حمد بن محمد الشرقي يستقبل وفدا إعلاميا من مجلة درع الوطن

حاكم الفجيرة / درع الوطن / استقبال.

الفجيرة في 26 يناير / وام / استقبل صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة بقصر سموه بالرميلة صباح اليوم وفدا إعلاميا يمثل مجلة درع الوطن الشهرية الصادرة عن القوات المسلحة التي تعنى بنشر المواضيع والدراسات والبحوث الإستراتيجية والمتخصصة في المجالات العسكرية.

وأشاد صاحب السمو حاكم الفجيرة بالدور البارز الذي تلعبه مجلة درع الوطن من خلال تناولها العديد من الموضوعات العسكرية والثقافية المتنوعة في الإستراتيجية والأدب والفن والتحقيقات الصحفية وعملها على تشجيع الكادر الوطني على الكتابة وإدخالها نـظام المكافآت للكتاب العرب والأجانب مما أثرى المجلة بالدراسات في شتى أنواع المعرفة العسكرية.

وقدم الوفد الاعلامي برئاسة الرائد ركن يوسف الحداد رئيس تحرير مجلة درع الوطن خالص الشكر والتقدير إلى صاحب السمو حاكم الفجيرة على حفاوة الاستقبال معربين عن سعادتهم بهذا اللقاء الذي اتخذ طابع البساطة والعفوية.

وقدم الوفد لصاحب السمو حاكم الفجيرة عددا من الكتب التي تم اصدارها عن المجلة من بينها الكتابان الجديدان الصادران وفق خطتها الاستراتيجية مع مطلع السنة الجديدة 2014 .

و الكتاب الأول عبارة عن دورية علمية بعنوان “دراسات وبحوث” ضم العدد الثاني منها من 309 صفحات تتضمن موضوعات عدة عن القوة الناعمة لدولة الإمارات قراءة في الأبعاد والتأثيرات وكذلك الملف البيئي في الإمارات أولوية استثنائية.

وأفرد الكتاب موضوعا عن اللغة العربية من ركائز الهوية الوطنية لدولة الإمارات وموضوعا عن آيدكس 2013 مرآة للتقدم الحضاري والتطور التنموي في الإمارات وموضوعات عن البطولات الرياضية واخرى سياسة واقتصادية بالإضافة إلى الأكاديميات العسكرية في الإمارات تطور نوعي وتقدم علمي.

ويضم الكتاب موضوعا عن الصناعات العسكرية في الإمارات مؤشرات وأبعاد إستراتيجية وموضوعا عن صناعة الطائرات في الإمارات وموضوعا عن قوات درع الجزيرة مهام حيوية وأدوار إستراتيجية وموضوعا عن الاتفاقية الأمنية الخليجية تمتين الروابط وتعميق الأواصر.. وموضوعا عن الأمن الوطني المفهوم والأبعاد والمرتكزات وموضوعا عن الحروب السايبرية من الخيال العلمي إلى أرض الواقع.

ويتضمن الكتاب الثاني الذي أصدرته المجلة والذي حمل عنوان “مقالات درع الوطن” ويقع في نحو 205 صفحات مجموعة من المقالات كتبها مجموعة من الكتاب المبدعين طوال العام.

وضم الكتاب مقالات متعددة للدكتور محمد بن هويدن عن أهمية اليمن للخليج وما الذي تريده كوريا الشمالية والولايات المتحدة وحكم الإخوان ولماذا وقفت الإمارات مع مصر وغيرها من المقالات.. كما كتبت عائشة سلطان عن الخلطة السرية للإعلام الناجح والهزيمة ليست قدرا ونحو تكريس ثقافة القانون وفي مواجهة ثقافة العنف والإرهاب وغيرها من الكتابات.. كما كتب تركي الدخيل عن عدو النجاح لوم الآخرين والسعادة وبساطة السعداء والرقص مع الحياة والإمارات خطوة بخطوة وغيرها من المقالات.. وكتابات ومقالات محمد الصوافي عن الإمارات وصناعة القادة والأمن في الواقعية الخليجية وتوحيد الجيش والإمارات وجرأة العمل وغيرها من المقالات.

كما تضمن الكتاب مقالات للكاتب محمد الحمادي حول الإمارات ومصر عمق العلاقة وقوة التاريخ وقضاؤنا بخير والخليج وسقوط الإخوان ومن أجل مصر وشعبها وغيرها من المقالات…وموضوعات جميلة الكعبي عن أبوظبي طريق الريادة وللغة في حنايا الروح مكانة ومصر التي في خاطري وغيرها من المقالات.. كما ضم الكتاب مقالات للكاتب الدكتور جون راندال بالارد حول استراتيجيات في عالم معقد والأمن والأطراف المؤثرة من غير الدول وعدم الاستقرار الإقليمي هو التحدي الأساسي اليوم وانتشار أسلحة الدمار الشامل تحدي استراتيجي مستهان به في حين كتب الرائد ركن يوسف الحداد رئيس تحرير مجلة درع الوطن مقالات وكتابات عن لماذا كلية الدفاع الوطني وومضات من فكر والقائد القدوة ومصر في قلوبنا ودرع الوطن والهوية الوطنية ودراجة وعيدية ومقالا بعنوان لسنا إمارات نحن دولة الإمارات اضافة الى مقال بعنوان البيت متوحد وموضوعات أخرى اجتماعية وسياسية واقتصادية.

/شج/.

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/root/ش/سر/ز م ن

Leave a Reply