بنك الخليج الأول يستحوذ على ” دبي فيرست ” بـ/ 601 / مليون درهم

بنك الخليج الأول / دبي فيرست .

أبوظبي في 23 يونيو/ وام / استحوذ بنك الخليج الأول على شركة ” دبي فيرست ” المملوكة لمجموعة دبي المالية بقيمة / 601 / مليون درهم.

وقال أندريه الصايغ الرئيس التنفيذي لبنك الخليج الأول في تصريح له بهذه المناسبة..” إن خبرة ” دبي فيرست ” ومعرفتها الجيدة بسوق بطاقات الائتمان والعلاقات المتميزة والشراكة مع العملاء في تعزيز قدرات بنك الخليج الأول في مجال الخدمات المصرفية للأفراد..كما سنعمل سويا مع ” دبي فيرست ” على خدمة العملاء بشكل أفضل مما يحقق مزيدا من القيمة لتعاملاتهم”.

وأضاف ” أن سنواصل تعزيز العلامة التجارية لـ” دبي فيرست ” وتنمية محفظتها من البطاقات الائتمانية حيث سنسعى من خلال عملية الاستحواذ إلى تحقيق مزيد من النمو في أعمال الشركة وتقديم المشورة الدقيقة والصائبة للعملاء الى جانب توفير العديد من المنتجات والفرص لتحقيق العوائد المجزية التي يتطلع إليها العملاء “.

وأشار الصايغ إلى أن إبرام الصفقة تم بدعم ومشورة ” كي بي ام جي ” المستشار المالي و” نورتون روز ” المستشار القانوني لهذه الصفقة.

وقال فاضل العلي الرئيس التنفيذي لمجموعة دبي إنه منذ إطلاق عملياتها في عام 2007 حققت ” دبي فيرست “..أداء جيدا بشكل متواصل حتى عندما واجهت السوق اضطرابات مختلفة خلال السنوات القليلة الماضية واستطاعت أن تعزز من متانة خطوط أعمالها واستدامتها “.

وأعرب عن ثقته في أن بنك الخليج الأول سيمنح ” دبي فيرست ” الدعم المناسب الذي يمكنها من مواصلة النمو والبناء على حصتها من السوق الإماراتية.. موضحا أن الاستحواذ تنبع من قرار استراتيجي لمجموعة دبي وهي جزء من خطتنا المعلنة لبيع بعض الأصول التي نملكها بغرض دعم عملية إعادة هيكلة المجموعة والتي نقوم بها حاليا..ويسرنا أن عملية البيع هذه حققت لنا عوائد مجزية على استثمارنا “.

وقدم الاستشارات لمجموعة دبي المالية حول عملية البيع كل من بنك ” إي إف جي هيرمس ” كمستشار مالي وحيد ومؤسسة ” فريشفيلدز بروكهاوس درينجر” مستشار قانوني.

ويعتبر بنك الخليج الأول الحاصل على لقب ” أفضل بنك في الدولة من كل من ” يوروموني ” و” بانكر ميدل إيست ” .. بجانب ” أفضل بنك محلي ” من ” أي ام أي ايه ” أحد أكبر البنوك التي تقدم الخدمات المصرفية والمالية المتكاملة في الدولة .. وذلك من خلال محفظته التي تزيد عن / 40 / مليار درهم في مجال القطاع المصرفي للأفراد فقط.

كما يؤكد بنك الخليج الأول لعملاء “دبي فيرست” استمرار تمتعهم بكافة الامتيازات الحالية مع تأكيد حصولهم على امتيازات إضافية ومنتجات وخدمات جديدة ودعم أكبر من خلال شبكة عمليات بنك الخليج الأول.

أما الأصول الإجمالية المجمعة لـ” دبي فيرست ” فتبلغ حوالي / 700 / مليون درهم..فيما تعتبر ” دبي فيرست ” التي أنشئت خلال عام 2007 من الشركات المتخصصة في مجال خدمات تمويل العملاء ومنتجات بطاقات الائتمان حيث تبلغ حصتها من سوق بطاقات الائتمان في دولة الإمارات العربية المتحدة / 5 ر4 / في المائة فيما تمارس الشركة نشاطها انطلاقا من مقرها الرئيسي في دبي وفروع ومكاتب المبيعات في أبوظبي والشارقة ويعمل لديها /464/ موظفا.

وتأتي الصفقة ضمن استراتيجية بنك الخليج الأول الهادفة إلى تقديم مزيد من الخدمات والمنتجات المبتكرة وتحقيق أفضل قيمة للعملاء..إضافة إلى توسيع قاعدة انتشاره في دولة الإمارات العربية المتحدة.

ياس / زا /.

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/ز ا

Leave a Reply