دولة قطر ترحب بقرار الجمعية العامة برفع مكانة فلسطين في الامم المتحدة

الدوحة في 30 نوفمبر /قنا/ رحبت دولة قطر بالقرار التاريخي الذي اتخذته الجمعية العامة للأمم المتحدة برفع مكانة فلسطين بالأمم المتحدة إلى دولة مراقب غير عضو، باعتباره خطوة هامة في طريق إستعادة الحقوق الفلسطينية، وانتصاراً للقانون الدولي والشرعية الدولية.
جاء ذلك في تصريح لمصدر مسؤول بوزارة الخارجية لوكالة الأنباء القطرية “قنا”.
وأشاد المصدر بالخطوات الشجاعة التي اتخذتها الدول التي أيدت الطلب الفلسطيني، ودعا الدول التي اتخذت ما يخالف ذلك إلى إعادة النظر في قرارها، لأن القرار الحالي لا يتناقض مع المفاوضات بل يضع لها اساسا واضحا هو إعادة الأراضي المحتلة عام 1967 والتي أصبحت أراضي الدولة الفلسطينية المحتلة إلى أصحابها الشرعيين.
وأعرب المصدر عن أمله في أن ينظر مجلس الأمن الدولي بصورة ايجابية إلى طلب فلسطين للحصول على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة وفقا لقرارات الشرعية الدولية.
ودعا المصدر كافة الأطراف الفلسطينية إلى اغتنام صدور هذا القرار لتوحيد صفوفها وإتمام المصالحة الوطنية والعمل على تشكيل الحكومة الفلسطينية الموحدة، وتغليب المصالح الوطنية العليا.
وجدد المصدر موقف دولة قطر الثابت والقائم على أن السلام الشامل والعادل لن يتحقق إلا بتطبيق قرارات الشرعية الدولية، وتمكين الشعب الفلسطيني من ممارسة حقوقه الوطنية المشروعة وفي مقدمتها إقامة دولته المستقلة على ترابه الوطني وعاصمتها القدس الشريف.

Leave a Reply