جامعة الدول العربية تحتفل بيوم العرب الأميركيين السنوي الثاني في واشنطن العاصمة

واشنطن، 19 كانون الأول / ديسمبر، 2013 / بي آر نيوزواير / ایشیانیٹ باکسان– استضافت جامعة الدول العربية، بالتعاون مع مجلس السفراء العرب في العاصمة الأميركية واشنطن، حفل الاستقبال الثاني بمناسبة يوم العرب الأميركيين في بهو عمارة رونالد ريغان ومركز التجارة الدولي في العاصمة الأميركية واشنطن.

: الصورة
http://photos.prnewswire.com/prnh/20131217/NE34743

20131217194053ENPRNPRN LEAGUE OF ARAB STATES ARAB AMERICAN DAY CELEBRATION 90 1387309253MR جامعة الدول العربية تحتفل بيوم العرب الأميركيين السنوي الثاني في واشنطن العاصمة

League of Arab States celebrates second annual Arab-American Day reception at the beautiful Atrium, Ronald Reagan Building International Trade Center (RRBITC) in Washington, DC.

وقد حضر هذا الاحتفال (تاريخه الرسمي كل عام هو 4 كانون الأول / ديسمبر) أكثر من 400 ضيف من بينهم 12 من سفراء الدول العربية، وسفير البرازيل وعدد من كبار المسؤولين من البنك الدولي والكونغرس ووزارة الخارجية الأميركية، وعدد من الأصدقاء الأميركيين البارزين، وعرب أميركيون يمثلون جالياتهم في الولايات المتحدة ومنظمات عربية أميركية في الولايات المتحدة الأميركية.

وقد احتفي بالضيوف بعزف من آلات موسيقية عربية تقليدية، التي تمثل الدول العربية ومجموعة مختارة من المواد الغذائية والحلويات العربية.
وكان من بين المتحدثين أندرو غيلفوزو، نائب رئيس آر آر بي آي تي سي، ومحمد الحسيني الشريف، سفير جامعة الدول العربية في واشنطن، والسفير ريتشارد شميرر، نيابة عن معالي وزير الخارجية جون أف كيري؛ حنينة المغيري، سفيرة سلطنة عمان إلى الولايات المتحدة نيابة عن مجلس السفراء العرب في العاصمة، ووزير النقل الأميركي الأسبق معالي ريمون “راي” لحود.

وانتهز سفير الجامعة العربية في واشنطن العاصمة فرصة الاحتفال للإشادة بالسيدة ليلى البندك، الفنانة العربية الأميركية المعاقة، التي تتمتع بتاريخ طويل من المواهب الناجحة في التصوير الفوتوغرافي. وقد أعرب السفير عن تقديره لشجاعة وكفاح السيدة البندك بتعليقه على حكاية حياتها التي تعكس قوة شخصيتها وجهودها التي لا تكل من أجل البقاء على قيد الحياة لتصبح مواطنة أميركية منتجة.

وقد شارك ثلاثة فنانين عرب أميركيين معروفين في المعرض الفني الذي أقيم على هامش الاحتفال وتضمن 50 لوحة فنية وعددا من الصور الفنية المحددة – التي أضافت كلها مادة ثقافية وتعليمية مثيرة وتثقيفية للأمسية.

وقد حضر عشرون فنانا يمثلون اثنتي عشرة دولة عربية هذه المناسبة. وقد تمكن هؤلاء من الالتقاء ببعضهم البعض وتبادل وجهات النظر مع العديد من زملائهم العرب الأميركيين من مجموعة من الولايات الأميركية.

وقد تلقى سفير الجامعة العربية تهنئة من حاكم ولاية ماريلاند مارتن أومالي، تقديرا لجهود جامعة الدول العربية في خدمة المجتمع العربي الأميركي في الولايات المتحدة.

:فيديو الحدث موجود على الرابط التالي
http://www.youtube.com/watch?v=_yOohcrdLt8

:أوالتالي
http://arableague-us.org/wp

:لمزيد من المعلومات عن جامعة الدول العربية في واشنطن العاصمة، يرجى زيارة موقعها على الرابط التالي
www.arableague-us.org

Leave a Reply