سلطان القاسمي يتفقد عددا من المشاريع الحيوية والخدمية بمنطقة وادي الحلو

سلطان القاسمي / مشاريع / تفقد.

الشارقة في 8 يناير / وام / قام صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة بزيارة إلى منطقة وادي الحلو.

وتأتي الزيارة في إطار حرص سموه على الوقوف على مجريات وسير العمل في المشاريع الحيوية والخدمية ومشاريع البنية التحتية في المنطقة.

  وإالتقى سموه خلال زيارته أهالي وادي الحلو الذين أعربوا عن سعادتهم وفرحتهم بهذه الزيارة الكريمة ..معربين عن شكرهم و عظيم امتنانهم على ما يوليه سموه من اهتمام ورعاية لهم وسعي سموه الحثيث لتوفير كل سبل الراحة والرفاهية لأهالي الإمارة.

وإطلع صاحب السمو حاكم الشارقة من أبناء منطقة وادي الحلو على احتياجاتهم ..ووجه سموه المسؤولين بتلبية طلباتهم كافة وتوفير سبل الحياة الكريمة لأبناء وأهالي المنطقة.

وتضمنت توجيهات سموه لأهالي المنطقة التوسع السكني واستحداث /50/ أرضا سكنية في منطقة القليعي و/100/ أرض سكنية بين الحصين والمهدي إضافة إلى إقامة مجلس ضاحية بالمنطقة.

وكلف سموه بلدية وادي الحلو بتشجير قمم جبال وادي الحلو، وزيادة أعداد شجر السدر بالوادي.

رافق صاحب السمو حاكم الشارقة لدى زيارته لمنطقة وادي الحلو سعادة المهندس صلاح بن بطي المهيري رئيس دائرة التخطيط والمساحة وسعادة هنا سيف السويدي رئيس هيئة البيئة والمحميات الطبيعية وجاسم حسين بوصيم مدير الديوان الأميري بكلباء والمهندس أيمن راشد النقبي مدير دائرة التخطيط والمساحة فرع  كلباء والمقدم راشد خلفان المغني وعدد من المسؤولين وأعيان واهالي المنطقة.

واستهل سموه جولته التفقدية بزيارة عدد من المشاريع الحيوية التي تهم المنطقة حيث تفقد سموه طريق نفق المضيق على مدخل مدينة كلباء واستمع سموه لشرح من سعادة صلاح بن بطي المهيري عن مقترحات لتطوير النفق المشرف على مدخل كلباء ..ووجه سموه بعمل تحسينات على مسارات الطريق من خلال تقليل درجة انحدار الطريق بما يوفر قدرا كبيرا من الحماية والسلامة المرورية لمرتادي الطريق كما وجه سموه باستحداث طريق جديد يربط بين كلباء ومليحة.

كما أطلق سموه مشروع “وادي الوحوش” حيث يمثل المشروع الخطوة الأولى والأهم للربط السياحي بين مدينة كلباء و مليحة ويضم المشروع إطلاق حيوانات لاحمة من الذئاب والنمور والضباع والثعالب الجلبية  والذي يهدف للحفاظ على الاتزان البيئي والحياة الطبيعية لهذه الحيوانات كي تعيش في بيئة آمنة وسليمة ويعد مشروع  وداي الوحوش هو الأول في الجزيرة العربية، وذلك بإشراف من مركز حماية وإكثار الحيوانات المهددة بالانقراض.

ووجه سموه بإنشاء عدة طرق حيوية منها طريق لمحمية وادي الوحوش وآخر يربط مدينة كلباء بمحمية القرم وإنشاء جسر مشاة لمرتادي محمية القرم وتوفير عدة استراحات لمرتادي المحميات وهي محمية وادي الوحوش ومحمية الحصين تتوفر فيها سبل الراحة، واقامة مبنى إداري لموظفي محمية الحصين.

وبعد ذلك توجه موكب صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عبر طريق وادي الحلو واطلع سموه على مشروع منطقة الحيار الذي يضم /2000/ أرض سكنية بأربع مراحل سيتم تنفيذها وتقع منطقة الحيار على ارتفاع /40/ مترا وذات اطلالة جميلة على بحر كلباء وتقل فيها درجة الحرارة /4/ درجات مئوية وكشف سموه عن المرحلة الأولى من مشروع الحيار والتي سيتم  فيها توزيع /140/ أرضا سكنية وإنشاء حديقة ومسجد لقاطني المنطقة.

وضمن زيارة صاحب السمو حاكم الشارقة لمنطقة وادي الحلو زار سموه مدرسة وادي الحلو النموذجية حيث كان في استقباله لمقر المدرسة خميس سالم المزروعي مدير المدرسة وأعضاء الهيئة  الإدارية والتدريسية .

وتفقد سموه أقسام المدرسة وفصولها واطلع على سير العملية التعليمية ومستوى الخدمات المقدمة  لطلاب المدرسة ووجه سموه بتلبية جميع احتياجات المدرسة وتنفيذ توسعة للمدرسة واقامة صالة رياضية بها سعياً من سموه في توفير الجو الدراسي المناسب للطلاب.

وتجول سموه في القرية التراثية الدائمة المقامة في بهو المدرسة والتي تهدف إلى ربط الطلاب بتراثهم الأصيل وترسيخ العادات والتقاليد في نفوسهم.

وفي كلمة أبوية لصاحب السمو حاكم الشارقة لطلاب المدرسة حثهم على بذل المجهود في التحصيل العلمي والحصول على أعلى الدرجات و مواصلة تحصيلهم العلمي في المستويات التعليم العليا وألا تكون مغريات الحياة مانعا أمامهم يحول دون تحصيلهم العلمي وحصولهم على الشهادات العلمية في المجالات المختلفة.

والتقطت لسموه صور تذكارية مع طلاب المدرسة الذين أعربوا عن فرحتهم وسعادتهم بالزيارة ..متمنين لسموه موفور الصحة ودوام العافية.

وبهذه المناسبة قدمت إدارة مدرسة وادي الحلو النموذجية هدية تذكارية لسموه ..مؤكدين أن توجيهات سموه لها أكبر الأثر في دعم مسيرة التعليم في الإمارة.

وفي ختام زيارته حضر صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة بعد جولته مأدبة الغداء التي أقيمت على شرفه.

/ مل / ع ي.

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/ع ي/ع ا و

Leave a Reply