حكومة غانا تتبنى التعاون للتصدي لوباء إيبولا

أيه أيه بي بي وصندوق الدم العالمي وتيرومو بي سي تي تتعهد بتقديم الموارد لمبادرة غانا للاستعداد لإيبولا ومقاومته

ليكوود، كولورادو، 15 كانون الأول/ديسمبر، 2014 / بي آر نيوزواير / اییشیانیٹ باکستان — تبنت حكومة غانا مشروعا مقترحا عبر تعاونها مع مؤسسة أيه أيه بي بي وصندوق الدم العالمي وتيرومو بي سي تي للاستجابة لأزمة إيبولا الناشئة في غرب أفريقيا فضلا عن تدعيم القدرات لنظام الرعاية الصحية للمواطنين الغانيين.

GERRI Logo  حكومة غانا تتبنى التعاون للتصدي لوباء إيبولا

GERRI.

الشعار:  http://photos.prnewswire.com/prnh/20141212/164220LOGO

حقائق أساسية:
•المبادرة الغانية للجاهزية ومقاومة إيبولا هي جهدمتعدد الوكالاتيهدف إلى:
– زيادةاستعداداتغانالاحتمال وصول وباءإيبولا
– توفيرقدرات جديدةلجمع منتجاتالدملتحسين رعايةنقل الدم
-تقديم خياراتجديدة لعلاجالمرضى الذين يعانون منمرض الخليةالمنجليةوبعضالأمراض الدمويةالعصيبة وغيرها
-تعزيز سلامةالدممن خلال استخدامالحد منالعوامل المسببة للأمراض
-دمجبرامجالتدريب والمواردلدعم التعليم

•وبمجردالموافقة على استخدامها فيغانا:
– سيقوم صندوق الدم العالمي بالتبرع بجهازي جمع دم مؤتمتين من نوع Trima Accel®
– ستقوم شركة تيرومو بي سي تي بالتبرع بجهازيفصل مكونات الدمOptia® Apheresis وجهازي Mirasol® لتقنيات خفض مسببات الأمراضفي الدم
– ستقوم مؤسسة أيه أيه بي بيبتوفير التدريب وتعليمإدارة العملياتوتقييم البرامج
-وزارةالصحة الغانية، من خلال الخدمة الوطنيةلدم الغانية، ستقوم بتوفيرالدعم الإداري، المساحة المخصصةوالموارد البشريةلتنفيذ المشروع وضمان وجود نهج وطنيمنسق للتوفير الآمنوالكافيوالفعال لمنتجات للدم ومنتجات الدم،وجعلها في المتناولوبأسعار معقولةلجميعالمرضى الذين يحتاجون إلىعلاجنقل الدم.

• من المتوقعتسليمالأجهزة الطبيةوبدءالتدريبفي أوائل العام2015
•لمعرفة المزيد عنالمبادرة الغانية، يرجى زيارة www.GERRIWeb.org

تنفيذتقديم الأجهزة الطبية:
سيتم داخل مركزدمالمنطقة الجنوبيةمنخدمة الدم الوطنية الغانيةإنشاءمركز تدريبالفصادةالعلاجية الإقليميكمركزللتميز فيالبلدان الأخرىالمهتمة بتعزيزعملياتهافي طب نقل الدم. وسستخدم مركز التدريب ما يلي:

• نظامتريما أكسلأكسللجمع وفصل مكونات الدم(خلاياالدم الحمراء، والصفائح الدموية والبلازما) بما في ذلكبلازماالنقاهة(CP)، والبلازما التي يتم جمعهامن مرضىتعافوامن المرضواستخدام ذلك لعلاجشخص مصاب بالمرض، وهي أسلوب برزكعلاج تجريبيمفضل لمرضفيروسإيبولافي مستشفيات الولايات المتحدة
• نظامسبيكتور أوبتيالتبادل خلايا الدم لأحمر، ويستخدم لعلاج مرضى فقر الدم المنجليوتبادل علاجية البلازمالعلاج المرضى الذينيعانون من حالاتالمناعة الذاتية، مثلمتلازمة غيلان باريه
• نظامميراسول، الذي يهدف إلىتقديممجموعة واسعة منالفيروسات، والبكتيريا والطفيلياتالمسببة للأمراضالأقل إمراضية، وتعطيل خلاياالدم البيضاءالمتبقيةالتي يعثر عليها في فيمكونات الدموالدم الكامل

