقة جمال الصقور والخيول والجمال وغيرها من المسابقات التي تبرز التراث الثقافي الفريد لدولة الإمارات.

رافق سموه أثناء الجولة معالي محمد أحمد البواردي عضو المجلس التنفيذي العضو المنتدب لهيئة البيئة أبوظبي ومحمد خلف المزروعي

مستشار الثقافة والتراث بديوان ولي العهد رئيس اللجنة العليا المنظمة للمعرض وعبدالله القبيسي عضو اللجنة المنظمة ومدير المعرض الدولي للصيد والفروسية و العقيد حميد العفريت مدير إدارة الأسلحة والمتفجرات في شرطة أبوظبي رئيس اللجنة الأمنية للمعرض الذي شرح لسموه خلال الزيارة

موجزا عن الإجراءات الأمنية المتبعة في المعرض وأحدث الأجهزة والمعدات التي يتضمنها تعزيزا للمسيرة الأمنية في حماية مثل هذه المعارض والأحداث الدولية.

وام

 

وام/ /و/ع ا و

 

0052 وام 1717 2013/09/07 نننن

Leave a Reply