حقق فريق دبي فالكونز الفوز في سباق 700 كيلومتر بحلبة الكارتدروم بأضيق فروق ممكنة.

14 تشرين الأول / أكتوبر 2013 / بي آر نيوزواير / ایشیانیت باکستان –

  • حيث فاز فريق دبي فالكونز بفارق 20 ثانية متقدما عن فريق سي جي راسينج برو الذي كان يطارده بضراوة طيلة الليل.
  • كما حقق فريق الإمارات أول فوز من نوعه في فئة المؤسسات.
  • حيث تم تسجيل 32 مدخل عالي الجودة لضمان السباق المتلاحم على الحلبة.

صعد فريق سكاي دايف دبي فالكونز إلى قمة التصنيفات في سباق بطولة التحمل على حلبة كارتدروم لعام 2013 بقيادة ميني بعد إنتصاره الساحق في سباق 700 كيلومتر بحلبة كارتدروم بينما حل فريق سي جي راسينج برو المرتبة الثانية وفاز فريق الإمارات بفئة الفرق لأول مرة يوم السبت.

Dubai%20Autodrome%20Logo 1 حقق فريق دبي فالكونز الفوز في سباق 700 كيلومتر بحلبة الكارتدروم بأضيق فروق ممكنة.

Dubai Autodrome Logo

(Logo: http://photos.prnewswire.com/prnh/20130508/613221 )

أطلقت إشارة الإنطلاق على الحلبة التي يتسابق عليها 32 فريق يوم الجمعة الساعة 21.00 مساء في أحدى ليالي دبي المعبقة بنسيم النخيل وبرودة المساء  في سباق إعدادات المنحنيات العكسية على الكارتدروم.

حيث قام حسين عميد علي بالتفحيط في البداية مطالبا بمركز متقدم مفاجىء لفريق سبيريت سكواد الذي لم يهزم حتى الآن طاغيا على جميع الفرق المؤهلة للسباق خلال جولته.

CE1E0519 حقق فريق دبي فالكونز الفوز في سباق 700 كيلومتر بحلبة الكارتدروم بأضيق فروق ممكنة.

وقد كان فريق سي جي راسينج على متن ألبان فاروتي محددا لوتيرة القيادة منذ البداية.  إلا أن دخول سيارة الأمن والسلامة عند إحتياج الحلبة لإزالة الرمال والمخلفات منح فريق دبي فالكونز فرصة والتي استغلها الفريق جيدا لتولي زمام القيادة والتي حافظوا عليها حتى النهاية.

ومع تقدم فريق دبي فالكونز إلى المقدمة وتخلف فريق جي سي راسينج برو دورتين خلال فترة دخول سيارة الأمن والسلامة بدأت مطاردة شرسة أثناء الليل وحتى ساعات الصباح الأولي.  ومع شروق شمس صباح دبي المشرق كانوا قد تمكنوا من بلوغ المرتبة الثانية وكانوا بنفس الدورة مع القادة ويطبقون عليهم بسرعة.  حيث بلغ الفارق في بعض الأوقات عدة ثواني ومما زاد من حدة التوتر وحدة الضغط.

ولكن في النهاية عبر فريق دبي فالكونز خط النهاية ليفوز بفارق 20.577 ثانية محققين 562 دورة على اللوحة وأثني عشر ساعة من السباق.  وحقق فريق سي جي راسينج برو الذي لم يستسلم حتى النهاية المركز الثاني في السباق على رغم من حظه العاثر في البداية بينما جاء فريق تايملس إيفينت في المركز الثالث.

وقد كان الفوز بأسرع دورة في السباق من نصيب فاروتي من فريق سي جي راسينج برو والذي سجل أفضل وقت بمعدل 1:12.536 خلال مطاردته للفائزين.

CE1E1046 حقق فريق دبي فالكونز الفوز في سباق 700 كيلومتر بحلبة الكارتدروم بأضيق فروق ممكنة.

وقد منح هذا الفوز فريق دبي فالكونز الريادة في مراكز البطولة حتى يحين موعد الجولة الحاسمة في ديسمبر على حلبة الكارتدروم أيضا.

