رابطة التسويق عبر الهاتف المحمول ومنصة الإعلان (فيسيرف. موبي) تكشفان عن أول تقرير حول عملاء الإنترنت عبر الهاتف المحمول للشرق الأوسط

دبي، دولة الإمارات العربية المتحدة في 12 نوفمبر/ تشرين ثان، 2013 / بي آر نيوز واير / –

تقرير يكشف أن مستخدمي الإنترنت عبر الهاتف المحمول هم من الشباب وأنهم على وعي بالتطبيقات ويسعون إلى إبرام صفقات ومحتوى قابل للتنزيل

نشرت (فيسيرف. موبي)  Vserv.mobi، وهي منصة إعلان عبر الهاتف المحمول حائزة على جوائز، اليوم تقرير عملاء الإنترنت عبر الهاتف المحمول في الشرق الأوسط لعام 2013 ، والذي طور بالاشتراك مع رابطة التسويق عبر الهاتف المحمول  The Mobile Marketing Association (MMA). ويوضح التقرير تطور استخدام الإنترنت عبر الهاتف المحمول في الشرق الأوسط ويقدم رؤية حول هذا الاستخدام في جميع أنحاء سبع دول هي البحرين والعراق والأردن وقطر والمملكة العربية السعودية وتركيا والإمارات العربية المتحدة.

(شعار: http://photos.prnewswire.com/prnh/20120725/546333)

ويهدف التقرير إلى تزويد المخططين في مجال الإعلام والمعلنين والمدافعين عن العلامات التجارية برؤى عميقة حول جمهور الإنترنت عبر الهاتف المحمول من أجل تحسين وصولهم إلى الهدف السليم ألا وهو الجمهور في جميع أنحاء الشرق الأوسط. ووفقا للتقرير الخاص بالشرق الأوسط، فإن مستخدمي الإنترنت عبر الهاتف المحمول هم من الشباب الواعي بالتطبيقات والساعي إلى الحصول على محتوى قابل للتنزيل والصفقات من خلال الهاتف المحمول. وتشمل بعضا من النقاط الرئيسية المسلط عليها الضوء:

لمحة عن جغرافية السكان:

– نسبة 60% من مستخدمي الإنترنت عبر الهاتف المحمول في الشرق الأوسط أعمارهم أقل من 24 عاما ونسبة الثلثين تقريبا من مستخدمي الإنترنت عبرالهاتف المحمول في الشرق الأوسط رجال
– أكثر من نصف قاعدة المستخدمين للإنترنت عبرالهاتف المحمول في الشرق الأوسط من الطبقة العاملة. فعادة يتناولون الطعام خارج منازلهم ويشاهدون الأفلام ويخرجون للتسوق، مما يشير إلى دخل أعلى وأكثر توفرا كذلك.
– مستخدمو الإنترنت عبرالهاتف المحمول أقوى من الناحية الاقتصادية ولديهم استخدام عال لأجهزة التليفزيون والثلاجات والسيارات وغيرها من المنتجات

العادات الاستهلاكية:

– يحب مستهلكو الشرق الأوسط إعلانات الهاتف المحمول التي تقدم محتوى يمكن تنزيله (نسبة 58%) ويليها تلك التي تساعدهم على المعرفة بشأن علامة تجارية (نسبة 48%). ويستمتع مستخدمو الإنترنت عبر الهاتف المحمول بعمل صفقات من خلال إعلانت الهاتف المحمول. وتقود العلامات التجارية المستفيدة من هذا السلوك الاستهلاكي مستوى أعلى من المشاركة والانسحاب من التعامل.
– التطبيقات والألعاب (نسبة 65%) هي أكثر ما يتم تنزيله من محتوى ويليها مقاطع الفيديو بنسبة (51%) والموسيقى بنسبة (44%).

وتعليقا على نشر التقرير في منتدى رابطة التسويق عبر الهاتف المحمول في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا لعام 2013 في لندن، قال بول برني كبير مسئولي التسويق والمدير العام للرابطة في المنطقة “حاليا أصبح من اللازم للمعلنين فهم ما يفضله عملاؤهم ومعرفة احتياجاتهم بشكل مسبق وتحديدهم كهدف بكفاءة في أقرب وقت ممكن. وتتمكن العلامات التجارية من خلال جاهزيتها بتلك الرؤى من تحسين ت تأثير ما يبعثون به من رسائل وإثراء خبرة العلامة التجارية للمستهلكين. ويسرنا الشراكة مع (فيسيرف. موبي) في تزويد العلامات التجارية والمسوقين بمثل هذه الرؤى الدقيقة عبر تقرير مستهلكي الإنترنت عبر الهاتف المحمول لعام 2013. ونحن متأكدون من أن هذا سيساعد العلامات التجارية على تحقيق أقصى استفادة مما ينفقونه على إعلام الهاتف المحمول”.

