تأكيداً على شفافية وانفتاح الشركة

المؤسس والرئيس التنفيذي لـ”هواوي” في أول ظهور إعلامي له يكشف عن طموحات الشركة وخططها لمواجهة أهم تحديات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات عالمياً

الشرق الأوسط، 12 مايو2013 / بي آرنيوزواير/ ایشیانیت باکستان– في إطار جهودها الرامية إلى تعزيز سياسة شفافيتها وانفتاحها، عقدت شركة “هواوي”، الرائدة عالمياً في توفير حلول تكنولوجيا المعلومات، لقاءً صحفياً أجراه مؤسسها ورئيسها التنفيذي السيد/ رين تشينغفي، ليسجّل بذلك أول ظهور إعلامي له بعد 26 عاماً أمضاها في قيادة الشركة. وتحدث السيد/ رين أثناء اللقاء عن طموحات “هواوي” على صعيد الأعمال بما في ذلك خططها المتعلقة بمواجهة تحديات الأمن الإلكتروني على مستوى العالم.

http://photos.prnewswire.com/prnh/20130512/613465

Mr.%20Ren%20Zhengfei%2C%20CEO%20%26%20Founder%20of%20Huawei تأكيداً على شفافية وانفتاح الشركة

Mr. Ren Zhengfei, CEO & Founder of Huawei

ويأتي عقد هذا اللقاء الصحفي بعد التصريحات الأخيرة للسيد/ رين تشينغفي بأن أحداً من عائلته لن يتولى الرئاسة التنفيذية لشركة “هواوي”، وأنه ليس هناك خطط لإدراجها في سوق الأسهم كشركة عامة خلال السنوات الخمس أو العشر القادمة. وخلال اللقاء، أكد السيد/ رين على أهمية التغلب على أحد أهم التحديات العالمية التي تعترض قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ألا وهي “الأمن الإلكتروني”.

وتعليقاً على موضوع الأمن الإلكتروني، قال السيد/ رين: “انطلاقاً من مكانتها كشركة رائدة عالمياً، تولي ’هواوي‘ أهمية كبيرة للأمن الإلكتروني، إذ أنه من أهم التحديات التي تواجه قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات على مستوى العالم حالياً. وللتغلب على هذا التحدي، لا بد من تضافر جهود كافة الجهات المعنية، بما فيها الحكومات ومشغلي الشبكات وشركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات –ومن ضمنهم ’هواوي‘- ونظرائها والمستخدمين أيضاً، وذلك لاتخاذ نهج تعاوني متعدد الأوجه يهدف إلى إيجاد حلول ناجعة في سبيل الحدّ من هذه المخاطر”.

ويندرج إجراء هذا اللقاء الصحفي الأول للسيد/ رين ضمن إطار جهود “هواوي” الرامية إلى تعزيز شفافية الشركة، وتأكيداً على انفتاحها واستعدادها التام للحوار البنّاء مع كافة المعنيين في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للمضي قدماً في الارتقاء بمعايير هذا القطاع. كما يأتي هذا الحدث في إطار سعي “هواوي” لتعزيز التفاعل الإعلامي مع المسؤولين التنفيذيين في الشركة، ومن أمثلة ذلك، الكشف عن التقرير السنوي للشركة لعام 2012 خلال الشهر الفائت حيث قام اثنان من أبرز مسؤوليها التنفيذيين بعقد جلسة نقاش مع الصحفيين.

وعن مواجهة التحديات المتعلقة بأمن الشبكات الأمريكية ومنع توسع أعمال “هواوي” في الولايات المتحدة بسبب مزاعم بعض المشرعين، قال السيد/ رين: “تكاد معدات معدّات ’هواوي‘ لا تتواجد في أي من الشبكات العاملة في الولايات المتحدة الأمريكية، فلم نقُم ببيع أي معدات رئيسية لأي من شركات الاتصالات الرئيسية الأمريكية، ولا لأي جهة حكومية أمريكية. ولا علاقة لشركة ’هواوي‘ بأي قضايا تتعلق بالأمن الإلكتروني للولايات المتحدة، سواء كان في الماضي أو الحاضر أو المستقبل”.

وعلى صعيد منطقة الشرق الأوسط، اكتسبت “هواوي” خبرة إقليمية واسعة ومتعمّقة على مدى عقد من الزمن، إذ حافظت على نمو مذهل في العائدات خلال السنوات الأخيرة، وذلك ثمرة لجهود كادر وظيفي يزيد على 3500 شخص يتوزعون على مجموعات الأعمال الرئيسية للشركة. وساهم النمو السريع الذي شهدته منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا خلال 2012 في تحقيق عائدات مبيعات بلغت 12.42 مليار دولار، ما يمثل زيادة سنوية بنسبة 6.1%.

ونشطت “هواوي” بشكل ملحوظ على صعيد إبرام اتفاقيات الشراكة مع رواد مشغلي الشبكات في المنطقة لتطبيق العديد من التقنيات والحلول والشبكات الأولى من نوعها، بما في ذلك شبكة LTE التجارية -الأولى من نوعها في المنطقة- في المملكة العربية السعودية، وشبكة LTE التجارية الأولى من نوعها في دولة الإمارات العربية المتحدة. كما ارتبطت الشركة مسبقاً مع مشغلين آخرين في عمان والكويت والبحرين بشأن مشاريع تتعلق بشبكات اتصالات النطاق العريض بتكنولوجيا LTE.

تجدر الإشارة إلى أن إجراء هذا اللقاء مع السيد/ رين كان جزءاً من مراسم الاحتفاء بعقد اتفاقية جديدة تم بموجبها اختيار “هواوي” لبناء شبكة الجيل الرابع (4G LTE) الشاملة الجديدة لمزود خدمات الاتصال “تليكوم نيوزيلاند”.

نبذة عن شركة “هواوي”:
“هواوي” هي الشركة الرائدة عالمياً في توفير حلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. ومن خلال التزامها بنهج الابتكار المرتكز على فهم متطلبات وتطلعات العملاء وترسيخ العلاقة معهم، قامت الشركة بتوفير مزايا شاملة في مجال شبكات وأجهزة الاتصالات والحوسبة السحابية. كما تلتزم “هواوي” بتحقيق أعلى مستويات القيمة والقيمة المضافة لمُشغّلي شبكات الاتصالات، والشركات، والعملاء من خلال توفير حلول وخدمات تنافسية. ويُذكر أن منتجات وحلول “هواوي” تنتشر في أكثر من 140 دولة حول العالم، لتعمل على دعم متطلبات الاتصال لدى أكثر من ثلث سكان العالم. للمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة موقع “هواوي” الإلكتروني: www.huawei.com
اتبعنا على موقع “تويتر”: www.twitter.com/huaweipress
وموقع “يو تيوب”: http://www.youtube.com/user/HuaweiPress

 

Leave a Reply