وقد كانت المعركة على فئة الفرق لا تقل شراسة عن سابقتها إذا لم تكن أكثر حدة وشراسة حيث تصارعت ثلاثيات الفرق طوال مسافة  700 كيلومتر. وقد جاء أبطال سباقات الفرق فريق سي جي راسينج 2 وسي جي راسينج 2 دائما نهاية النتائج بينما كان فريق الإمارات و فريق أكشن راسينج حريصين على إنهاء السباق بسيطرتهم على هذه الفئة.

وقد تعرقل فريق الإمارات في البداية بل أنه قد عاني من العقوبات قبل أن يقوم الفريق بتقديم أفضل أداء له خلال تاريخه القصير على مدار عامين كفريق. ولذا حينما أرتفع علم السباق في الساعة 9.00 صباح يوم السبت أحرز الفريق أول نصر له في فئة الفرق.

كما أنهم أيضا أنهوا السباق في المركز الرابع بفارق 12.039 عن منافسيهم من الفرق الأخرى وجاء خلفهم مباشرة في المركز الثاني فريق أكشن راسينج يليه فريق يس جي راسينج 1 و سي جي راسينج 2 في المركز الثالث والرابع على التوالي- حيث يباهي الأخير بإحرزاه الكأس الوطني في هذه السباقات.   وبهذا إنتهت واحدة من أعنف المسابقات التي جرت على حلبة كارتدروم في هذه الفئة.

حيث علق بعدها دير الحلبة السيد/رايان تروتش “لقد كان هذا بحق سباق عظيم يشارك فيه 32 فريق من الفرق المميزة ولذا كان السباق حامي الوطيس في كل من فئة المحترفين أو الفرق. كما كان من الشيق مشاهدة المعارك المتعددة على الحلبة.  وهذا يجهز ويعد المشهد الآن لبطولة نهاية حاسمة ضخمة والتي ستعقد هنا على حلبة كارتدروم في ديسمبر.”

تعليقات بعد السباق:

الفائز الأول فريق سكاي دايف دبي فالكونز راسينج

سمو الشيخ هاشر المكتوم :  ” تعافينا من بداية سيئة. ولم يحظى فريق سي جي راسينج بالقدر بالحظ المواتي ولربما تكون عربة الأمن والسلامة كلفتهم السباق. ولكن طالما أننا نفوز ونحافظ على القيادة فأننا سعداء بذلك. وأجه شكري لجميع أعضاء فريقنا.  لقد كان لكل فرد في الفريق دور هاما في هذا الفوز ونتطلع الآن قدما

للفوز التالي.”

هادي البلوشي ( مدير الفريق):  “لقد كان سباق صعب وشرس حتى النهاية.  لقد عملنا بسلاسة وكان لدينا الثقة الكاملة في رجالنا.  لقد كانت البداية سيئة جدا بالنسبة لنا وعندها دخلت سيارة الأمن والسلامة وعندها استطعنا السيطرة على مقادير الأمور بالطريقة الصحيحة.  أود أن أوجه شكري لكل فرد من أفراد الفريق. وأجه شكري لجميع أعضاء فريقنا. لقد كان جهد الجميع بنسبة 100%.  وفي النهاية فأننا نستحق أن نحظى بهذا الفوز.  أنا بالنسبة للفرق الأخرى أود أن أقول لهم حظ أفضل في المرات القادمة لكنه كان سباق صعب وجيد جدا.”

محمد المطاوع:  ” لم نحظى ببداية جيدة.  ولكننا كنا محظوظين حقا عند دخول عربة الأمن والسلامة حيث حظينا بأفضلية في هذا الموقف. ولكن فريق سي جي راسينج برو ظل يلاحقنا طوال الوقت وجعل الأمر عسيرا حقا بالنسبة لنا.  لذا كان علينا أن نسرع وندفع بقوة طوال الوقت دون إحراز أي أخطاء.  لقد كنت قلقاً جدا خلال الساعات الثلاث الأخيرة. ولكننا لم نتوقف عن الدفع بمزيد من القوة حتى خلال الدوارت العشر الأخيرة بفارق 20 ثانية حتى النهاية.  كان أداء الفريق جيدا كما ساعدتنا سكاي دايف دبي على الوصول إلى هذا المكان.  شعور جيد أن تفوز بواحد من أصعب سباقات التحمل الذي حضرتها هنا على حلبة كارتدروم.”

