سلطان بن خليفة بن شخبوط يفتتح بطولة الشطرنج الديناميكي بانشيون

كوريا / رئيس الاتحاد الآسيوي للشطرنج / بطولة الشطرنج الديناميكي / افتتاح

دبى في 4 يوليو/وام/ وجه الشيخ سلطان بن خليفة بن شخبوط رئيس الاتحاد الآسيوي للشطرنج التهنئة الى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” وإلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله” وإلى الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بمناسبة حصول وفد الامارات المشارك في الدورة الرابعة لألعاب الصالات والالعاب القتالية والتي تشهدها حاليا مدينة أنشيون الكورية الجنوبية على الميدالية الفضية في تلك الدورة .

جاء هذا خلال افتتاحه فعاليات منافسات بطولة الشطرنج السريع لفرق المختلط مساء أمس. وحضر حفل الافتتاح الامين العام للاتحاد الاسيوي هشام الطاهر ومديرة البعثة عائشة السويدي والاداري العام للوفد سعيد العاجل وعدد كبير من المسؤولين عن لعبة الشطرنج.

وأشاد الشيخ سلطان بن خليفة بن شخبوط بالمستوى المتميز للمشاركين في بطولة الشطرنج الكلاسيكي والتي اختتمت أمس منوها بأن الاتحاد الاسيوي يعتز باحتكار لاعبيه لكل الالقاب العالمية للمراحل السنية.

وأشار الى سعي الاتحاد الاسيوي الى نشر وتطوير اللعبة في آسيا وجذب معظم دول القارة للمشاركة في أنشطته وتفعيل هذه الأنشطة لتنسجم مع الاستراتيجية الطموحة التي يسعى الى تحقيقها منوها بالتواجد الاسيوي في بطولة العالم المقبلة والتي تجمع بين الهندي آناند “آسيا” والنرويجي كارلسون “أوروبا”.

وقال ان الاتحاد الاسيوي يحرص على زيادة رقعة الاتحادات الاسيوية التي تستظل بمظلة الاتحاد وتقديم كل الدعم لها سواء المعنوي أو المعادي وتذليل جميع الصعاب التي تواجهها لتسهيل مهمة مشاركتها في مثل هذه المناسبات كما تدعم مشاركة اللاعبين الذين ليس لدى دولهم اتحادات رسمية حتى الآن لتمكينهم من الحصول على تصنيف في الاتحاد الدولي للعبة.

وامتدح الشيخ سلطان بن خليفة بن شخبوط الجهود التي قامت بها اللجنة المنظمة للدورة لإنجاح هذا الحدث القاري المهم وقال أن اللجنة المنظمة قامت بجهود مضنية سواء من حيث الاستقبال أو ضيافة المشاركين حيث كان واضحا الجهود المبذولة من قبل اللجنة المنظمة لألعاب انشيون عامة ولأسرة الشطرنج الكورية خاصة لإنجاح هذه التظاهرة وهذه النجاحات مبعث تفاؤل كبير لنجاح دورة الالعاب الاسيوية المقبلة انشيون 2014 .

كما أشاد بأداء منتخبنا الوطني للرجال والسيدات في بطولة الشطرنج الكلاسيكي خاصة الدولي سالم عبد الرحمن الذي سبق له الفوز بالمراكز الاولى في العديد من بطولات المراحل السنية على المستوى القاري وقد أثبت مجددا جدارته في فئة الرجال رغم صغر سنه ونأمل ان يستمر بنفس قوة الدفع الحالية ليحلق بالألقاب العالمية .

وعلى صعيد مشاركة الفرق الاماراتية في دورة الالعاب الاسيوي فقد تمكن محمد الجوكر من تحقيق انتصاره الثاني على التوالي في منافسات السنوكر لفئة الكرات ال15 بعدما تغلب على بطل تايلاند تان شي جينغ 4 / 2.

وفي السباحة أنهى المنتخب الوطني منافساته بالحصول على المركز الرابع في التصفيات لسباق 4تتابع كما حل محمد المهيري في المركز الثاني لمنافسات 100 متر حرة في حين حصل زميله عبيد الجسمي على المركز الرابع في منافسات 200 متر حرة.

ويسدل غدا الستار على منافسات فرق السريع المختلط والذى يشهد اقامة الدور الثالث والرابع والخامس ثم مرحلة الدور نصف النهائي والنهائي كما تختتم اليوم أيضا مرحلة التمهيدي لمنافسات فرق الرجال للبولينغ على أن تقام غدا وبعد غد السبت المرحلة الاخيرة من المسابقة.

من جانبه اعرب الاستاذ الدولي سالم عبد الرحمن عن سعادته بحصوله على فضية منافسات الشطرنج المقامة ضمن دورة الالعاب الاسيوية للصالات .

وكان سالم عبد الرحمن قد حصل أمس الاول على المركز الثاني ضمن منافسات الفردي بعد أن تغلب في الجولة الختامية على نظيره الصيني دينغ يو.

وام/د / ج ع / لب.

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/دا/ج ع/لب/ز م ن

Leave a Reply