دبي تستضيف لاول مرة في الشرق الاوسط مؤتمر “سايبوس 2013″

دبي / مؤتمر سايبوس 2013 .

دبي في 13 سبتمبر /وام/ يشارك بنك دبي التجاري في مؤتمر السنوي “سايبوس 2013” الذي يعقد في مركز دبي التجاري العالمي خلال الفترة بين 16-19 سبتمبر الحالي ولأول مرة في منطقة الشرق الأوسط بمشاركة كبرى المؤسسات المصرفية والمالية والمسؤولين والخبراء المصرفيين من مختلف أنحاء العالم.

ويقام المؤتمر هذا العام تحت شعار ” دبي.. الاحتفال بالذكرى 35 لمؤتمر سيبوس” وتنظمه جمعية الاتصالات المالية الدولية “سويفت” المزود العالمي للمراسلات المالية العالمية الآمنة.

ويناقش هذا المؤتمر أهم اتجاهات الصناعة المصرفية والمالية في العالم حيث تشمل القضايا التي سيناقشها خلال دورة العام الحالي أبرز التحديات التي تواجه نمو وتطور القطاع المصرفي والمالي في المجالات التقنية والتشريعية والفنية إلى جانب قضايا عدة تشمل التمويل الإسلامي ودور المراكز المالية في الشرق الأوسط وتطور التشريعات المنظمة وأحدث التطورات ضمن القطاع المصرفي في المنطقة.

ويحضر المؤتمر نحو 7 ألاف من صناع القرار والخبراء من مختلف أنحاء المنطقة والعالم بمن فيهم العديد من الرؤساء التنفيذيين وكبار مسؤولي الصناعة.

وقال حسن الرضا رئيس إدارة المؤسسات المالية في بنك دبي التجاري ان استضافة دبي لمؤتمر سايبوس يؤكد دورها الحيوي كمركز دولي متنامي الأهمية للمال والأعمال والمؤتمرات مشيرا الى ان هذا المؤتمر يعد من أبرز الأحداث ضمن القطاعين المصرفي والمالي على مستوى العالم ويمثل منصة فريدة لتبادل الأفكار والآراء والاطلاع على أحدث الاتجاهات والممارسات ضمن القطاعين المصرفي والمالي.

وأضاف ان الإمارات تشكل اختيارا مناسبا لتنظيم مثل هذا المؤتمر لاعتبارات عدة فإلى جانب كونها مركزاً مالياً عالمياً نشطاً تتمتع الدولة بقطاع مالي نشط واقتصاد حيوي قائم على المعرفة وبنية أساسية فائقة الحداثة وتسهيلات لاستضافة أحداث دولية المستوى بما في ذلك بنية فندقية حديثة تتمتع بطاقات استيعابية ضخمة.. وباتت تتمتع بخبرات نوعية في استضافة الأحداث الكبرى عالمية المستوى التي يشارك بها آلاف الأشخاص يساعدها في ذلك موقعها الجغرافي الاستراتيجي بين الشرق والغرب ووجود تسهيلات متفوقة لاستضافة المعارض والمؤتمرات وسهولة الوصول إليها من مختلف أنحاء العالم.

/د/.

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/د/ش/سر

Leave a Reply