حاكم الشارقة يطلق الموقع الإلكتروني الجديد لـ ” كلمات “

حاكم الشارقة / دار كلمات / موقع إلكتروني.

الشارقة في 7 نوفمبر / وام / أطلق صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة بحضور سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة وسمو الشيخ عبدالله بن سالم بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة .. أمس الموقع الإلكتروني الجديد لدار كلمات المتخصصة في نشر كتب الأطفال عالية الجودة باللغة العربية .

حضر الإطلاق الذي تم على هامش افتتاح الدورة الـ 32 لمعرض الشارقة الدولي للكتاب والتي تستمر حتى /16/ من نوفمبر الجاري .. الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي المؤسس والرئيس التنفيذي لمجموعة كلمات للنشر ومعالي الدكتور محمد صابر عرب وزير الثقافة المصري.

وقالت الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي في تصريح لها بمناسبة إطلاق الموقع إن ” كلمات ” تمكنت خلال الأعوام الست الماضية من التطور والإنتقال من مرحلة إلى أخرى بخطى قوية .. مشيرا إلى أن كلمات أصدرت حوالي /140/ كتابا حتى الآن.

وأضافت أن الموقع الإلكتروني الجديد الذي تم إعادة تصميمه وتطويره ليواكب متطلبات يتيح الفرصة للتفاعل والتواصل مع المجتمع والأطفال في الإمارات ومختلف أنحاء العالم وتلبية احتياجاتهم من الكتب على نطاق أوسع.

وأكدت الشيخة بدور القاسمي عزم كلمات المضي قدما نحو مستقبل أفضل لكتاب الطفل العربي من خلال تقديم أعمال متميزة في المضمون والموضوع والإخراج وتلبي الاحتياجات الفكرية والنفسية للأطفال وفقا لفئاتهم العمرية .

ويشتمل موقع ” كلمات ” الجديد قائمة بالكتب ونبذة عن كل كتاب ويتيح للزائرين تقييم كل كتاب وكتابة تعليقاتهم عليه فضلا عن أنه يمثل أداة هامة لكل من الآباء والتربويين الذين يبحثون عن الكتب للأطفال أو الطلاب.

ويتميز الموقع بتصميمه المتطور وسهولة البحث عن المعلومات والبيانات الواردة فيه إضافة إلى أنه يتضمن متجرا إلكترونيا متكاملا لإصدارات كلمات مما يتيح الفرصة لزواره من الإمارات والمنطقة والعالم لشراء الكتب التي تصدر عن الدار المطبوعة أو الإلكترونية.

ويشكل إطلاق الموقع خطوة كبيرة تسهم في زيادة إمكانية الوصول إلى كتب الأطفال عالية الجودة باللغة العربية والتي قد يكون من الصعب الحصول عليها.

ويقدم الموقع للزائرين إمكانية التعرف بسرعة وسهولة على مواقع المكتبات والمتاجر التي تتوافر لديها الكتب الورقية الصادرة عن دار كلمات سواء الموجودة في الإمارات أوفي دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والعالم إضافة إلى توفيره قائمة بالمواقع الالكترونية الأخرى التي تنشر كلمات كتبها من خلالها.

يذكر أن كلمات تأسست في العام 2007 ومتخصصة في نشر وتوزيع الكتب العربية عالية الجودة للأطفال حتى سن الـ 16 وأصدرت مجموعة واسعة من الكتب التي تسلط الضوء على الثقافة العربية التقليدية والتحديات الحديثة التي تواجه أطفال اليوم لزرع حب القراءة والأدب العربي بين الأطفال العرب مدى الحياة.

ونجحت كلمات الحائزة على العديد من الجوائز العالمية في إنتاج أكثر من 140 كتابا حتى الآن حصل العديد منها على جوائز محلية وعربية وعالمية.

وتهدف كلمات إلى نشر كتب الأطفال العربية في الأسواق الدولية وتعزيز التفاعل والتفاهم الثقافي بين أجيال المستقبل ومنح الأطفال من كل أنحاء العالم فرصة التعرف على النسيج الغني ومتعدد الأطياف للمجتمع العربي.

مل / دن.

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/root/ع م م/دن/ز م ن

Leave a Reply