جائزة محمد بن راشد للابداع الرياضي تكرم سمو الشيخة فاطمة باختيارها / شخصية العام الرياضية/ الاولى في الدولة

دبي في 6 يناير /وام/ احتفلت جائزة محمد بن راشد ال مكتوم للابداع الرياضي في دورتها الخامسة بالمبدعين الرياضيين الذين اثروا الحركة الرياضية بجميع اشكالها بإبداعاتهم ومبادراتهم ومساهماتهم الشخصية والمؤسسية على المستويات المحلية والعربية والدولية.

وقد كرم سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد ال مكتوم رئيس مؤسسة محمد بن راشد ال مكتوم رئيس اللجنة الوطنية الاولمبية الفائزين بالجائزة في حفل أقيم في مركز دبي التجاري العالمي صباح اليوم وحضره معالي الشيخ نهيان بن مبارك ال نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع والشيخ حشر بن مكتوم بن جمعة ال مكتوم مدير دائرة إعلام دبي رئيس إتحاد الامارات للتنس ومعالي عبدالرحمن بن محمد العويس وزير الصحة وسعادة المهندس مطر محمد الطاير رئيس مجلس الادارة المدير التنفيذي لهيئة الطرق والمواصلات في دبي نائب رئيس مجلس دبي الرياضي رئيس مجلس أمناء جائزة محمد بن راشد ال مكتوم للابداع الرياضي إلى جانب عدد من القيادات الرياضية الوطنية والعربية والعالمية.

وكان في مقدمة المكرمين والمكرمات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الاعلى لمؤسسة التنمية الاسرية رئيسة المجلس الاعلى للامومة والطفولة في الدولة إذ سلم سمو الشيخ احمد بن محمد بن راشد ال مكتوم نيابة عن سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد ال مكتوم ولي عهد دبي راعي الجائزة جائزة ام الامارات التي فازت بجائزة / شخصية العام الرياضية/ الاولى في الدولة إلى الشيخ محمد بن حمدان بن زايد ال نهيان.

ثم توالت فقرات الحفل بعد أن شاهد الحضور فيلما وثائقيا تضمن التعريف بتاريخ نشأة الجائزة والفائزين في دوراتها السابقة.

ثم وزع سمو الشيخ احمد بن محمد بن راشد ال مكتوم والى جانبه سعادة مطر محمد الطاير رئيس مجلس أمناء الجائزة الجوائز على مستحقيها حيث شملت قائمة المكرمين والمكرمات الشيخ سلمان بن ابراهيم ال خليفة رئيس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم الذي فاز بجائزة الشخصية الرياضية العربية.

وفازت الرياضية المغربية نوال المتوكل بجائزة الشخصية الرياضية العربية التي ساهمت في إثراء الحركة الرياضية العربية النسائية كما فاز الالماني توماس باخ رئيس اللجنة الاولمبية الدولية بجائزة الشخصية الرياضية العالمية وذهبت جائزة الحكم المحلي الى الحكم المواطن سلطان علي الطاهر لتوليه منصب رئيس لجنة حكام بطولة العالم للجائزة الكبرى للشطرنج للسيدات لثلاثة أعوام متتالية.

كما فاز فريق /الفيكتوري تيم 3 / صاحب المركز الاول في جائزة فئة الفريق المحلي لتتويجه بكأس العالم لسباقات الزوارق السريعة الفئة الاولى 12 مرة.

وكانت جائزة / الرياضي العربي الاول/ من نصيب العداء القطري معتز عيسى محمد كونه صاحب الميدالية الفضية والمركز الثاني في مسابقة الوثب العالي في بطولة العالم لالعاب القوى التي أقيمت العام 2013 في موسكو.

وعلى مستوى جائزة الفريق الرياضي العربي فقد فاز فيها النادي الاهلي المصري فيما فاز /الفيفا/ الاتحاد الدولي لكرة القدم بجائزة المؤسسة العالمية لقيامه في الحملة المشتركة التي هدفت لتسليط الضوء على عمل الاتحاد ودوره في نشر لعبة كرة القدم على مستوى العالم.

وعن فئة الجائزة التقديرية فقد فاز فيها الرياضي المغربي أمين الشنتوف الذي نجح في تحقيق إنجازات عديدة في ظل تحديات إنسانية كبيرة.

وفازت لجنة التضامن الاولمبي في اللجنة الدولية الاولمبية بجائزة المؤسسة الرياضية الدولية التي حققت نجاحات رياضية ترتكز اساسا على القيم وقد فازت في الجائزة مناصفة مع منظمة الامم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة / اليونسكو/ كما فازت مؤسسة الجولف في دبي بجائزة مؤسسة رياضية صاحبة مبادرة خلاقة اسهمت في إثراء الحركة الرياضية على المستوى المحلي.

هذا وقد هنأ سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد ال مكتوم الفائزين بدورة الجائزة الخامسة متمنيا لهم ولكل الرياضيين تحقيق المزيد من الانجازات الرياضية التي تسهم في تعزيز التواصل بين الرياضيين على المستويات المحلية والاقليمية والدولية وترسيخ القيم الانسانية في اوساط الرياضيين خاصة فئة الشباب معتبرا سموه أن الرياضة فن وابداع واخلاق ورسالة محبة وسلام.

وأشاد سمو رئيس اللجنة الوطنية الاولمبية بجهود مجلس دبي الرياضي الذي ينظم جائزة محمد بن راشد ال مكتوم للابداع الرياضي منوها برعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد ال مكتوم للجائزة وفعالياتها الذي يوليها سموه كل دعم وتشجيع ومساندة على كل الصعد.

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/و/ي/ز م ن

Leave a Reply