إدوارد جونز:  “لقد كنا محظوظين خلال فترة دخول سيارة الأمن والسلامة. حيث أصبح الأمر من بعدها هو الحفاظ عل الفارق إلا أنهم أقتربوا منا جدا في النهاية. ولكننا فعلنا ما يؤهلنا للفوز ويشرفني أن أكون عضو في فريق سكاي دايف دبي وأن أفوز معهم في أول مشاركة لي أن هذا لعظيم حقا.”

سعيد المهيري:  ” لقد كان سباق صعب حقا حيث كان الضغط فيه شديد من بدايته إلى نهايته ولكننا فزنا به ونحن الأن نقود البطولة.  أود أن أوجه شكري لكل فرد شارك في الفريق. لقد كان جهد الفريق كله وأسهم كل منا بجهده لتحقيق هذا الفوز.  الهدف الآن هو الفوز بالبطولة هنا في ديسمبر.”

الفائزين في مسابقة الفرق فريق الإمارات

جيبي كيرياكوس:  “لقد حققنا فوز غالي وعظيم بالنسبة لنا.  فقد أمضينا سنتين نؤدي سبقات الكارتينج كفريق وهذا هو أول فوز لنا.  ونحن سعداء حقا بهذا الإنجاز.  لقد تأهلنا في المركز العاشر وواجهنا بعض العقبات في الساعتين الأوليين وقد حصلنا على جزاء أيضا.  حيث هبطنا إلى المركز الثاني عشر 12 ولكننا حافظنا على عزمنا ومهاراتنا طوال الليل وكنا نستهدف المركز الثالث بحلول الصباح.  ثم قمنا بمناورتين رائعتين ولذا عندما نزل العلم كنا في المركز الأول.  أنه شعور رائع حقا و أود ان أشكر جميع أفراد الفريق ودولة الإمارت بالطبع.”

أسرع دورة فريق سي جي راسينج برو (1:12.536 ثانية)

ألبان فاروتي :  ” لقد حظينا ببداية جيدة حقا، لقد كنت أطير في أول مناورة ثم كان المسار بالكامل أصفر. ولذا أضطررنا للتوقف بالثكنة عند هذه النقطة وأعتقد أنه كان هناك خطأ فادح في مخرج الثكنة.   لقد فقدنا ثلاث دورات تقريبا بسبب هذا وضغطنا لتقليص هذا الفارق حتى بلغ 20 ثانية فقط في النهاية.  وهكذا هي السباقات، سنعود للفوز في المرة القادمة هنا في ديسمبر.”

التحميلات

النتائج الرسمية  http://www.dubaiautodrome.com/tracktalk/wp-content/uploads/2013/10/20131012-Kartdrome-700-results.pdf

الصورة 1- فريق سكاي دايف دبي فالكونز يحتفل بالفوز على المنصة

http://www.dubaiautodrome.com/tracktalk/wp-content/uploads/2013/10/CE1E1078.jpg

الثورة 2 – فريق سكاي دايف دبي فالكونز الشيخ هاشر آل مكتوم خلال المناورة الأخيرة في السباق
http://www.dubaiautodrome.com/tracktalk/wp-content/uploads/2013/10/CE1E0519.jpg

الثورة 2 – فريق سكاي دايف دبي فالكونز الشيخ هاشر آل مكتوم يرفع علم الإمارات بعد السباق
http://www.dubaiautodrome.com/tracktalk/wp-content/uploads/2013/10/CE1E0519.jpg

الصورة 3- فريق الإمارت يحتفي بفوزه على المنصة

http://www.dubaiautodrome.com/tracktalk/wp-content/uploads/2013/10/CE1E1046.jpg

Leave a Reply