حاكم رأس الخيمة يصدر مرسوما بإعادة تشكيل مجلس أمناء الجامعة الأمريكية في الامارة..

حاكم راس الخيمة / مرسوم .

رأس الخيمة في 19 سبتمبر / وام / أصدر صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة مرسوماً أميرياً يقضي بإعادة تشكيل مجلس أمناء الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة برئاسة سموه .

ونص المرسوم على أن يكون رئيس مجلس الامناء هو الرئيس الأعلى للجامعة ويرأس اجتماعات المجلس وتكون مدة العضوية بالمجلس ثلاث سنوات قابلة للتجديد ويجوز للحاكم حل المجلس أو استبدال واحد أو أكثر من أعضائه قبل انتهاء هذه المدة.

ويضم مجلس الأمناء بعضويته كل من سعادة الاستاذ الدكتورعبد الرحمن سلطان الشـرهان وسعادة محمد سلطان القاضـي وسعادة الدكتور محمد عبد اللطيف خليفة وسعادة الدكتور عتيق جـكـة المنصوري وسعادة الدكتور ناصر جبنـون.

وحدد المرسوم اختصاصات مجلس الأمناء ليتولى رسم السياسات العامة للجامعة والاشراف على إدارتها ووضع اللوائح والأنظمة الخاصة بها ودعم استقلالها واتخاذ جميع الوسائل المؤدية الى رفع شأنها وتمكينها من أداء رسالتها وتحقيق أهدافها.

كما يختص مجلس الأمناء بتنظيم موارد الجامعة واستثمار أموالها وإقرار النظم واللوائح الإدارية والمالية للجامعة واعتماد الخطط الدراسية وشروط منح الدرجات العلمية للخريجين وتوثيق علاقة الجامعة مع الجامعات والهيئات والمؤسسات والجهات الأخرى العاملة داخل الدولة أو خارجها وتشكيل اللجان المتخصصة المختلفة.

وجاء في المرسوم ان قرارات مجلس الأمناء تصدر بأغلبية أصوات الحاضرين في الجلسة المعنية وفي حال تساوي الأصوات يرجح الجانب الذي فيه رئيس المجلس.

/الو/

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/الو/ع ع/مص

Leave a Reply