وقال نارايان مورثي إيفاتوري المدير العام ومدير المبيعات العالمية والاستراتيجية لشركة (فيسيرف. موبي) “كرواد في التسويق عبر الهاتف المحمول، تكرس (فيسيرف. موبي) نفسها لتطوير الصناعة وجعلها أداة تسويق فعالة. ويعد تعاوننا في البحث مع رابطة التسويق عبر الهاتف المحمول، وهي الكيان الأرفع مقاما في التسويق عبر الهاتف المحمول في العالم، شهادة ودليل على هذه الجهود. ويعد هذا التقرير لمستهلكي الإنترنت عبر الهاتف المحمول حسابا جاهزا وسيزود ببيانات مقتضبة للكشف عن الرؤى الثرية. وسيمكن هذا المسوقين من معرفة وفهم وتحديد جمهورهم المستهدف بشكل سليم أكثر عن طريقة صياغة استراتيجيات موبايل أكثر إحكاما”.

ويستند التقرير الخاص بمستهلك الإنترنت عبر الهاتف المحمول الذي أعدته رابطة التسويق عبر الهاتف المحمول وشركة (فيسيرف. موبي) إلى مسح رئيس لأكثر من 2500 مستخدم إنترنت وتطبيقات. وأجري المسح الذي استمر أسبوعين في شهر أكتوبر 2013. ويعد تقرير مستهلكي الإنترنت عبر الهاتف المحمول متوفرا في الهند والصين وجنوب شرق آسيا والشرق الأوسط وأفريقيا وأمريكا اللاتينية وأمريكا الشمالية وأوروبا. ويمكن تنزيل نسخة من التقرير الكامل من http://vserv.mobi/insights

نبذة عن رابطة التسويق عبر الهاتف المحمول:

تعد رابطة التسويق عبر الهاتف المحمول [http://www.mmaglobal.com ] (MMA)  اتحادا تجاريا عالميا لا يستهدف الربح، يمثل لاعبين في سلسلة القيمة للتسويق عبر الهاتف المحمول. وبأكثر من 700 شركة عضو، تعتبر الشركة منظمة تتحرك عمليا بتركيز عالمي وأعمال إقليمية وارتباط بما هو مطلوب محليا. ويتمثل التركيز الأساسي للرابطة في التأسيس للهاتف المحمول كجزء لا غنى عنه من عملية التسويق. وتعمل الرابطة من أجل الترويج والتعليم والقياس والإرشاد والحماية فيما يخص صناعة التسويق عبر الهاتف المحمول حول العالم. ويقع المقر العالمي لرابطة التسويق عبر الهاتف المحمول في الولايات المتحدة ولديها فروع إقليمية تشمل أفرع بأمريكا الشمالية وأوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا وأمريكا اللاتينية ومنطقة آسيا المحيط الهادئ. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني http://www.mmaglobal.com.

نبذة عن (فيسيرف. موبي):

تعد (فيسيرف. موبي) منصة إعلان عبر الهاتف المحمول حاصدة للجوائز وتركز على الأسواق الناشئة التي تعظم من قيمة الإعلام عبر الهاتف المحمول للمعلنين والمطورين والناشرين ومشغلي الاتصالات. وقدمت (فيسيرف. موبي)، المعززة بمنصتي  AppWrapper(TM) و AudiencePro(TM)  الحاصدتين للجوائز، خبرات في مجال الإعلان عبر الهاتف المحمول في جميع أنحاء 200 دولة. وتواصل قدرات تحديد الجمهور كهدف لمنصة  AudiencePro(TM)  وتكامل أدوات تطوير البرامج من خلال نقرة واحدة لمطوري التطبيقات “One Click” SDK integration for App Developers  والخاص بمنصة  AppWrapper(TM) في تمكين النظام البيئي للهاتف المحمول. ولدى الشركة تواجد عالمي بمكاتب في جميع أنحاء الولايات المتحدة وبريطانيا وجنوب أفريقيا والهند وسنغافورة وإندونيسيا وماليزيا وفيتنام. وتأسست (فيسيرف. موبي) في شهر يناير من عام 2010 بتمويل من مجموعة البيانات الدولية للمشروعات  IDG ventures .

للاستفسارات الإعلامية، يرجى الاتصال ب (يسيرف. موبي)

رشيدة فايد

هاتف رقم: +91-22-29275746/82

بريد إلكتروني: press@vserv.mobi

رابطة التسويق عبر الهاتف المحمول

شركة “ليبرتي كوميونيكاشنز”
Liberty Communications

ريبيكا كارني/ بيبا إليس
هاتف رقم: +44(0)207-751-4444
بريد إلكتروني: mma@libertycomms.com

صورة: http://photos.prnewswire.com/prnh/20120725/546333

المصدر: (فيسيرف. موبي)  Vserv.mobi

Leave a Reply