حاكم عجمان يؤدى صلاة عيد الفطر

حاكم عجمان/صلاة العيد.

عجمان فى 8 اغسطس / وام / أدى صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان صباح اليوم صلاة عيد الفطر المبارك بجامع الشيخ راشد بن حميد النعيمي بعجمان وأدى الصلاة الى جانب سموه.. سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان.

كما ادى الصلاة الى جانب سموهما الشيخ أحمد بن حميد النعيمي ممثل صاحب السمو حاكم عجمان للشؤون المالية والادارية والشيخ عبدالعزيز بن حميد النعيمي رئيس دائرة التنمية السياحية بعجمان والشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط بعجمان ومعالي الشيخ الدكتور ماجد بن سعيد النعيمي رئيس الديوان الأميري بعجمان وعدد من الشيوخ والمسؤولين وجموع غفيرة من المواطنين وابناء الجاليات العربية والاسلامية.

وأم المصلين فضيلة الشيخ حسين معين الحوسني مدير المعهد العلمي الاسلامي في عجمان الذي هنأ المسلمين بعيد الفطر المبارك وتوجه للمؤمنين قائلا: أيها المؤمنون تقبل الله طاعتكم وبارك لكم في عيدكم وزادكم هدى وآتاكم تقواكم ..لقد أمرتم بقيام الليل فقمتم وأمرتم بصيام النهار فصمتم وتقربتم إلى الله تعالى بفعل الخيرات وعمل الصالحات فاشكروا ربكم أن وفقكم لطاعته وهداكم لنعمته فاللهم لك الحمد كله ولك الشكر كله على آلائك الكثيرة ونعمائك الوفيرة وما مننت به علينا من رغد في العيش وأمن في البلاد وقيادة رشيدة حققت لشعبها السعادة والرخاء والاستقرار والنماء.

واضاف خطيب العيد ان العيد مناسبة للمواساة وتفريج الكروب وإدخال السرور على القلوب ومن الأعمال التي تسر قلوب المسلمين ويحبها رب العالمين تفقد المحتاجين فقد كان النبي صلى الله عليه وسلم يعمم الفرحة في يوم العيد فيقسم مال زكاة الفطر في الفقراء والمساكين والعيد موسم لتعميق المحبة والوئام والتواصل مع الأهل والأرحام .. مشيرا الى أن صلة العيد لا تقتصر على الأقرباء بل تمتد إلى الجيران والأصدقاء يلتقون على محبة الله تعالى بقلوب صافية بيضاء فيهنئ بعضهم بعضا بالعيد كما كان يفعل أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم في يوم العيد.

وتحدث في خطبته عن ضرورة تمسك المسلمين بكتاب الله وسنة نبيه عليه الصلاة والسلام كما اوصاهم بتقوى الله وحسن المعاملة والتواصل والتراحم فيما بينهم.

وتمنى من المولى العلي القدير ان يعز الاسلام والمسلمين وان يوفق ولاة الامر لما يحبه ويرضاه وان يعيد هذه المناسبة السعيدة المباركة على الامة الاسلامية بالخير والعزة والرفعة.

ودعا في الخطبة المولى عز وجل ان يوفق الله عز وجل قيادتنا الرشيدة الى ما فيه خدمة الاسلام وخير البلاد والعباد وان يحفظ الله دولتنا بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظة الله” وإخوانه اصحاب السمو اعضاء المجلس الاعلى حكام الامارات من كل سوء.

كما دعا الله ان يغفر للمسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات وان يرحم الشيخ زايد والشيخ مكتوم وإخوانهما شيوخ الإمارات الذين انتقلوا إلى رحمة الله تعالى وان يشمل بعفوه وغفرانه ورحمته آباءنا وأمهاتنا وجميع أرحامنا ومن كان له فضل علينا.

وبعد الانتهاء من صلاة عيد الفطر المبارك تبادل صاحب السمو حاكم عجمان وسمو ولي عهد عجمان التهاني بمناسبة العيد مع الشيوخ وكبار المسؤولين ..كما تقبل سموهما التهاني من الشيوخ والمسؤولين واعيان البلاد وابناء الجاليات العربية والاسلامية.

/ي ع.

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/ي ع/ر ع/ع ع/هج

Leave a Reply