جامعة “كوتش” تسعى لرواد الأعمال

تي بي سي في 28 تشرين أول/أكتوبر / بي آر نيوز واير /  ایشیانیت باکستان — بدأت المنافسة العالمية للشركات ذات المسئولية الاجتماعية  The Global Social Venture Competition ، وللعام الثالث، ستستضيف جامعة “كوتش” ملخصا تنفيذيا لما جاء في هذه الجولة من المنافسة كشريك مختص بالتواصل الاجتماعي داخل شبكة  GSVC  العالمية. وتوفر المنافسة فرصة للطلاب الخريجين من تركيا والقوقاز ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لإدراك أفكار تجارية يحركها التأثير الاجتماعي وتستهدف التحديات المحلية والعالمية.  وستمنح شركة “جراند برايز”  Grand Prize  وغيرها من الفائزين في النهائيات العالمية  Global Finals  التي تجري في شهر إبريل/نسيان من عام 2014 في جامعة كاليفورنيا في بركلي قرابة ال50 ألف دولار أمريكي.

وفي 22 أكتوبر/تشرين اول الجاري، بدأت سلسلة جلسات المعلومات في المنافسة العالمية للشركات ذات المسئولية الاجتماعية  The Global Social Venture Competition . وتهدف المنافسة إلى تحويل الأفكار الخلاقة إلى شركات يحركها التأثير الاجتماعي وتجمع ما بين الاستدامة المالية والتأثير الاجتماعي الإيجابي في جوهرها.

وتسعى المنافسة أو شراكة  GSVC  لمنح جوائز لمشروعات مستدامة ماليا واجتماعيا يكون لها مستويات عالية من قوة التأثير الاجتماعي. وتعد المنافسة مفتوحة للطلاب الخريجين فقط. ويتعين على الفريق ان يكون لديه طالب واحد على الأقل للتقدم. وتشجع المنافسة رواد الأعمال من ذوي المسئولية الاجتماعية على بناء خطة تجارية بحلول مستدامة لقضايا مشتركة تخص المدن أو المجتمع أو البيئة أو البشرية.

وخلال الفترة التي تغطي جلسات المعلومات وورش عمل الملخصات التنفيذية، ستتاح خدمات استشارية من جانب فريق GSVC في جامعة كوتش، وسيكون هناك أحداث لترتيب لقاءات بالنسبة لأعضاء الفرق حتى يجتمعوا مع بعضهم البعض ويناقشوا أفكارهم حول الشركات ذات المسئولية الاجتماعية. وسيختار فريق GSVC في جامعة كوتش هيئة تحكيم تضم خبرات متنوعة لاختيار قائمة بأفضل الفرق والتي سيتقدم منها اثنان للنهائيات على مستوى المناطق Regional Finals. وعقب مراجعة طلبات التقدم، سيتم تخصيص مستشارين لتلك الفرق المختارة للتقدم لنهائيات المناطق التي تجري في مارس/آذار من عام 2014 في لندن.

وتم تحديد 17 يناير/كانون ثان من عام 2014 كموعد نهائي لتقديم الملخصات التنفيذية. للمعلومات المفصلة والمحدثة فيما يتعلق بإرشادات التقدم وجلسات المعلومات والضيوف الاستثنائية وجدول المنافسة، يمكنكم زيارة: http://gsvc.ku.edu.tr[http://bultengonderim.bsnods.com/click_mail.php?campaign=99701&link_id=493036&member_id=4851795 ] أو صفحة ال”فيسبوك” http://www.facebook.com/gsvcku?fref=ts

المراحل الثلاث للمنافسة

تتألف المنافسة العالمية للشركات ذات المسئولية الاجتماعية  The Global Social Venture Competition  من ثلاث مراحل. وتتضمن المرحلة الأولى إعداد الملخصات التنفيذية وتقديمها من جانب رواد الأعمال. وتتمثل المرحلة الثانية في النهائيات على مستوى المناطق والتي تستضيفها لندن وستشارك كبرى المشروعات في نهائية خاصة بالمناطق في النهائيات العالمية في بركلي. ومن المتوقع لفرق الشركات ذات المسئولية الاجتماعية أن تقدم الآثار الاجتماعية والمالية والبيئية على مشروعاتهم في جميع المراحل.

 لشرو التقدم والأهلية يرجى زيارة: http://gsvc.ku.edu.tr/application

 المصدر: تي بي سي  TBC

Leave a Reply