“جلينبي” تفتتح منشأة بتكلفة 25 مليون درهم إماراتي في “دبي ورلد سنترال”

الشركة الأيرلندية الرائدة في مجال إدارة السجلات تتوقع عائدات بقيمة 75 مليون درهم في دولة الإمارات خلال السنوات الخمسة المقبلة

http://photos.prnewswire.com/prnh/20140109/663157

H.H.%20Sheikh%20Ahmed%20bin%20Saeed%20Al%20Maktoum جلينبي تفتتح منشأة بتكلفة 25 مليون درهم إماراتي في دبي ورلد سنترال

H.H. Sheikh Ahmed bin Saeed Al Maktoum & the Taoiseach Enda Kenny inaugurate AED 25 Million Glenbeigh facility in Dubai World Central

10 يناير/كانون الثاني،2014/بي آر نيوز واير//– إفتتحت شركة “جلينبي لإدارة السجلات” ((Glenbeigh Records Management اليوم رسمياً  منشأتها في دبي ورلد سنترال، المشروع المصمم خصيصياً ليكون أول مدينة مطار متكاملة في العالم، وذلك بحضور سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس مؤسسة مدينة دبي للطيران ورئيس الوزراء الأيرلندي إندا كيني، الذي يقوم بزيارة دولة الإمارات ضمن بعثة تجارية إلى منطقة الشرق الأوسط. وأقيمت الفعالية في إطار بعثة التجارة والاستثمار الأيرلندية إلى المملكة العربية السعودية وقطر والإمارات العربية المتحدة.

وقال سمو الشيخ أحمد بن سعيد: “تتمتع دولة الإمارات وجمهورية إيرلندا بتاريخ طويل من العلاقات التجارية. وما يجعل شراكتنا مع “جلينبي” أكثر أهمية هو أنها تمثل خطوة هامة نحو تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية مع أيرلندا. ونحن نسعى إلى تشجيع المزيد من الشركات الإيرلندية على استكشاف الفرص الكبيرة المتاحة في “دبي ورلد سنترال” وإمارة دبي ودولة الإمارات.”

واستثمرت الشركة مبلغ 25 مليون درهم إماراتي في بناء هذه المنشأة المتخصصة والتي تمتد على مساحة 70,000 قدم مربع والتي ستتخذ من “دبي ورلد سنترال” مقراً لها. وتم تصميم هذه المنشأة وبناؤها من قِبل الشركة الشقيقة “جلينبي للإنشاءات”، حيث ستوفر حلولاً عصرية للتخزين وأنظمة أمنية متطورة تضمن حماية الأصول المعلوماتية.

وفي هذا الصدد صرح فيليب إيرل، مؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة “جلينبي”، قائلاً: “تملؤنا سعادة بالغة لمواصلة نمونا على المستوى العالمي مع افتتاحنا الرسمي لعملياتنا في دبي. كما نفخر بالدعم الذي يقدمه لنا كل من سمو الشيخ أحمد بن سعيد ورئيس الوزراء الأيرلندي إندا كيني لما نبذله من جهود”.

وتعليقاً على الأثر الذي سيحدثه موقع المنشأة داخل دولة الإمارات من حيث فرص التوظيف المحلية والعالمية التي سيوفرها، قال إيرل: “من المتوقع أن نشهد نمواً ملحوظاً في إيراداتنا خلال الأعوام القليلة المقبلة، الأمر الذي سيمكننا من توفير فرص وظيفية للمواطنين والمقيمين على أرض الإمارات بالإضافة إلى إيجاد 25 فرصة عمل متوقعة في أيرلندا وذلك نتيجة لتوسع أعمالنا في منطقة الشرق الأوسط. ونجحنا بالفعل في تعيين عدد من الموظفين الأيرلنديين الجدد على نطاق أوسع ضمن القطاعات المختلفة لمجموعتنا، والذين كان لهم دور في تصميم وبناء المنشأة الواقعة في “دبي ورلد سنترال، ونتطلع إلى توطيد أواصر العلاقات بين البلدين”.

وفي إطار الحديث عن الافتتاح الرسمي لمقر شركة “جلينبي” الجديد في دبي، قال رئيس الوزراء الأيرلندي إندا كيني: “تملؤنا حماسة بالغة  في رؤية ما تحققه شركة أيرلندية رائدة مثل “جلينبي لإدارة السجلات” من إنجازات في مثل هذه السوق التنافسية. وستواصل هذه الشركة ترسيخ وتنمية أعمالها من خلال توسيع قاعدة عملائها وزيادة انتشارها في الأسواق. وأحيي نجاحها والتزامها بإيجاد فرص عمل جديدة في أيرلندا، متمنياً لها المزيد من النجاح المتواصل”.

من جانبه، قال خليفة الزفين، الرئيس التنفيذي لـ “مؤسسة مدينة دبي للطيران”: “يعتبر “دبي ورلد سنترال” مكون حيوي للتنمية الاجتماعية والاقتصادية المستدامة لإمارة دبي. وأسهم اختيار المشروع  كمقر لإستضافة معرض “إكسبو 2020″ في تعزيز مكانته كمدينة عالمية متكاملة توفر صلات ربط استراتيجية مع الأسواق العالمية. وسوف تمكن هذه الشراكة “جلينبي لإدارة السجلات” من الإستفادة من حجم التجارة والأعمال المتنامية في المنطقة، كما سيتاح لها العديد من الفرص ليس مع الشركات التي تريد تأسيس مقار لها في “دبي ورلد سنترال” فحسب، وإنما ضمن قطاعات أخرى”.