مقتبسات رئيسية:
الدكتور فيكتوربامبو، نائب وزير الصحة، جمهورية غانا
“نحن سعداءبتأكيدتبني مبادرة غانا للجاهزيةومقاومة إيبولا. ونحننعتقد أنهذا المشروعسيكون بمثابة الرد علىأزمةإيبولاالناشئة فيغرب أفريقيا،فضلا عن توفيرقدرةالنظام الصحيعلى المدى الطويللمواطنيغانا.وزارة الصحةبفضلتعاونها مع صندوقالدمالعالمي وشركائه المتعاونين معه، مؤسسة أيه أيه بي بي وتيرومو بي سي تي،لتطويرواقتراحهذاالنشاط الذيسيعود بالفائدة علىشعب غانابعد وقت طويلمن هزيمة إيبولا.”

الدكتورةيوستيناكورداي آنشا، مديرةخدمة الدمالوطنية، غانا
“هذا يمثل فرصة فريدة لخدمة الدم الوطنية الغانيةوشعبغاناللاستفادة منالتكنولوجيا لتوفيرقدرةالنظام الصحيعلى المدى الطويلمع توسيعسمعتنافي المنطقةكمركزللتميزفي مجال نقل الدم. إن التبرع بالمعدات وتوفير موارد التدريبسوفيساعدان كثيرا، ليس فقط في هذهالأزمة المباشرة، ولكن في التحديات المستقبليةللصحة العامة.”

ميريامماركويتز، الرئيس التنفيذي، أيه أيه بي بي
“فيأيه أيه بي بي، مهمتنا هي الدفع قدما بممارسةومعاييرطب نقل الدموالعلاجاتالخلويةلتحسينسلامة المريضوالجهات المانحة للرعاية. ويدعم هذاالنوع من الشراكةنهجا فعالاوتعاونيافي معالجةهذا التحدي العالميالكبير والمعقد. إن توفير القدرة على مشاركة أفضلالممارساتوالتدريب والأدوات مع زملائنافي غرب أفريقيا،وهو ما يمكن أن يحسنقدراتالنقل، يعني أننا سنكون قادرين على وضع تدابير طويلة الأمدوفعالة من شأنها أنتوقف انتشارهذا المرض.”

الدكتور جونأرميتاج، رئيس صندوقالدمالعالمي ومعهد الدمفي أوكلاهوما
“نحنمتحمسون للعملبالتعاونوالشراكةعلىهذا التدخلالصحي العامالحرج.وبوصفهامنظمة خيريةدولية، ينصب تركيزنا علىإنقاذ الأرواحمن خلال تحسين توافروسلامةالدمفي بعضأفقردول العالم. إن قوةنظامتسليم الرعاية الطبية في غانا، وبنيتها التحتية القوية للخدمةالعامة وقربها من تفشي ايبولاالحالييجعلهاهدفا رئيسياللتدخلات الوقائيةالتي نقوم بإدخالها.”

ديفيدبيريز، الرئيس والمدير التنفيذي لتيرومو بي سي تي، رئيس مجلس إدارة شركةتيرومولإدارةالدم
“سلامة الدم العالميةهيأولويتنا.ويرتبطدعمنا لهذا الجهد برؤيتنا كمنظمة — العمل معا لحياة أفضل – وعرض ما هو ممكنعندما يعمل الناسمعاعلى هدف مشترك، ويكونون مستعدين للاستفادة منتقنياتهموابتكاراتهموأفضل الممارسات لديهملتحسينحياة الناس.وبالنسبة لنا، هذا هو كنه هذا الجهد: المرضىالذين نخدمهمفي نهاية المطافوكيف يمكن لتكنولوجياتناأن توفر هذا الفرقالمنقذ للحياة.ونحنمتحمسون لهذا التعاون، ونتطلع إلى العمل معشركائنا، جمهوريةغانا، أيه أيه بي بيوصندوق الدمالعالمي بشأنهذه المبادرة الهامة.”

