سلطان بن زايد يصدر قرارا بتشكيل اللجنة العليا المنظمة لمهرجان سويحان للإبل 2014

سلطان بن زايد/ قرار.

أبوظبي في 23 سبتمبر/ وام / أصدر سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس نادي تراث الإمارات..قرارا بتشكيل اللجنة العليا المنظمة لمهرجان سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان التراثي للإبل في دورته الثامنة 2014 والمنتظر إقامته في شهر فبراير المقبل.

ونص القرار على أن يتولى رئاسة اللجنة العليا المنظمة للمهرجان سعادة أحمد سعيد الرميثي مدير عام مركز سلطان بن زايد للثقافة والإعلام وعضوية كل من سعادة عبدالله فاضل المحيربي وسعادة علي عبدالله الرميثي وسعادة عبدالله محمد المحيربي وسعادة محمد سعيد الهاملي وسعادة ومحمد سعيد المهيري والسيد عامر بخيت النوه المنهالي .

كما نص القرار على أن يختار رئيس اللجنة أمينا لسرها قبل أول اجتماع تعقده اللجنة تعهد إليه مهمة تسجيل محاضر اجتماعاتها وقراراتها ومتابعة تنفيذ هذه القرارات والاحتفاظ بجميع مراسلاتها والأوراق الثبوتية والرسمية الصادرة عنها والورادة إليها في سجل خاص وخول القرار رئيس اللجنة العليا المنظمة للمهرجان الاستعانة بكل من يراه مناسبا من داخل نادي تراث الإمارات وخارجه لتنفيذ المهام الموكلة إلى اللجنة .

يذكر أن مهرجان سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان التراثي للإبل في سويحان قد شهد تطورا كبيرا من حيث السباق والميدان والإدارة وستشهد دورته الجديدة 2014 تطورا وفكرا جديدا في عالم المهرجانات التراثية يهدف إلى ترسيخ التراث ونقله إلى الأجيال إحياء لرياضة الآباء والأجداد وتحقيقا للإخاء الإنساني والتقاء المسؤول بالمواطن وتفاعل أكثر بين كل العناصر التي ترعى وتعمل من أجل حماية التراث الوطني والمحافظة عليه .

ولم يقتصر مهرجان سويحان على سباقات الإبل فحسب بل أضيف إليه العديد من الفعاليات التراثية والثقافية المصاحبة بهدف تعريف الأبناء بثراث الآباء وتقديم صورة على أرض الواقع للتراث يشارك فيها الحضور ويتفاعل معها .

وقد حظي المهرجان في سنواته الأخيرة بمشاركة محلية وخليجية كبيرة ساهمت في وضعه على رأس أهم مهرجانات الإبل بالمنطقة والعالم وانعش الحركة الاقتصادية في المنطقة وحظي بحضور إعلامي عربي وعالمي كبير.

مل/ عب / زا /.

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/root/ش هـ د/عب/ز ا

Leave a Reply