حاكم الشارقة يحضر مأدبة غداء أقامها سفير الدولة لدى لشبونة على شرف سموه

حاكم الشارقة / سفير الدولة لدى لشبونة / مأدبة الغداء.

لشبونة في 6 أكتوبر/ وام / حضر صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة..حفل الغداء الذي أقامه سعادة صقر ناصر أحمد الريسي سفير الدولة لدى البرتغال على شرف سموه.

وأثنى مانويل بشيره رئيس المعهد البرتغالي العربي للتعاون في كلمته خلال الحفل..على جهود إمارة الشارقة للرقي والنهوض بعلاقات التعاون والتبادل بين الثقافة العربية من جانب والثقافة الأوربية ولاسيما البرتغالية من جانب آخر..مثمنا دور صاحب السمو حاكم الشارقة الرائد والبارز في هذا المجال وهو ما يعد علامة مضيئة على ساحة حوار الحضارات والشعوب الثقافي.

وأكد أن اختيار سموه عضوا في ” أكاديمية لشبونة للعلوم ” هو مؤشر واضح على المكانة العلمية والثقافية التي تبؤها سموه وهي مكانة تليق بجهوده في هذا المجال.

وتسلم صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي ميدالية المعهد رفيعة المستوى من رئيس المعهد البرتغالي العربي للتعاون والتي عادة ما تقدم لمن يساهم بجهوده في خدمة التبادل والتعاون بين العرب والبرتغال.

حضر حفل الغداء كل من..معالي جورج بابريتو شفيير وزير الدولة المكلف بالثقافة وسعادة عبد الله بن محمد العويس رئيس دائرة الثقافة والإعلام والدكتور عمرو عبد الحميد مستشار صاحب السمو حاكم الشارقة لشؤون التعليم العالي وسعادة محمد عبيد الزعابي مدير عام دائرة التشريفات والضيافة وسعادة علي إبراهيم المري مدير عام دارة الدكتور سلطان القاسمي للدراسات الخليجية وصالح الذيب الحميري قنصل عام الدولة في لشبونة وعبد العزيز المسلم مدير إدارة الشؤون الثقافية والتراث في دائرة الثقافة والإعلام وهشام المظلوم مدير إدارة الفنون في دائرة الثقافة والإعلام وأحمد بن ركاض العامري مدير معرض الشارقة الدولي للكتاب.

كما حضر الحفل..عدد كبير من الأكاديمين والإعلاميين ورجال السياسية البرتغاليين وأعضاء السلك الدبلوماسي العرب والأجانب المعتمدين لدى البرتغال ورؤساء المؤسسات الثقافية في البلاد.

مل / دن / زا /.

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/root/و/دن/ز ا

Leave a Reply