سيف بن زايد يتسلم شهادة القيادات العليا من معهد هارينغتون الأميركي

سيف بن زايد / شهادة القيادات العليا.

أبوظبي في 7 أكتوبر/ وام / تسلم الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية..شهادة ” القيادات العليا ” التي حصل عليها سموه من المؤسسة الأميركية ” معهد هارينغتون “.

وتسلم سموه الشهادة في مقر الوزارة من جيمس هارينغتون الخبير العالمي والمستشار في مجال تحسين الأداء والتميز المؤسسي المدير التنفيذي لمعهد ” هارينغتون ” في الولايات المتحدة الأميركية.. وذلك تقديرا لدور سموه وجهوده في تعزيز التزام الحكومة الاتحادية بعملية التحسين المستمر وفي المستويات كافة.

كما تسلم سموه من الخبير جيمس هارينغتون كتابا عبارة عن مقدمة لمفهوم وفلسفة ” سيغما 6 ” الذي يتطرق إلى الاعتماد على الحقائق والبيانات لاتحاذ القرارات وينقسم الكتاب إلى قسمين الأول يتناول آليات وأدوات ومهارات إحصائية تساعد على التحليل الدقيق للبيانات والمشاهدات في جميع المجالات ليتسنى لمتخذ القرار اتخاذ قراراته بناء على حقائق، والثاني يركز على مفهوم ” سيغما 6 ” الذي يهدف إلى تقديم الخدمات بلا أخطاء من أول مرة وفي كل مرة وتقليل التفاوت والتشتت في تقديم الخدمات وبالتالي إرضاء العميل وتلبية توقعاته.

وتبنى منهجية وفلسفة ” سيغما 6 للتحسين المستمر ” على هيكلة واضحة تبدأ بالقيادات العليا وتنتهي بأدنى المراكز في المؤسسة باعتماد مجموعة من الأحزمة الصفراء والخضراء والسوداء وشهادات للقيادات العليا.

يذكر أن الخبير العالمي جيمس هارينغتون من مواليد عام 1929 وهو مؤلف ومهندس ومستشار في مجال تحسين الأداء والتميز المؤسسي..ويعتبر هارينغتون أحد رواد وقادة الجودة والتميز في هذا العصر..فقد ألف / 35 / كتابا ترجمت إلى / 10 / لغات منها العربية والفرنسية والإيطالية والكورية والإسبانية والصينية وغيرها..وصمم هارينغتون / 10 / برامج كمبيوتر متعلقة بتحسين الأداء في مجالات الجودة والتميز والإبداع..كما عمل رئيسا للجمعية الأميركية للجودة ورئيسا للأكاديمية الدولية للجودة لسنوات عدة وحاليا هو المدير التنفيذي لمعهد هارينغتون في أميركا والذي يضم ثلاثة مجالات هي..الحلول الإدارية والحلول التقنية وأكاديمية هارينغتون..كما أنه عضو في الهيئة الاستشارية لمجلة ” الجودة ” الصادرة عن الأمانة العامة لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية.

حضر مراسم تسليم الشهادات..الفريق سيف عبدالله الشعفار وكيل الوزارة و معالي الفريق ضاحي خلفان تميم القائد العام لشرطة دبي واللواء ناصر لخريباني النعيمي أمين عام مكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية واللواء عبدالقدوس عبدالرزاق العبيدلي مدير عام الإدارة العامة للجودة الشاملة بالقيادة العامة لشرطة دبي.

مل / زا /.

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/ز ا

Leave a Reply