“حديد الإمارات ” تصدر/ 13 / ألف طن من مقاطع إنشائية ثقيلة إلى الولايات المتحدة

هيوستن في الأول من سبتمبر / وام / صدرت شركة ” حديد الإمارات “../ 13 / ألف طن من المقاطع الإنشائية الثقيلة المصنعة في الدولة إلى الولايات المتحدة الأميركية لتستخدم في قطاع الانشاء والتعمير..والتي تعد أول شحنة من نوعها تصدر لأميركا.

وتعتبر شحنة السفينة المحملة بأطنان من المقاطع الإنشائية الثقيلة والتي رست في مرفأ هيوستن الأميركي..أول منتجات إماراتية من نوعها تدخل أراضي الولايات المتحدة.

وشركة “حديد الإمارات” المملوكة من قبل ” صناعات ” ومقرها أبوظبي هي المصنع الوحيد المتكامل للحديد في الدولة وأحد أكبر المنتجين له في منطقة الشرق الأوسط.

وقالت الشركة في بيان صحفي لها اليوم إن المقاطع الإنشائية الثقيلة التي صدرتها إلى أسواق الولايات المتحدة هي أول صادرات من نوعها لها إلى قارة أميركا الشمالية.

وكانت سفينة ” ايلينويس ” الأميركية قد أبحرت مؤخرا من ميناء زايد في أبوظبي متجهة إلى ميناء هيوستن في ولاية تكساس الأميركية وميناء ” التاميرا ” المكسيكي حيث أفرغت / 13 / ألف طن من المقاطع الانشائية الثقيلة من فئة ” دبليو ” التي يتم تصنيعها وفقاً لمقياس / أيه أس تي إم / .

وقال المهندس سعيد غمران الرميثي الرئيس التنفيذي للشركة إن منتجات حديد الإمارات باتت تلقى صدى واسعا في أنحاء العالم بدليل أنها أصبحت موجودة في أغلبية الأسواق العالمية وحتى في أسواق الدول الصناعية المتقدمة ..

مشيرا الى نوعية وجودة منتجات الشركة التي باتت تفتح أمامها أبواب الأسواق العالمية النامية منها والمتقدمة.

وأضاف أنه خلال السنوات القليلة الماضية و بدعم من ” صناعات ” نجحت حديد الإمارات في زيادة كميات صادراتها إلى الاسواق الاقليمية إضافة إلى أسواق شبه القارة الهندية والقارتين الآسيوية والأفريقية وها هي اليوم تدخل أسواق الدول الصناعية المتقدمة في أوروبا وأميركا مما يدل على ثقة هذه الأسواق بجودة المنتج الاماراتي.

وأكد المهندس الرميثي أن حديد الإمارات تستخدم أحدث التقنيات المتعارف عليها عالميا في عملية التصنيع وفقاً لأفضل الأساليب المعتمدة وعن طريق تبني نظام الإدارة المتكامل الذي يتماشى مع المقاييس المحلية والعالمية.

وأعرب عن فخره واعتزازه بالشركة الحاصلة على العديد من اعترافات الجودة على مستوى العالم منها علامة كيرز للجودة وعلامة الجودة الإماراتية من هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس وعلى علامة الجودة السعودية من الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة..إضافة إلى إعتراف الجمعية الأميركية للمهندسين الميكانيكيين والعلامة الأوروبية ” سي إي ” لمنتجات المقاطع الإنشائية الثقيلة إلى جانب جائزة الشيخ خليفة للتميز إعترافاً بدورها المميز في القطاع الصناعي والجهود التي تبذلها للإرتقاء بدورها كمؤسسة رائدة في مجالها.

وبالنسبة الى شحنة المقاطع الانشائية الثقيلة التي تم تصديرها إلى الولايات المتحدة الأميركية..قال المهندس الرميثي إن خصائص ومعايير هذه المنتجات تتناسب مع المتطلبات والشروط الاميركية مما زاد من قدرة الحديد الاماراتي على التنافس في هذه الأسواق.

من جهته قال السيد غاب سيغل مالك المؤسسة الأميركية ” سيرفس ستيل ويرهاوس ” التي استوردت هذه المواد إن مؤسسته سعيدة للمزيد من التعاملات مع حديد الإمارات..وأضاف أن ” هذه أول مرة نتعامل فيها مع شركة خليجية إلا أننا على ثقة بأنها لن تكون الأخيرة “.

وأكد أن التقنيات المتطورة التي تستخدمها حديد الإمارات في وحدات الإختزال المباشر ووحدات تسييل الحديد ومن ثم في وحدات درفلة المقاطع الإنشائية الثقيلة..تضعها في مصاف كبار المصنعين في العالم.

وأشار إلى أن أطنان الحديد الذي تم إستيراده من الإمارات العربية المتحدة سوف تدخل في عمليات بناء مشاريع عدة في الولايات المتحدة الأميركية منها الأبنية التجارية والسكنية ومنصات التنقيب عن النفط والطاقة والبتروكيماويات.

والجدير بالذكر أن وحدة درفلة المقاطع الإنشائية الثقيلة التابعة للشركة والتي بدأت أعمالها في شهر يناير من العام 2012 تقوم بتصنيع شعاع الصلب المتوازي الأطراف والعواميد والركائز الإرتكازية بعمق / 914 / مللمترا وعرض / 419 / مللمترا والقنوات المتوازية الأطراف بعمق / 430 / مللمترا.

وكانت حديد الإمارات رفعت طاقتها الإنتاجية في العام 2012 إلى / 5 ر3 / مليون طن متري بعد الإنتهاء من مرحلتي توسعة كلفتا حوالى / 10 / مليارات درهم أو ما يعادل / 72ر2 / مليار دولار أمريكي.

ونوه المهندس الرميثي بأن مصانع المرحلة الثانية تجاوزت كل التوقعات في إنتاجها وأنها تساهم حالياً في زيادة الناتج المحلي ورفع مستوى عوائد الشركة وتعزيز حصة الشركة في الأسواق المحلية بما يزيد على نسبة / 60 / في المائة وتوفير فرص العمل لمواطني الدولة في الوظائف التقنية والفنية.

جنا / زا /.

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/جنا/ز ا

Leave a Reply