حمدان بن محمد يصدر قرارا بتعيين عبدالله العور مديرا تنفيذيا لمركز دبي لتطوير الاقتصاد الاسلامي

دبي في 18 ديسمبر /وام / أصدر سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي بالامارة قراراً بتعيين عبدالله محمد العور مديراً تنفيذياً لمركز دبي لتطوير الاقتصاد الاسلامي.

يأتي قرار التعيين في أعقاب إصدار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء بصفته حاكماً لإمارة دبي القانون رقم 13 لسنة 2013 بشأن إنشاء مركز دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي، والمرسوم رقم 42 لسنة 2013 بتشكيل مجلس إدارة المركز برئاسة معالي محمد عبد الله القرقاوي.

وتولى عبدالله محمد العور قبل تعيينه كمدير تنفيذي لمركز دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي عددا من المناصب في عدد من الجهات التابعة لحكومة دبي .

فقد عمل العور كرئيس تنفيذي لسلطة مركز دبي المالي العالمي منذ عام 2009 وحتى عام 2012، وشغل قبل ذلك منصب مديرها التنفيذي.

وتولى العور في تلك الفترة مهمة تطوير وتنفيذ الاستراتيجية العامة للمركز، والإشراف على أنشطة تطوير الأعمال فيها، بالإضافة إلى جذب كبرى الشركات المالية للعمل في المركز، وتهيئة البيئة المناسبة للشركات العاملة فيه.

بدأ العور حياته المهنية في عام 2001 كمدير للمبيعات في فريق العمل المؤسس لمدينة دبي للمعرفة ومدينة دبي للإنترنت، وشغل العور سابقا عضوية في مجلس إدارة بورصة دبي.

يحمل عبد الله محمد العور درجة بكالوريوس العلوم في إدارة الأعمال من جامعة كولورادو في بولدر، كولورادو، الولايات المتحدة الأمريكية، وهو خريج برنامج محمد بن راشد لإعداد القادة.

وام

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/ع ا و

Leave a Reply