حاكم عجمان يستقبل القنصل الكوري

حاكم عجمان / قنصل كوريا .

عجمان في 17 ديسمبر/ وام / استقبل صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان في مكتبه في الديوان الأميري صباح اليوم..السيد ان سونغ دوو قنصل عام جمهورية كوريا الذي قدم للسلام على سموه بمناسبة تسلمه مهام عمله قنصلا عاما لبلاده لدى الدولة.

ورحب صاحب السمو حاكم عجمان بالقنصل متمنيا له النجاح في مهمته والعمل على تعزيز أواصر الصداقة بين شعبي البلدين على مختلف المستويات.

وتم خلال اللقاء استعراض علاقات التعاون المتميزة التي تربط دولة الإمارات وجمهورية كوريا وسبل تعزيزها في المجالات كافة.

كما ناقش الجانبان خلال اللقاء عددا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك خاصة التعاون الاستثماري والتجاري بين البلدين.

وشدد سموه على أن العلاقات بين البلدين شهدت تطورا وتقدما خلال السنوات الأخيرة في ظل الجهود المبذولة لتعزيز الشراكة في المجالات الاقتصادية و التقنية.

وأضاف سموه أن كوريا تعتبر من أهم الشركاء الاستراتيجيين التجاريين للدولة مشيرا الى أن هذه الشراكة تنمو بشكل مطرد في ظل اهتمام حكومتي البلدين بتعزيزها و تنميتها.

ولفت إلى أن دولة الإمارات تستضيف أكبر مجموعة من الشركات الكورية في منطقة الشرق الأوسط وتمثل سوقا تجاريا كبيرا للمنتجات الكورية.

وقال صاحب السمو حاكم عجمان إن دولة الإمارات بشكل عام و إمارة عجمان بشكل خاص باتت تزخر بأفضل وأكبر الفرص الاستثمارية مؤكدا أن قيادة الدولة الرشيدة تتطلع الى أن تصبح دولة الإمارات مركزا اقتصاديا عالميا وليس إقليميا فقط.

وأشار سموه إلى أن دولة الإمارات تركز جهودها نحو تحقيق التحول من اقتصاد يعتمد على النفط إلى اقتصاد متنوع حيث تعمل اليوم على تطوير مجالات التعاون والشراكة المتميزة والواعدة مع كوريا وغيرها من الدول المتقدمة اقتصاديا.

واستعرض سموه توجهات الدولة و حكومة إمارة عجمان في تحقيق العديد من الانجازات على المستوى الاقتصادي والتنموي بشكل عام وذلك من خلال التركيز على عدد من القطاعات الاستراتيجية التي تعد أحد أهم محركات النمو الاقتصادي .

من ناحيته تمنى القنصل الكوري لصاحب السمو حاكم عجمان دوام الصحة والسعادة ولدولة الإمارات استمرار التقدم والرخاء في ظل قيادتها الرشيدة.

وتوجه بالشكر إلى الدولة حكومة وشعبا على ما حظي به من حفاوة وتكريم منذ وصوله إلى أرض الدولة مشيرا إلى أن الدولة تبوأت خلال فترة وجيزة مكانة مرموقة على خارطة الدول المتقدمة.

وأشار قنصل عام كوريا إلى أبرز الخطط الاقتصادية والعلمية التي تنتهجها بلاده والتي باتت تشكل ركيزة أساسية في تحقيق العديد من الانجازات على المستوى الاقتصادي و العلمي والتقني وغيرها..مبديا حرص بلاده على تعزيز علاقاتها مع دولة الامارات في كافة المجالات و تقديم خبراتها الاقتصادية و العلمية بما يسهم في تحقيق الدولة أهدافها المستقبلية..موضحا أن جمهورية كوريا وبما تمتلكه من خبرات علمية وأقتصادية حريصة على تعزيز شراكاتها مع الدولة وذلك من خلال تبادل الخبرات والعمل على تنفيذ مشروعات استثمارية مشتركة.

حضر اللقاء..الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط و معالي الشيخ الدكتور ماجد بن سعيد النعيمي رئيس ديوان صاحب السمو حاكم عجمان وسعادة كل من..عبدالله أمين الشرفا مستشار الحاكم وسالم سيف المطروشي نائب مدير ديوان صاحب السمو حاكم عجمان وطارق بن غليطة مدير مكتب صاحب السمو حاكم عجمان و يوسف النعيمي مدير مدير عام التشريفات والضيافة.

ي ع / زا /.

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/ي ع/ز ا

Leave a Reply