جرينستون تقدم المشورة لمشروع مشترك في عمان

دبي، دولة الإمارات العربية المتحدة ، 16 أبريل /نيسان، 2014 /بي آر نيوز واير/ — شركة جرينستون  Greenstone   تقدم المشورة بشأن إنشاء مشروع عمان المشترك الجديد، لتقوم  شركة معالجة المعادن الثمينة والإستراتيجية  ذات مسئولية محدودة    بإنشاء أكبر مصنع لمعالجة معد الإثمد ( الانتيموني ) خارج الصين.

توقيع اتفاق المساهمين

قدمت شركة جرينستون إيكويتي بارتنزرز   ”Greenstone” وهي شركة استشارات استثمارية تتخذ من دبي مقرا لها، المشورة لشركة تري ستار ريسورسز العامة المحدودة    Tri-Star Resources Plc (رمزها في سوق الإستثمار البديل في لندن AIM: TSTR    حول إنشاء شركة مشروع مشترك ، شركة معالجة المعادن الثمينة والإستراتيجية  ذات مسئولية محدودة  SPMP، والتي ستقوم ببناء وتشغيل منشأة تنقية للمعادن بالحرارة  (مشروع الروستر ) Roaster Project   ، ذات قدرة انتاج 20 الف طن سنويا من معدن الانتيمون واوكسيد الانتيمون الثلاثي في عمان.

دخلت تري-ستارTri-Star في اتفاق مساهمين مع صندوق الإستثمار العماني  OIF  وكاستل انفيستمنت المحدودة Castell . وكانت جرينستون ناجحة في تدبير أسهم رأس المال وتقوم ايضا بتقدم المشورة لشركة معالجة المعادن الثمينة والإستراتيجية  ذات المسئولية المحدودة بشأن عملية تمويل الديون اللازمة لمشروع منشآة تنقية للمعادن بالحرارة.

Executive%20Management%20from%20Greenstone جرينستون تقدم المشورة  لمشروع مشترك في عمان

Executive Management from Greenstone, Tri-Star, OIF, and Castell convened in the Oman Investment Fund offices for the signing ceremony of the Shareholder Agreement.

رابط صورة : http://photos.prnewswire.com/prnh/20140416/681115

تعليقا على  الاحتفال بتوقيع اتفاقية المساهمين قال اليكس جيميتشي الرئيس التنفيذي لجرين ستون “نحن فخورون بالمساعدة في اتمام الصفقة التي لا تتمحور فقط حول تقديم عوائد مجزية للمساهمين ولكن أيضا للمساهمة بشكل كبير في خلق فرص عمل محلية وللناتج الإقتصادي في سلطنة عمان. أن جرينستون تتقاسم رؤية المستثمرين مثل صندوق عمان للاستثمار في تعزيز الاقتصادات المحلية لدول مجلس التعاون الخليجي  GCC     وإنشاء شركات مربحة ومشاريع مشتركة لتعزيز التنمية طويلة الآجل للصناعات المحلية .

شركة معالجة المعادن الثمينة والإستراتيجية  ذات المسئولية المحدودة   SPMP  سيتم دمجها في منطقة صحار للتجارة الحرة  Sohar FTZ    (المنطقة الحرة “صحار”) في عمان. ويجرى تتطوير منطقة صحار للتجارة الحرة لمركز اقليمي ودولي ضخم لعملية تنقية المعادن، وتتمتع بمزايا لوجستية متميزة، بما في ذلك قربها من ميناء صحار، اضافة لانخفاض تكاليف الطاقة.

ولا يزال مشروع التنقية بالحرارة  Roaster Project  يخضع لشروط محددة من بينها ضمان التمويل المصرفي والحصول على تصاريح لازمة لتشغيل منشأة التنقية بما في ذلك الموافقات البيئية.

وبموجب اتفاق المساهمين، سيمتلك حملة الأسهم شركة معالجة المعادن الاستراتيجية والنفيسة ذات المسئولية المحدودة بنسبة 40% في شركة “تراي- ستار ريسورسز” العامة المحدودة و40% في صندوق الاستثمار العماني و20% في “كاستل إنفستمنت” المحدودة (الأطراف المشتركة في المشروع).

ومن المتوقع أن يشمل الهيكل التمويلي 30 مليون دولار على الأقل من تمويل المشروع الذي تتولى شركة “جرينستون” تجميعه من البنوك المحلية والإقليمية. وتواصلت “جرينستون” مع عدد من البنوك بالفعل في عمان وسلمت شروط إرشادية لتمويل القروض هي حاليا قيد المراجعة.

ويتوقع لحساب رأس المال الذي تتراوح قيمته ما بين 30 مليون دولار إلى 40 مليون دولار أن يتضمن قرضا بقيمة 10 مليون دولار يموله صندوق الاستثمار العماني ويحق له امتلاك حصة في المشروع في حالة عدم رد القرض وتوفر أطراف المشروع المشترك التمويل خلال مرحلة بناء المشروع.

وتحرز أطراف المشروع المشترك تقدما باتجاه إتمام الموافقات النهائية وتمويل حزمة تمويلية حتى يبدأ العمل التجهيزي والبناء خلال عام 2014. ومن المنتظر  أن يستغرق التشييد قرابة 18 شهرا تشمل عمليات التوكيل بالمهام. وينتظر أن تبدأ العمليات في عام 2016.

وتعليقا على القيمة الاستراتيجية للمشروع، قال عمر الغرابلي، مدير وشريك جرينستون:

“يسرنا أن نكون المستشار الوحيد والحصري لهذه الصفقة المحلية الرائدة. وحافظنا على علاقات قوية مع صندوق التمويل العماني لبعض الوقت. ومن الواضح أنه بتحوله في الفترة الأخيرة لسياسة الاستثمار من أجل التركيز على النمو المحلي أن تكون لهذه الفرصة الاستثمارية قيمة استراتيجية للصندوق والسلطنة. وننخرط حاليا في صفقات عديدة مترتبة على هذه الاتفاق بهدف خلق نظام بيئي من المشروعات الصناعية التي ستضيف قيمة وتساعد على بناء اقتصاد متنوع تدعمه وتعززه مبادئ جوهرية قوية”.

نبذة حول شركة “جرينستون إيكويتي بارتنرز”  Greenstone Equity Partners

تعد “جرينستون إيكويتي بارتنرز”، التي تتخذ من دبي مقرا لها، شركة استشارات تركز على توفير بوابة لدول مجلس التعاون الخليجي بالنسبة لمديري التمويل والأصول والشركات في العالم وكذلك هيكلة فرص المشروعات المشتركة محليا وإقليميا داخل منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

الموقع الإلكتروني:  http://www.gsequity.com

للاستفسارات:
جرينستون إيكويتي بارتنرز
أليكس جيمتشي / عمر الغرابلي
هاتف رقم: +971(4)388-0488

صور:  http://photos.prnewswire.com/prnh/20140416/681115

المصدر: جرينستون إيكويتي بارتنرز  Greenstone Equity Partners

Leave a Reply