نبذة عنجمهورية غانا:
تشكلت مناندماجالمستعمرة البريطانيةفي ساحلالذهبوأراضيالثقةمنتوغولاند، لتولد غانافي العام 1957،وتصبح أولدولةفي جنوب الصحراء الكبرىفيأفريقياالاستعماريةتحصل علىاستقلالها.وغانادولة ديمقراطية دستوريةمستقرةمنذ العام 1992. ويتكون سكانهاالمتنوعونثقافيا منأكثر من 75مجموعة عرقية، ويتمتعونبالحرية الدينيةوحرية الصحافة. الاقتصادالغاني، الذي حققمكانة اقتصاد دخل الطبقة المتوسطة المتدنية في عام 2011،مقومه الأساسي هوالزراعة والخدمات والسياحة وتصدير الموارد الطبيعية بما في ذلك الذهبوالكاكاو والنفط. غاناترأس حالياالرابطة الاقتصاديةلدول غرب أفريقيا(إيكواس).

حول خدمة الدم الوطنية الغانية

خدمة الدم الوطنية الغانية هي واحدة من أحدثالوكالاتالتابعة لوزارةالصحة التي تساهمإلى حد كبير فيتنفيذ برامجعمل القطاع الصحي. توفر خدمة الدم الوطنية الغانية خدمة أساسيةفيغاناوتطمحأن يتم تقييمهامن بين الأفضل فيالعالملناحية توفيرالدم ومشتقاته، وكذلك في ما يتعلقبالبحوث والتدريب الذي تقدمه. هدفناالرئيسيهو إنقاذحياة المرضى.لمزيد منالمعلومات، يرجى زيارةwww.nbsghana.org.

حولأيه أيه بي بي:
أيه أيه بي بيهيجمعية دوليةغير هادفة للربح تمثلالأفراد والمؤسسات العاملة في مجال طب نقل الدم، والعلاجات الخلوية وإدارة الدمللمرضى.وتلتزمالجمعيةبتحسينالصحة من خلالتطوير وتوفيرالمعاييروالاعتماد والبرامج التعليمية التي تركز علىتحسينالرعاية والسلامة للمرضى والجهات المانحة. وتتكونعضويةأيه أيه بي بيمن ما يقرب من2,000مؤسسة و 8,000فرد، بمن فيهمالأطباءوالممرضاتوالعلماء والباحثون والإداريونوالتقنيونالطبيونوغيرهم من مقدميالرعاية الصحية.ويوجد أعضاء الجمعية في أكثر من80 بلدا.لمزيد منالمعلومات، يرجى زيارةwww.aabb.org.

حولصندوقالدمالعالمي:
صندوقالدمالعالميهو مؤسسة خيريةغير هادفة للربح تأسست في العام 2008ويقودها مهنيون ممارسون يعملون في مجال إدارةالتبرع بالدمفي الولايات المتحدة وأوروبا الذينيشعرون بالفزع إزاءعدم المساواةالعالميةالضخمةفي الحصول علىالدم المأمون.هدفناهو إنقاذالأرواح من خلالتحسين توافر وسلامة الدمفي بعضأفقردول العالم. ونحن نركزعلى تمكينخدماتالدم في البلدان الناميةلرعايةالمواردالأساسية فيها –وهم المتبرعون بالدمفيها.فيالأماكنالغنية والفقيرة، الناس الذينيتبرعون بدمائهمبحرية همحجر الزاوية فيتوفير الإمدادات الوفيرةمنالدم المأمون.وقد وفربنك الدم العالمي المالوالمعدات وغيرها من أشكال الدعم لبلدانفي أفريقياوآسيا ومنطقة البحر الكاريبي وأميركا الجنوبية.لمزيد من المعلومات يرجى زيارة www.globalbloodfund.org.

حولتيروموبي سي تي:
تيروموبي سي تي، الشركة الرائدة عالميا فيمكونات الدم، الفصادةالعلاجيةوالتقنياتالخلوية، هي الشركةالوحيدة التي تتمتع بمزيج فريد منمجموعاتفصل مكونات الدم، ومعالجة الدم الكامليدويا وآليا، والحد منالعوامل المسببة للأمراض. ونحن نعتقدفيإمكانيةأن بمقدور الدم ـن يقدم أكثر بالنسبة للمرضىمما يقدمه اليوم.هذا الاعتقاديلهمالابتكار لديناويقويتعاوننامع العملاء. لمزيد منالمعلومات، يرجى زيارةwww.terumobct.com.

Leave a Reply