تحت رعاية هزاع بن زايد .. إتحاد الكرة الإماراتي يعقد مؤتمره العام السنوي ..

إتحاد الكرة الإماراتي / مؤتمر .

دبي في 6 يوليو / وام / تحت رعاية سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني الرئيس الفخري لاتحاد الإمارات للكرة .. عقد إتحاد الكرة الإماراتي اليوم مؤتمره العام السنوي بحضور يوسف السركال رئيس الاتحاد وأعضاء مجلس الإدارة وممثلي الأندية وعدد من الضيوف .

وأكد السركال في كلمته التي نشرها الموقع الرسمي للاتحاد على الانترنت أن مضمون المؤتمر يعبر عن حجم العمل الكبير الذي تم تنفيذه خلال الموسم الماضي ويبشر باستمرار الايجابيات من خلال خطط العمل للموسم الجديد .

ونوه السركال إلى أن اتحاد الكرة قام بدوره في تنوير أعضاء الجمعية العمومية بكل الملاحظات التي أبداها الاتحاد الدولي لكرة القدم فيما يخص التعديلات المطلوبة على اللوائح وان اتحاد الكرة في النهاية لن يذهب أبعد من ذلك لان الجمعية العمومية هي المشرع والمسئولة عن إقرار اللوائح .

من جانبه تناول ناصر اليماحي عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة رئيس لجنة أوضاع وانتقالات اللاعبين تقرير اللجنة حيث بلغ إجمالي اللاعبين المسجلين في كشوف الاتحاد لمختلف المسابقات للموسم الرياضي الماضي 5949 لاعبا وبلغت تسجيلات لاعبي كرة قدم الصالات 215 لاعبا والكرة الشاطئية 130 لاعبا والكرة النسائية 79 لاعبا وتسجيلات أعضاء الأجهزة الفنية والإدارية والطبية 1137 وتسجيلات وكلاء اللاعبين 18.

كما استعرض محمد عمر رئيس لجنة الحكام عددا من الإحصائيات للحكام خلال الموسم الماضي حيث تم تعيين الحكام لعدد 1992 مباراة رسمية تابعة للاتحاد ولجنة دوري المحترفين بإجمالي عدد 7616 تعيين حكام ومقيمين لهذه المباريات وتم تعيين الحكام لعدد 900 مباراة غير رسمية تابعة للأندية والمؤسسات الحكومية والخاصة والمباريات الودية للمنتخبات الوطنية بإجمالي عدد 2300 تعيين حكام لهذه المباريات ووصل عدد المباريات التي أدارها حكام اتحاد الكرة خلال الموسم الماضي 2892 مباراة بإجمالي 9916 تعيين من بينها 1992 مباراة رسمية و900 مباراة غير رسمية.

وتحدث راشد الزعابي عضو مجلس إدارة الاتحاد نائب رئيس لجنة المنتخبات معشيرا الى أهم إنجازات منتخبات الإمارات خلال الفترة الماضية وتشمل التأهل لأولمبياد لندن 2012 والتتويج بكأس الخليج العربي 21 في البحرين 2013 وارتقاء التصنيف الدولي للمنتخب الأول بتقدمه 36 مركزا من المركز 121 عام 2012 إلى المركز 85 في آخر تصنيف صادر عن الفيفا الشهر الحالي .

وألقى الضوء على نشاط المنتخب الأول بعد تولي المدرب مهدي علي مهمة تدريب المنتخب في 16 أغسطس 2012 لافتا إلى النتائج المميزة للمنتخب في خليجي 21 والتي هيمن فيها على الجوائز العامة والفردية.

وتناول مشوار المنتخب في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا 2015 وبرنامج الإعداد للمرحلة المقبلة والذي يتضمن المشاركة في دورة ودية يومي 5 و 9 سبتمبر المقبل بمدينة الرياض بمشاركة منتخبات الإمارات والسعودية ونيوزيلندا وترينداد وتوباجو.

وام/خ

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/خ/أ ظ/ز م ن

Leave a Reply