تقرير: الجولة الثالثة من التحدي الرمضاني “إس دبليو إس” في دبي كارتدروم

” عزام يسرق النصر من المطوع

” سباق صعب في تشكيل حلبة كارتدروم المغلقة عكس اتجاه عقارب الساعة

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 31 يوليو/ تموز، 2013/بي آر نيوز واير/ ایشیانیت باکستان –

رامز عزام يقدم واحدا من أفضل أداءاته ليلة الاثنين ليحصد أعلى المراكز في الجولة الثالثة من تحدي كارتدروم رمضان، بالفوز على محمد المطوع بفارق ضيق للغاية في نهائي متلف للأعصاب.

Dubai%20Autodrome%20Logo 1 تقرير: الجولة الثالثة من التحدي الرمضاني إس دبليو إس في دبي كارتدروم

Dubai Autodrome Logo

 (http://photos.prnewswire.com/prnh/20130508/613221)

في السهرة كان ثمة تسع نقاط ساخنة، حيث يقوم الثلاثون متسابقا بعمل ثلاث مهام، في نهايتها  يتقدم العشرة الأوائل إلى النهائي من أجل سباق من 12 لفة.

مرة أخرى تجمع عدد من المتسابقين للتحدي بقوة  وكان الوصول إلى المراكز العشرة الأولى إنجازا في حد ذاته، حيث أثبتت الطبيعة المحكمة للتشكيل المغلق المعاكس لاتجاه عقارب الساعة مدى صعوبة التحدي حيث كان اقتناص الفرص أمرا بالغ الصعوبة.

ولم يستطع أمثال رامي عزام وأوليفر جورج وسعيد بن طوق وعبد الله العلي -ممن كانوا مؤهلين بحسب التوقعات للمنافسة على المراكز الأولى في أي يوم من أيام سباق- من التقدم بعد النقاط الساخنة.

وكان في طليعة الصفوف في بداية النهائي، رامز عزام والمطوع، وكان الأخير هو من تمكن من إحراز السبق وإظهار فارق في وقت مبكر. وقد استطاع عزام التشبث بهذا السبق منافسا في العديد من المحطات. كان المتسابقان فرسي رهان التحدي وكان الفارق بينهما ضئيلا للغاية.

وقد استمر المتقدمان متلازمين أحدهما في ذيل الآخر حتى اللفة الأخيرة، عندما تمكن عزام من سبق المطوع لدى دخولهما المنعطف رقم 1، محرزا قصب السبق حيث ظل كذلك إلى أن نكست الأعلام المتقلبة. وبعبور المتنافسين خط النهاية جنبا إلى جنب، كان ختام السباق.

وقال الفائز عزام “لقد كان شكل مسار السباق مثيرا للتحدي، لكنني تمكنت من التغلب على ذلك وقد جعلني احتفاظي منذ البداية بالبقاء في صدارة السباق حتى النهاية أعرف أن لدي فرصة لا بأس بها  للفوز. وقد اقتربت جدا مرتين من إحراز الصدارة في وقت مبكر من السباق. لكنني عمدت إلى لعبة الانتظار واقتنصت الفرصة عندما سنحت إذ وجدت فرجة ولم يكن ثمة عدد من المنافسين. أنا الآن أتطلع إلى النهائي وهدفي هو الحصول على اللقب”.

وعلق المطوع على أدائه هذا المساء قائلا “كانت المنافسة قوية للغاية. كنت أعلم أن رامز [عزام] في أثري. كنت أستطيع سماعه قبل أن يتقدم بالخطوة، إلى المنعطف 1، مر الأمر على ذهني  لوهلة لكن للأمانة لم أكن أتوقع منه الهجوم هنالك. لكنه فعلها وكان ذلك منه جيدا فقد فاز فوزا نظيفا. وأنا أتقدم إليه بالتهاني”.

لقد استطاع المتسابق الإماراتي الشاب، إحراز الانتصار لفريق سكاي دايف دبي، عائدا ببطولة إضافية بتحقيق أسرع لفة في الليلة.

بعد المركزين الأولين جاء حسين أوميد علي الذي أدى أداء قويا في المركز الثالث، فيما احتل عاطف البرواني المركز الرابع. وقد ظهر المتنافسان على نحو جعلهما جديرين بالمشاركة في نهائيات سباق “إس دبليو إس وورلد” الذي عقد بباريس في وقت سابق من العام الجاري.

وقد اعترف البرواني بعد ذلك بأنه كان يتسابق وعينه على إحراز النقاط من أجل سلسلة مسابقات “إس دبليو إس” للعام الجاري أملا في معاودة تمثيل الإمارات العربية المتحدة في النهائيات الكبرى المزمعة مطلع العام المقبل.

وقال البرواني “كنت أدرك أنه من الصعب تحقيق الفوز. لذا عملت على ضمان مكاني، بعيدا عن المشاكل لحصد نقاط أكثر.الهدف هو حجز مكان في نهائيات “إس دبليو إس وورلد” قضيت المساء في التخطيط”.

وقد تمكن كريج شنتون من التعريف بنفسه على نحو جيد عندما استطاع إحراز المركز الخامس كأفضل نتيجة له على الإطلاق في سباق “إس دبليو إس”.

وأتى في المركز السادس أنس الحلبي قبل سعيد المهيري في المركز السابع فيما حل سام زين في المركز الثامن. وقد تنافس الأخيران للوصول إلى منصة التتويج في سباق ليلي صعب. وقد احتل معين السراج وأحمد الشمسي المركزين التاسع والعاشر على التوالي.

يتصدر رامز عزام عدد النقاط، قبل المطوع والبرواني والمهيري – وهؤلاء الأربعة سيذهبون إلى الجولة النهائية- في سباق حلبة الكارتدروم الخارجية المزمع في 5 أغسطس/ آب المقبل- للمنافسة على اللقب المهم لبطولة كارتدروم الرمضانية 2013 والمسرح مجهز لليلة نهائية ملحمية.

روابط لصور عالية الجودة من الحدث:

تعليق: متسابقون ومسئولون يتظاهرون قبل بدء السباق ليلة الجولة الثالثة من سباق كارتدروم رمضان 2013

http://goo.gl/m9yBXN

تعليق: محمد المطوع ورامز عزام يتنافسان على الفوز في نهاية سباق الليلة http://goo.gl/53TFe2تعليق: الثلاثة الأوائل على المنصة (من اليسار إلى اليمين) المركز الثاني محمد المطوع، الفائز رامز عزام، المركز الثالث حسين أوميد علي

http://goo.gl/HDjoOK

Leave a Reply