حاكم الشارقة يترأس اجتماع مجلس أمناء الجامعة الأميركية في الشارقة.. بلندن

حاكم الشارقة / الجامعة الأميركية في الشارقة / اجتماع .. من احمد البيرق.

لندن في 9 ديسمبر / ترأس صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة رئيس الجامعة الأميركية في الشارقة اجتماع مجلس أمناء الجامعة بالعاصمة البريطانية لندن.

وأعرب سموه عن رضاه عن التقدم الملحوظ الذي أحرزته الجامعة في الأشهر الأخيرة في تطوير برنامجها التعليمي المتميز ذي الجودة العالية في إمارة الشارقة ودولة الإمارات والمنطقة كلها.

كما أعرب سموه عن سروره بالتقدم والتطور الذي أنجزته الجامعة في تحقيق مهامها وشكر أعضاء مجلس الأمناء على تفانيهم في العمل من أجل الجامعة.

وعقب الاجتماع شكر الدكتور توماس هوكستيتلر مدير الجامعة بالوكالة صاحب السمو حاكم الشارقة على دعمه المتواصل للجامعة وإشرافه عليها. وقال :” إن توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي هي التي لعبت دورا أساسيا لتصبح أميركية الشارقة بفضله رائدة التعليم العالي على النمط الأميركي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا”. وقال الدكتور هوكستيتلر أن المجلس ناقش في اجتماعه مختلف التقارير التي عرضتها اللجان المتنوعة الأكاديمية وغير الأكاديمية واتخذ القرارات اللازمة لمساعدة الجامعة على الانتقال إلى المرحلة التالية من تطورها بما يتلاءم مع مبادراتها الاستراتيجية .

وأضاف أن المجلس اعتمد أيضا قرارات تتعلق بتمويل كراسي الأستاذية والخيارات التي طرحت في التقرير وفقا لتوصيات اللجنة المالية .

ويتكون مجلس أمناء الجامعة الأميركية في الشارقة من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة رئيس مجلس الأمناء وعضوية كل من الدكتور علي عبدالله الشملان وزير التعليم العالي السابق في الكويت والدكتورة ماري آن بايننجر رئيس كلية سانت بينيدكت في مينيسوتا في الولايات المتحدة الأميركية والسيد جوزيف براند الشريك الأول لباتون بوغز في واشنطن ـ الولايات المتحدة الأميركية والدكتور لورد أليك برويرز عضو مجلس اللوردات البريطاني والدكتور انتوني جورج كوتس مدير متحف التنوع البيولوجي بجمهورية بنما وكبير العلماء الفخريين في معهد سميثسونيان ـ الولايات المتحدة الأميركية والسيد تشارلز كوتن مدير مشاريع كيمبريدج في جامعة كيمبريدج المملكة المتحدة والسيد عبد الجليل يوسف درويش رئيس مجموعة الإمارات للمشاريع والدكتور ليروي فليتشر الأستاذ الفخري بجامعة تيكساس الزراعية والميكانيكية في الولايات المتحدة الأميركية والدكتور رودريك فرينش المدير الفخري للجامعة الأميركية في الشارقة والدكتور توماس هوكستيتلر مدير الجامعة الأميركية في الشارقة بالوكالة والسيد حميد جعفر رئيس مجلس الادارة والمدير التنفيذي لشركة نفط الهلال في الشارقة والدكتور كورنيليوس كيروين رئيس الجامعة الأميركية في واشنطن ـ الولايات المتحدة الأميركية والسيد فاروج نركيزيان المدير العام لبنك الشارقة ـ الإمارات والدكتورة أس جورجيا ناجينت رئيس جامعة كينيون في أوهايوـ الولايات المتحدة الأميركية والبارونه أونورا أونيل عضو مجلس اللوردات البريطاني والسيد رياض صادق رئيس مجموعة الحبتور ليتون ـ دبي والسيد مارون سمعان رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لبيتروفاك انترناشيونال في الشارقة.

وقد حضر الاجتماع كبار المسؤولين في الجامعة الأميركية في الشارقة.

وام / بر / لب .

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/لب/ز م ن

Leave a Reply