حاكم عجمان يستقبل عائلة الشيخ عبدالكريم بن على البكرى

حاكم عجمان / مقابلة.

عجمان في 23 يونيو / وام / استقبل صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمى عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان بمكتبه بالديوان الأميرى صباح اليوم وفد عائلة فضيلة الشيخ عبدالكريم بن على البكرى رحمه الله مؤسس اول مدرس دينية بعجمان فى آواخر العشرينيات من القرن الماضى .

ورحب صاحب السمو حاكم عجمان بالضيوف مشيدا بالموروث الدينى والعلمى الكبير الذى تركه الشيخ عبدالكريم البكرى خلال فترة وجوده فى عجمان والتى استمرت حتى منتصف الاربعينيات من القرن العشرين أدى خلالها رحمه الله رسالة عظيمة عبر مدرسة الفتح خدمة لديننا الاسلامى الحنيف ولأبناء المنطقة فى فترة كانت تفتقر فيها الى اساسيات التعليم النظامى .

من جانبه تقدم فضيلة الشيخ على بن عبدالله البكرى بالشكر الجزيل الى صاحب السمو حاكم عجمان على حسن استقباله ومباركة سموه تدشين موقع الشيخ عبدالكريم بن على البكرى على شبكة الانترنت .

وأشاد فضيلته بما شاهده ولمسه من تقدير كبير لإرث الشيخ عبدالكريم البكرى رحمه الله من خلال اطلاق اسمه على مدرسة وجامع فى امارة عجمان وميدان بامارة الشارقة.

حضر المقابلة معالى الشيخ الدكتور ماجد بن سعيد النعيمى رئيس ديوان سمو حاكم عجمان والشيخ سلطان بن على النعيمى وسعادة حمد النعيمى مدير الديوان وسعادة عبدالله امين الشرفا المستشار بالديوان والسيد على محمد المطروشى مستشار التراث والتاريخ المحلى بدائرة التنميه السياحيه بعجمان والشيخ على بن عبدالله البكرى والسيد عمير بن على بن عمير البكرى.

وقد قام معالى الشيخ الدكتور ماجد بن سعيد النعيمى صباح اليوم بتدشين الموقع الرسمى للشيخ عبدالكريم البكرى والذى يحتوى على تعريف مفصل عنه رحمه الله منذ ولادته في مدينة البكيرية وهى إحدى مدن منطقة القصيم في المملكة العربية السعودية في سنة 1290هـ الموافق 1873 م ثم سعيه الحثيث فى طلب العلم ورحلاته خارج المملكة العربية السعوديه ثم تاسيسه للمدارس الشرعيه سواء فى عجمان او الشارقة وحتى وفاته فى العام 1950 فى دبى.

وعن الشيخ البكرى قال السيد على محمد المطروشى إنه بتوجهه الى ساحل الامارات أصبح من العلماء القلائل الذين استقروا فى هذه المنطقة وقد أسهم في نشر التعليم والثقافة الدينية وتربية الأبناء وتوعية المجتمع من الدخلاء ومحاربة الذين يسيئون للعقيدة ويمارسون البدع والمعتقدات الخاطئة وذلك عبر وجوده فى أول مدرسة شبه نظامية في الشارقة وهي المدرسة التيمية المحمودية ثم انتقاله الى عجمان وتأسيسه مدرسة الفتح وهى من أشهر مدارس عجمان.

/ ي ع .

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/ي ع/هج/ع ا و

Leave a Reply