وقال راشد بوقراعه، الرئيس التشغيلي لـ “مؤسسة مدينة دبي للطيران”: “تتمحور استراتيجية “دبي ورلد سنترال” حول استقطاب الشركات الرائدة لتأسيس مقار لعملياتها الإقليمية في المشروع. ويؤكد وجود “جلينبي لإدارة السجلات” في “دبي ورلد سنترال” على هذا الالتزام، حيث إن مرفقها الجديد سيتيح بكل تأكيد العديد من الفرص الجديدة لتوفير خدماتها في المنطقة. كذلك، نحن دقيقون جداً في اختيار الشركات التي نستقطبها لضمان خلق بيئة مشجعة على تحقيق النمو والنجاح المشترك، حيث تعتبر “جلينبي” شريكاً ممتازاً في هذا الإطار. ويشكل افتتاح منشأة “جلينبي” الجديدة خطوة هامة في مسار جهودنا الرامية إلى تطوير مشروع رفيع المستوى في “دبي ورلد سنترال”.

وفي إطار الحديث حول البعثة التجارية، قال معالي ريتشارد بروتون، وزير الوظائف الأيرلندي: “نرحب بإفتتاح شركة “جلينبي” للمنشأة الجديدة الذي يُظهر إمكانات وقدرات الشركات الأيرلندية في المنطقة، إذ تعتبر شركة يقودها الابتكار وتعمل على توسيع نشاطها في المنطقة، الأمر الذي يمكنها من تحقيق نمو كبير وزيادة فرص العمل في أيرلندا. وأتمنى لها التوفيق والنجاح في هذا المشروع”.

وتُعد جلينبي لإدارة السجلات شركة متخصصة في تقديم الحلول المعنية بحفظ الوثائق ومسحها وتصويرها خارج موقع العمل، وحفظ الوسائط خارج الموقع والتخزين في الغرف المخصصة للوثائق، والتخلص من الوثائق والخدمات الاستشارية، وجميعها مُصممة لدعم الأعمال الموجهة لإدارة بياناتهم وحمايتها.

وتعتبر شركة جلينبي لإدارة السجلات جزء من مجموعة جلينبي، التي تأسست في أيرلندا عام 1985. وتتسع قاعدة عملائها لتشمل الهيئات الحكومية وشركات القطاع العام، إضافة إلى مؤسسات القطاع الخاص بما في ذلك قطاعات الأعمال والتمويل والاستهلاك والتجزئة والتصنيع والإنشاء والطاقة والنقل والاتصالات اللاسلكية وتقنية المعلومات والرعاية الصحية. وتمتلك أيضًا مجموعة جلينبي فروعًا في المملكة المتحدة وبولندا.

للمزيد من المعلومات حول الشركة، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني www.glenbeighgroup.com

نبذة عن “دبي ورلد سنترال”:

يعد “دبي ورلد سنترال” واحداً من المبادرات الإستراتيجية التي تبنّتها حكومة دبي بهدف تحويل الإمارة إلى مركز تجاري رائد عالمياً، بما من شأنه أن يسهم في دفع عجلة النمو الإقتصادي في دبي في المستقبل. ويعتبر “دبي ورلد سنترال”، المشروع المصمم خصيصاً ليكون أوّل مدينة مطار متكاملة في العالم وأحد أهم المشاريع طموحاً، يمتد على مساحة 140 كم مربع، حيث يقع “مطار آل مكتوم الدولي” الجديد في قلب المشروع. وتم تصميم ”دبي ورلد سنترال” ليكون منطقة إقتصادية قائمة بذاتها وهدفها دعم مختلف الأنشطة المرتبطة بالخدمات اللوجيستية والطيران والعمليات  التجارية المختلفة والمعارض والخدمات الإنسانية والسكنية والترفيهية. كما ويضم المشروع مجموعةً من المناطق التجارية الحرة والمجمّعات السكنية والمؤسسات التعليمية.

ويتميّز المشروع بموقع إستراتيجي بالقرب من “ميناء جبل علي البحري” الذي يعد سادس أضخم ميناء في العالم. وسيصبح “مطار آل مكتوم الدولي” الواقع ضمن “دبي ورلد سنترال” عند إكتماله أكبر مطار في العالم بقدرة إستيعابية تبلغ 160 مليون مسافر و12 مليون طن من البضائع سنوياً.

ويوفّر “دبي ورلد سنترال” حلول نقل متعدّدة الوسائط وشبكة ربط دولية وكفاءة تشغيلية عالية. كما يتمتّع المشروع بموقع إستراتيجي يوفّر وصول مباشر إلى “ميناء جبل علي البحري” عبر “ممر دبي اللوجستي”، ما يجعل منه منصة إقتصادية فاعلة لترسيخ مكانة دبي الطليعية كمركز رائد للطيران والتجارة والخدمات اللوجستية.

Leave a Reply