سلطان يصدر مرسوما أميريا بشأن إنشاء لجنة معالجة ديون مواطني إمارة الشارقة

حاكم الشارقة / مرسوم .

الشارقة في 9 يناير / وام / أصدر صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة المرسوم الأميري رقم 3 لسنة 2014 بشأن إنشاء لجنة معالجة ديون مواطني إمارة الشارقة.

ونص المرسوم على أن تنشأ في الإمارة لجنة تسمى ” لجنة معالجة ديون مواطني إمارة الشارقة ” تتمتع بالشخصية الاعتبارية والاستقلالية اللازمة لأداء مهامها، وتتبع الحاكم، ويكون المقر الرئيس للجنة في مدينة الشارقة، ويجوز بقرار من الحاكم إنشاء فروع أو مكاتب لها داخل الإمارة.

وبموجب مواد المرسوم تتولى اللجنة الإشراف على تنفيذ توجيهات الحاكم بشأن معالجة ديون المواطنين من أبناء إمارة الشارقة ولها في سبيل اقتراح النظم والآليات المتعلقة بمعالجة ديون المواطنين من أبناء الإمارة ورفعها للحاكم لاعتمادها.

وتلقي الطلبات من المواطنين المشمولين بتوجيهات الحاكم ونظر الطلبات ورفع التوصية التي تقررها بشأنها إلى الحاكم و  مخاطبة الجهات الحكومية، والتعاون والتنسيق معها فيما يتعلق بتوجيهات الحاكم بشأن معالجة ديون المواطنين من أبناء الإمارة والاستعانة بمن تراه للمساعدة في القيام بمهامها و أية اختصاصات أخرى تناط بها اللجنة من الحاكم.

  كما نص المرسوم على أن يصدر بتسمية رئيس وأعضاء اللجنة، قرار من الحاكم، ويصدر رئيس اللجنة اللوائح والقرارات الإدارية المنظمة لعمل اللجنة.. ويتعين على الجهات الحكومية التعاون والتنسيق مع اللجنة بما يؤهلها للقيام بمهامها الموكلة إليها من قبل الحاكم.

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/ع ا و

Leave a Reply