حاكم الشارقة يلتقي الشيخة عائشة آل ثاني عضو المجلس الأعلى للتعليم بدولة قطر

حاكم الشارقة / مسئولة قطرية / لقاء .

الشارقة في 5 يناير / وام/ التقى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة رئيس الجامعة الأميركية في الشارقة اليوم بمكتب سموه بالجامعة الشيخة الدكتورة عائشة بنت فالح بن ناصر آل ثاني عضو المجلس الأعلى للتعليم بدولة قطر.

ورحب صاحب السمو حاكم الشارقة في مستهل اللقاء بضيفة الإمارة وتبادل معها أطراف الحديث حول واقع التعليم في منطقة الخليج وأهمية بناء المستقبل الإنساني من خلال الاهتمام بالعملية التعليمية ومخرجاتها ..

موضحا سموه الجهود المبذولة في إمارة الشارقة لخدمة التعليم والمتعلمين والمعلمين.

وأشار سموه خلال اللقاء إلى المشاريع التعليمية القادمة والمتمثلة في انشاء الجامعة القاسمية على غرار جامعة الأزهر في جمهورية مصر العربية والتي من المقرر افتتاحها في سبتمبر القادم ضمن احتفالات الشارقة عاصمة الثقافة الإسلامية.

من جانبها عبرت الشيخة الدكتورة عائشة بنت فالح بن ناصر آل ثاني عن عظيم امتنانها بهذا اللقاء ..مثنية على ما شاهدته وتلمسته خلال زيارتها للمدينة الجامعية بالشارقة.. وأشار إلى أن مثل هذه الصروح التعليمية التي تحتضنها المدينة الجامعية تؤكد وبشكل واضح وتعكس مدى اهتمام صاحب السمو حاكم الشارقة بالتعليم وبالبناء الفكري للإنسان.

وفي ختام اللقاء تلقى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي من الشيخة الدكتورة عائشة بنت فالح بن ناصر آل ثاني هدية تذكارية للوحة فنية استخدم فيها خيوط الذهب وخط عليها باللغة العربية اسم سموه من ابداع الفنان الخطاط الصيني العالمي حجي نور الدين.

حضر اللقاء الشيخ محمد بن عبد الله آل ثاني مدير عام مركز الشارقة للاحصاء والدكتور عمرو عبد الحميد مستشار صاحب السمو حاكم الشارقة لشؤون التعليم العالي وسالم القصير نائب مدير الجامعة الأميركية لشؤون العلاقات العامة وعدد من نواب ومساعدي مدير الجامعة الأميركية في الشارقة.

/مل/ 

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/وح/ع ا و

Leave a Reply