تنفيذا لتوجيهات رئيس الدولة..بدء توزيع مساعدات غذائية على/ 30 / ألف أسر نازحة في المخيمات الباكستانية

رئيس الدولة / باكستان / مساعدات.

جالوزاي – باكستان في 8 يوليو/ وام / تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ” حفظه الله ” .. بدأت إدارة ” المشروع الإماراتي لمساعدة باكستان ” توزيع المساعدات الغذائية على/ 30 / ألف أسرة في مخيمات النازحين في جمهورية باكستان الإسلامية بمناسبة حلول شهر رمضان الفضيل..وذلك بتكلفة تبلغ مليونا و/ 500 / ألف دولار أميركي.

وأشرفت إدارة المشروع على توزيع المساعدات على الأسر المحتاجة في مخيمات النازحين والتي بدأت بمخيم ” جالوزاي ” الذي يعتبر أكبر مخيم للاجئين في باكستان ويضم حوالي/ 13/ ألفا و/ 600 / أسرة نازحة.

وقالت إدارة المشروع الإماراتي لمساعدة باكستان في بيان لها إن توزيع المساعدات الغذائية يأتي تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان..بتقديم المساعدات الإنسانية والغذائية للنازحين الباكستانيين للتخفيف من معاناتهم وظروفهم الصعبة.

وأوضحت أن دولة الإمارات العربية المتحدة تعد من أوائل الدول التي بادرت إلى الاهتمام بمشكلة النازحين والمساهمة بتقديم الدعم الإنساني والغذائي لهم بتوجيهات من القيادة الرشيدة في إطار حرصها على دعم المحتاجين والفقراء وتوفير مقومات الحياة الكريمة لهم وتتويجا للجهود والعلاقات المتميزة بين دولة الإمارات وجمهورية باكستان في إطار العمل الإنساني .

وأضافت إدارة المشروع الإماراتي أنه تم تجهيز ألفين و/ 400 / طن من مواد المساعدات الغذائية وفق أحدث المواصفات والنوعيات المتكاملة من حيث القيمة الغذائية والصحية..مشيرة إلى أن هذه المساعدات ستحتوي على نوعيات متعددة من المواد تشمل ” الطحين والأرز والسكر والملح والعدس والزيت والشاي ” وبمعدل يبلغ / 80 / كيلوجراما لكل أسرة.

وأكدت حرصها على إيصال المساعدات لمستحقيها في مواقع الإيواء المخصصة لهم بالمخيمات لتيسير طرق الاستلام للأسر التي تفتقد لعائلها وتلك التي يعاني أفرادها من الإصابات والعجز البدني وعدم القدرة على الحركة..

منوهة بأن عمليات التوزيع ستتواصل بصورة يومية حتى يتم الإنتهاء من تسليم المساعدات الغذائية لجميع الأسر النازحة في المخيمات.

من جانبهم أعربت الأسر النازحة في مخيم جالوزاي عن سعادتها بمبادرة صاحب السمو رئيس الدولة بتوزيع المساعدات الإنسانية عليهم والتي تؤكد حرص دولة الإمارات على تخفيف معاناتهم جراء الظروف الصعبة التي يمروا بها.

ووجهوا الشكر إلى صاحب السمو رئيس الدولة على هذه المساعدات التي تأتي في وقت هم في أمس الحاجة إليها حيث ستساعدهم على تحمل أعباء المعيشة لمواجهة متطلبات الحياة.

وأكدت الأسر المستفيدة من المكرمة أن هذه المواقف الإنسانية ليست بغريبة على دولة الإمارات لمساندة الشعب الباكستاني .. داعيين الله العلي القدير أن يديم الصحة والعافية على صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان وأن يجزيه خير الجزاء على هذه المكرمة وأن يديم على دولة الإمارات الأمن والاستقرار والازدهار.

ومثلت مبادرة صاحب السمو رئيس الدولة بتوزيع المساعدات الإنسانية على الأسر النازحة في باكستان جراء العمليات العسكرية يوما متميزا في هذه المخيمات حيث أعادت الفرح والبسمة والأمل إلى قلوبهم بعد ضيق في سبل الحياة وعسر ونقص في جميع متطلباتها بسبب نزوحهم إلى المخيمات باحثين عن الأمن والأمان والإستقرار.

حس / دن / زا /.

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/حس/دن/ز ا

Leave a Reply