حاكم الشارقة يأمر بإنشاء مخازن لحفظ معدات الصيادين

حاكم الشارقة / مخازن / أمر

الشارقة في 29 اغسطس/ أمر صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة في اتصال هاتفي ببرنامج “الخط المباشر” عبر إذاعة الشارقة بإنشاء مخازن لحفظ معدات الصيادين وسكن للعمال ..

ووجه سموه حديثة لصيادي منطقة كلباء بضرورة عدم ترك الأسواق خالية من الأسماك ..مؤكدا دعم سموه للصيادين في محنهم وكوارثهم.

وتطرق سموه إلى المشاريع التي وجه بها وهي إنشاء عدة مساجد بمناطق الإمارة المختلفة على أحدث الطرز العمارة الإسلامية والهندسية ومنها مسجد الفلي الذي يتسع لـ1500 مصل ومسجد بالمدام والمليحة وخور فكان ومسجد بمنطقة الذيد يتسع لـ3000 مصل ومسجد بمدينة الشارقة يتسع لـ6000 مصل.

ومن جانب آخر كشف صاحب السمو حاكم الشارقة عن مشروع “نصب المقاومة” بخور فكان والذي يخلد مقاومة أهالي خور فكان للاستعمار البرتغالي بقيادة ألفونسو دي ألبوكيرك وذلك من خلال عرض لوحات عن الأسطول البحري البرتغالي الذي ضرب خور فكان ولوحة تتحدث عن قصة مقاومة أهالي خور فكان للمستعمر البرتغالي.

وتحدث سموه عن مشروع الضواحي وهو تقسيم المناطق في الإمارة لضواحي يسهل من خلاله الاطلاع على حاجات المنطقة وتوفير البنى الأساسية.

كما تحدث سموه عن انقطاع الكهرباء بمناطق الشارقة والناجمة أحيانا عن المخالفات يرتكبها البعض من تحميل الكهرباء طاقة أكثر عن اللازم مما يؤدي إلى انقطاعها حيث حث سموه أهالي الإمارة بضرورة التحلي بالصبر وعدم التسرع بالحكم وبناء أحكام مسبقة ..مشيرا سموه أن هذه الانقطاعات ليست قاصرة على إمارة الشارقة .

ولفت سموه في حديثة أن الهدف من مشروع المسح الإحصائي لمواطني إمارة الشارقة هو التخطيط لمستقبل أفضل واتخاذ القرارات المناسبة بما يخدم الإمارة.

/ مل / ع ي.

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/root/ش/ع ي/هج

Leave a Reply